تعتقد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الهجوم الأوكراني المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية سينتهي في غضون 6-8 أسابيع تقريبا.

أفادت بذلك مجلة "الإيكونوميست" في 6 سبتمبر الجاري نقلا عن مسؤول في الإدارة، مشيرا إلى أن هناك خلافا بشأن مدى التقدم الذي يمكن أن تحققه القوات المسلحة الأوكرانية خلال هذا الوقت. وتتلخص إحدى وجهات النظر في أن كييف ألقت بمعظم احتياطياتها في المعركة حتى قبل أن تتجاوز خط الدفاع الثاني للقوات الروسية، وهو ما يعني أنها لن تكون قادرة على النجاح بهذه الطريقة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن صد 14 هجوما وتصفية نحو 110 جنود أوكرانيين في زابوروجيه

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الاستخبارات الأمريكية قوله: "إذا نظرت إلى خط المواجهة بعد خمس سنوات ستجده مشابها جدا بشكل عام".

بالتزامن، تستشهد مجلة "الإيكونوميست" برأي مدير التحليل في وكالة استخبارات الدفاع التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، ترينت مول، الذي يقول إن القوات المسلحة الأوكرانية لديها فرصة "واقعية" ترقى إلى نسبة 40-50% للتغلب على جميع خطوط الدفاع الروسية بحلول نهاية العام، إلا أنه حذر، في الوقت نفسه، من أن محدودية الذخيرة، وتدهور الأحوال الجوية قد يجعل هذه المهمة "صعبة للغاية".

كذلك أقر مول بأن المسؤولين الأمريكيين والأوكرانيين فشلوا في إجراء تقييم كاف مسبق لعمق المواقع الدفاعية الروسية ومدى صعوبة التغلب عليها بالنسبة لأوكرانيا.

وكما أفادت وزارة الدفاع الروسية، فإن الجيش الأوكراني يقوم بمحاولات هجومية فاشلة منذ 4 يونيو، وبحسب الوزارة، فقد فقدت القوات المسلحة الأوكرانية خلال 3 أشهر من الهجوم المضاد أكثر من 66 ألف عسكري و7600 وحدة من الأسلحة المختلفة، دون أن تصل إلى أهدافها في أي من الاتجاهات. وفي 4 سبتمبر الجاري، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن فشل الهجوم الأوكراني المضاد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر

أعلن روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لتوثيق جرائم نظام كييف أن 465 مواطنا روسيّا قتلوا باعتداءات القوات الأوكرانية على روسيا ومناطقها الجديدة بين يناير ويونيو الماضيين.

وأضاف: "بين الأول من يناير والـ30 من يونيو من هذا العام أصيب 2082 شخصا، وقتل ما لا يقل عن 465 آخرين".


وتابع: "منذ بداية العام سجلت زيادة في أعداد الضحايا بين المدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا بالهجمات الأوكرانية على المواقع المدنية والبنية التحتية بالأسلحة التي زاد الغرب إمداداته منها إلى القوات الأوكرانية التي تتعمد ضرب الأهداف المدنية بها

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود