دمشق-سانا

عقد اليوم في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اجتماع ضم ممثلين عن وزارات الإدارة المحلية والبيئة والموارد المائية وهيئة التخطيط واتحاد الفلاحين، ووفد لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا”.

وناقش المجتمعون أوجه التعاون والتنسيق بين كل الجهات المرتبطة بالقطاع الزراعي مع المنظمة والمشاريع المطروحة وأسس تنفيذها.

واستعرضت رئيسة الوفد ريم محمد عبد الهادي النجداوي منهجية عمل المنظمة، والهدف من الزيارة إلى سورية التي استمرت يومين وسبل تفعيل التعاون العلمي والفني، والربط مع المنظمات الأخرى.

وبين مسؤول الشؤون الاقتصادية لسياسات البيئة والغذاء في الإسكوا حمو العمراني في تصريح صحفي، أن الهدف من زيارة الإسكوا لسورية هو بحث فرص التعاون في إطار دعم تعافي الزراعة في سورية، بحيث تم تحديد الأولوية التي يجب العمل عليها بالتنسيق مع باقي هيئات الأمم المتحدة العاملة في سورية.

ولفت العمراني إلى أن الحوار مع كل الجهات المعنية يشمل المشاريع التي سوف يتم العمل عليها لتطوير قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى مزيد من التعاون والتنسيق لزيادة الفائدة من المشاريع التي تقوم بها الهيئات على مستوى المجتمع المحلي والقطاع الخاص والمنظمات الأهلية.

وأكد مدير المركز الوطني للسياسات الزراعية في وزارة الزراعة المهندس رائد حمزة أهمية التعاون مع المنظمات الدولية ومن ضمنها الإسكوا، لوضع أطر التنسيق كون منظمة الأسكوا تعمل بشكل فعال في مجال التدريب والتأهيل، وإمكانية الاستفادة من الخبرات التي تملكها المنظمة في تعزيز أداء القطاع الزراعي بشكل خاص وباقي القطاعات مثل الموارد المائية.

وأشار حمزة إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التطوير والتعاون في مجال القطاع الزراعي، وما هي البرامج التي يمكن من خلالها تقديم الدعم الفني والتنسيق مع المنظمات الدولية الأخرى لتعزيز البرامج المعنية بتطوير الزراعة في سورية وخاصة البرامج التي نتجت عن ملتقى تطوير القطاع الزراعي، إضافة إلى عقد لقاءات مع وزارة الموارد المائية واتحاد الفلاحين وجهات أخرى معنية بالقطاع الزراعي لتنفيذ برامج وخطط تنفيذية، وأطر للتعاون خلال المرحلة القادمة.

ومن جهته بين أحمد الهلال رئيس مكتب التسويق في الاتحاد العام للفلاحين أن الاجتماع الذي عقد اليوم في وزارة الزراعة مع وفد منظمة الإسكوا بحث الجانب العلمي والفني في قضايا بيئية ومناخية، وما يتعلق بالقطاع الزراعي في سورية للعمل مع وزارة الزراعة لتطبيق هذه السياسات الزراعية.

غصوب عبود

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی وزارة الزراعة فی سوریة

إقرأ أيضاً:

مقتل الرجل الثاني بالحرس الثوري الإيراني في الغارة التي استهدفت نصرالله

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان قُتل في الغارات الإسرائيلية على بيروت أمس الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إن الجنرال عباس نيلفروشان، نائب قائد عمليات الحرس الثوري، "قُتل في الهجوم الإسرائيلي الذي أستهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأكد حزب الله في بيان، السبت، مقتل نصرالله إثر غارة اسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، بعدما أكدت اسرائيل اغتياله في وقت سابق.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن نصر الله قُتل في ضربة على المقر الرئيسي للجماعة تحت الأرض أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله.

ويمثل مقتل حسن نصر الله ضربة قوية لكل من جماعة حزب الله التي تئن تحت وطأة هجمات إسرائيلية متصاعدة، وإيران بالنظر إلى الدور الرئيسي الذي كان يلعبه في محور المقاومة المدعوم من طهران.

ويضم محور المقاومة جماعات، من بينها حزب الله، تشن هجمات على إسرائيل منذ اندلاع الحرب مع حماس في السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • مقتل الرجل الثاني بالحرس الثوري الإيراني في الغارة التي استهدفت نصرالله
  • السفير التونسي يستقبل النائب عيسى الشريف لبحث التعاون الضريبي وتبادل الخبرات الاقتصادية
  • "الزراعة" تستعرض تقريرا بأنشطة "المركزية للإرشاد الزراعي" خلال أغسطس الماضي
  • "الزراعة": تنفيذ 87 يومًا حقليا بأنشطة "المركزية للإرشاد الزراعي" خلال أغسطس
  • إصلاح المنظومة محور اجتماع بين وزارة الصحة والنقابات
  • مايا مرسي تبحث مع وزيرة التنمية القطرية برامج التأهيل المهني والتمكين لذوي الإعاقة
  • «السبكي» يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • دعم البحث العلمي وزيادة الوعي.. ننشر توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة
  • وزير الكهرباء: الشراكة وتبادل الخبرات بين دول "بريكس" ضمن أولويات عمل القطاع بمصر
  • وزير الزراعة في نينوى لدعم الإنتاج الزراعي