أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، على ضرورة زيادة معدلات التنفيذ وسرعة نهو الأعمال وإزالة المعوقات والصعوبات بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والجاري الانتهاء من تنفيذها بمركزي اطسا، ويوسف الصديق، مع مراعاة تحقيق الجودة والكفاءة المطلوبة، وضرورة استجابة شركات المقاولات للملاحظات التي يتم رصدها والعمل على تلافيها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس محمد عبد الجليل النجار بمكتبه بمقر الشركة بمحطة مياه قحافة، وبحضور المهندس محمد عطية استشاري الشركة القابضة ووحدة متابعة مشروعات حياه كريمة بالشركة وممثلي استشاري المالك مكتب الدراسات والتصميمات العمرانية وشركات المقاولات المنفذة للمشروعات .

نسب التنفيذ فى المشروعات

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء خزان ورافع مياه يادم غالب بمركز اطسا والزي بلغت نسبة تنفيذه بواقع ٨٥٪  وخزان ورافع مياه كحك  بنسبة تنفيذ ٨٠٪بمركز يوسف الصديق وخزان ورافع مياه قصر الجبالي بنسبة تنفيذ ٦٣٪ وتم الإتفاق على زيادة معدلات التنفيذ بتلك الخزانات ليتسنى للشركة تشغيلها فى أقرب وقت ممكن 

كم تم خلال الاجتماع مناقشة معدلات التنفيذ بمحطه مياه قحافه بنسبة تنفيذ  ٧٥٪ للأعمال المدنية ودراسة المعوقات وكيفيه التغلب عليها مع مقاول الأعمال ، وكذلك الخطوط الناقلة للمياه بمركز اطسا

وفى نهاية الاجتماع اكد النجار على ضرورة تكاتف جميع الجهات الشريكة زات الصلة لإزالة أي معوقات والعمل على دخول المشروعات الجاري تنفيذها حيز الخدمة حتى يتسنى للمواطنين الاستفاده من تلك المشروعات العملاقة بما يحقق آمالهم وتطلعاتهم لتحقيق الهدف الرئيسي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وكان المهندس ممدوح رسلان رئيس القابضة للمياه قد اكد ضرورة مراجعة إعداد الإجراءات التصحيحية لخطط سلامة ومأمونية المياه واستكمال  الموافقات البيئية وإجراءات الإصحاح البيئي لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي, بهدف  الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين وذلك  في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .

واكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم قيام الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة، والإدارة العامة لسلامة ومأمونية المياه والصرف الصحي  بالشركة القابضة  بمراجعة إعداد الإجراءات التصحيحية لخطة سلامة ومأمونية المياه لنظام إمداد محطة مياه قحافة الجديدة الإصدار الثانى بعد تلافي ملاحظات الجهاز التنظيمى وتمهيداََ لتصديرها للجنة العليا للإعتماد ومراجعةالموقف البيئي و  الموافقات البيئية لمحطات معالجة الصرف الصحي بمحافظة الفيوم ومراجعة وبحث التخلص الآمن من المياه الناتجة عن أعمال غسيل المرشحات وأحواض المياه(الروبه). بالاضافة الى مناقشة ما تم بدراسة مامونية تداول الحمأة والتعديلات التى تمت عليها لإخراجها بالشكل النهائي ،  وما يخص شئون البيئة من مراجعة اعمال الإدارة البيئية للمحطات من إجراءات عمل  دراسة تقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي  واعداد سجل الحالة البيئية وسجل المخلفات وايضا رصد الملوثات والمخلفات الناتجة عن أنشطة المحطات ومراجعة إجراءات عملية  التخلص  الأمن من المخلفات أو بإعادة استخدامهما .

 

3 7

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم شركة مياة إزالة المعوقات حياة كريمة أطسا يوسف الصديق معدلات التنفیذ المهندس محمد والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

دراسة جديدة تكشف أسباب زيادة إصابات النوبات القلبية بين الشباب

شمسان بوست / متابعات:

كشفت دراسات حديثة عن ارتفاع ملحوظ في معدلات النوبات القلبية بين الشباب في الولايات المتحدة، حيث تشير بيانات المركز الوطني لإحصاءات الصحة، إلى تزايد نسبة البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عاما ممن عانوا من نوبة قلبية، خلال الفترة بين 2019 والعام الماضي.



ويسعى الأطباء والباحثون لفهم العوامل المؤدية إلى هذه الزيادة الكبيرة، وقد حددوا أربعة أسباب رئيسية محتملة، في مقدمتها ارتفاع معدلات السمنة بين الشباب.



ويكشف أندرو موران، طبيب القلب وعالم الأوبئة في جامعة كولومبيا، لموقع “ياهو لايف”، أن “منحنى الزيادة في السمنة أكثر حدة بكثير في البالغين الشباب مقارنة بالبالغين الأكبر سنا”.

ويرتبط هذا الاتجاه بشكل أساسي بالتغيرات في أنماط الحياة والعادات الغذائية، حيث أصبحت الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة جزءا أساسيا من النظام الغذائي للكثيرين.

وتساهم الأنظمة الغذائية منخفضة الجودة وأنماط الحياة الأكثر خمولا في تطور ما تسميه أستاذة أمراض القلب، بايري ميرز “وباء السمنة السكري”، في إشارة إلى الزيادات المتزامنة في معدلات السمنة والسكري، التي تسبب في ارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي بدوره، إلى إضعاف القلب وتلف الأوعية الدموية.

العامل الثاني الذي يلفت انتباه الباحثين هو تأثير جائحة كوفيد-19 على صحة القلب، فقد أظهرت دراسات أن فيروس كورونا قد يلحق الضرر بهذا العضو الحيوي وبالجهاز القلبي الوعائي، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وخلال العامين الأوليين من الجائحة، لوحظت زيادة بنسبة 30 بالمئة في وفيات النوبات القلبية بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و44 عاما، مما يسلط الضوء على الآثار طويلة المدى المحتملة للفيروس، حتى بين الفئات العمرية الأصغر سنا.



ويبقى العامل الثالث المحتمل وراء الارتفاع، إهمال الرعاية الصحية الوقائية، إذ يشير الخبراء إلى أن الرجال الشباب بشكل خاص قد يكونون “خارج نطاق الرعاية الصحية الوقائية”، مما يعني أنهم لا يدركون إصابتهم بحالات مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري حتى تتطور إلى مراحل متقدمة.



وأخيرا، تبرز، بحسب الموقع ذاته، مجموعة من عوامل الخطر الخاصة بالنساء الشابات، وتشمل هذه العوامل زيادة معدلات التدخين والتدخين الإلكتروني، بالإضافة إلى التوتر المرتبط بوسائل التواصل الاجتماعي والذي يلعب دورا في التأثير على الدورة الشهرية ومستويات الهرمونات، مما يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مقالات مشابهة

  • الآثار البيئية للحرب في السودان: تلوث المياه والتربة والهواء والأثر على المكونات الغذائية
  • محمد فؤاد مديرا لفرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف
  • تكليف د. محمد فؤاد مديرًا لفرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف
  • والي الجزيرة يوجه بإجراء مسوحات لتحديد حجم الاضرار بمحطات المياه
  • "نماء لخدمات المياه" تعزز جهود الاستدامة البيئية مع التوسع في الطاقة النظيفة
  • مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان
  • إنقذونا من الكلاب الضالة.. استغاثة من أهالى الفردوس لمحافظ الجيزة
  • الدستاوي يتفقد مقر شبكات وتحكم وإيرادات الحلمية ضمن مشروع الجايكا
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • دراسة جديدة تكشف أسباب زيادة إصابات النوبات القلبية بين الشباب