صدى البلد:
2024-10-05@10:19:57 GMT

صدمة كبيرة.. أوكرانيا توجه ضربة جديدة لأوروبا

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

قال جان ميشيل شيفر، رئيس الرابطة المهنية لموردي لحوم الدجاج “أنفول”، إن مزارعي الدواجن الفرنسيين يعانون من "منافسة غير عادلة" من المنتجين الأوكرانيين.

وفي مقابلة مع صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، قال شيفر: “في يونيو، مددت المفوضية الأوروبية استيراد معفاة من الرسوم الجمركية من الدجاج الأوكرانية، مما تسبب في زيادة هائلة في المعروض في السوق.

. لقد كان هناك مضاعفة وحتى ثلاثة أضعاف الصادرات الأوكرانية من لحوم الدجاج إلى دول الاتحاد الأوروبي. نحن جميعا نشهد نفس الموقف: غزو الدجاج الأوكراني يزعزع استقرار السوق”.

وأضاف: "في الأيام الأولى من هذا الصراع المؤسف، كان لدينا عشرة آلاف طن من الدجاج الأوكراني شهريا في السوق. والآن 20 ألف قادمون. هذا هو حقا انفجار حقيقي، والنمو الهائل. وفي كل مكان يكون زملاؤنا في حالة خراب: الألمان والهولنديون والبولنديون”.

قوة روسية هائلة.. حرب أوكرانيا تفضح ضعف حلف الناتو الأسوأ قادم.. أوكرانيا تستعد لتحميل الغرب مسئولية فشل الهجوم المضاد

وتابع: “نحن جميعا في نفس الوضع ، لأننا أنفسنا اخترنا السوق الموحدة في الاتحاد الأوروبي، وأدى وصول المنتج أوكراني إليها على الفور إلى زعزعة استقرار حالة التوازن السابقة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي”.

وأشار شيفر، إلي أن “الوضع الحالي يغرق بشكل متزايد القطاع الفرنسي لمنتجي الدجاج في وضع صعب. وبالتالي، فإن تكلفة الإنتاج في أوكرانيا أقل مرتين مما كانت عليه في الاتحاد الأوروبي”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي أوكرانيا الدواجن الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة

أكد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، أن معدلات النمو في السوق المصري رهيبة جدا، والربحية في البورصة المصرية مرتفعة وعوائدها ضخمة.
 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة أزهري، إن رأس مال السوق 2.2 تريليون جنيه بدون احتساب معانات التضخم والتدفقات المالية، مشيراً إلى أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة من المتوقع ان يستمر في الصعود نحو 12 ألف نقطة، وهناك سرعة في وتيرة الدولة الزمنية لبعض الأسهم، وهذا الشيء إيجابي في ظل اتجاه بعض الأسهم لعملية المضاربات.

خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل خبير اقتصادي: مصر أصبحت مجال جذب للأموال الساخنة في الفترة المقبلة (فيديو)

 

وعلى جانب آخر أوضح أنه من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار أسهم النفط، واتجاه الاستثمارات في البورصات إلى القطاعات العاملة في النفط.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة
  • الاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينية
  • مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي
  • صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر
  • الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام فرض رسوم جديدة على الصين
  • السيد القائد: العدو الإسرائيلي راهن على اجتياح لبنان ولكنه صُدم صدمة كبيرة وتلقى الصفعة القوية من مجاهدي حزب الله
  • ‏الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة جديدة للبنان بقيمة 30 مليون يورو
  • صدمة في إيطاليا: تفاصيل جديدة حول قضية "الأطفال المدفونين" في ترافيرسيتولو
  • استقرار نسبي لأسعار الحديد والأسمنت في السوق المصري: 3 أكتوبر 2024
  • درميش: نتوقع استقرار السوق الموازية حال رفع الضريبة واستمرار انتظام فتح منظومة الفيزا والاعتمادات