السومرية العراقية:
2024-10-05@13:02:37 GMT

الكلداني يلتقي البابا في الفاتيكان

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

الكلداني يلتقي البابا في الفاتيكان

التقى الأمين العام لحركة بابليون ريان الكلداني، اليوم الخميس، البابا فرنسيس بدعوة من رجال اعمال ومؤسسات إيطالية. وقال المكتب الإعلامي للكلداني في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان " الكلداني وصل الى الفاتيكان للمشاركة في صلاة التبشير الملائكي لمريم العذراء"، وفي مستهل كلمته رحب البابا فرنسيس بالوفد العراقي ومصليا ومباركاً للناطقين باللغة العربية".



وأضاف: "في نهاية الصلاة التقى الكلداني البابا، وقدم له هدية من تراث ارض الرافدين، ونقل له تحيات الحكومة العراقية والشعب العراقي، طالبا منه صلواته من اجل العراق".

‏وبدوره منح البابا للكلداني بركته الرسولية واعطاه هدية خاصة وهي المسبحة الوردية مباركة، قائلا انه "لم ينسى زيارته التاريخية للعراق ولقائه قادة العراق الدينيين والسياسيين ومشجعا لعمل الكلداني الذي يعمل من اجل السلام بين جميع العراقيين.".

‏وبدوره شكر الكلداني البابا على هذه الفرصة والاستقبال، ‏علما ان جدول اعمال الكلداني يتضمن لقاءات رسمية مع مؤسسات كنسية ورجال دين كاثوليك".  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

موقع الماني:(5.978) نصيب الفرد العراقي من الناتج المحلي الاجمالي

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 2:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف موقع statista الألماني المتخصص في بيانات السوق والمستهلكين أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العراق يبلغ ما يقارب من 6 الاف دولار عام 2024.وقال الموقع في جدولا ، ان نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العراق يبلغ 5.978 آلاف، متوقعا أن يستمر نصيب الفرد بالارتفاع خلال الاعوام الخمسة المقبلة الى 6.824 الاف دولار في عام 2029 .واضاف ان “اكبر نصيب الفرد من الناتج الإجمالي في العراق خلال 15 سنة الماضي كان في عام 2013 حيث بلغ 7021 دولاراً واقل نصيب كان في 2009 حيث بلغ 3701 دولار”.ويصف هذا المؤشر الناتج المحلي الإجمالي للفرد بالأسعار الجارية، وبذلك تم تحويل الناتج المحلي الإجمالي أولاً من العملة الوطنية إلى الدولار الأمريكي بأسعار الصرف الحالية ثم قسمته على إجمالي عدد السكان.يشار الى أن الناتج المحلي الإجمالي هو مقياس لإنتاجية الدولة، ويشير إلى القيمة الإجمالية للسلع والخدمات المنتجة خلال فترة زمنية معينة (هي سنة).

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي
  • موقع الماني:(5.978) نصيب الفرد العراقي من الناتج المحلي الاجمالي
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • البابا تواضروس يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • نائب رئيس الوزراء الجورجي يلتقي رئيس اتحاد الغرف ووفد أعمال سعودي
  • البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة
  • عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام