الثورة نت|

نظم مجمع أبن الهيثم الطبي بمديرية شعوب في أمانة العاصمة اليوم، احتفالاً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل أشار نائب وزير الصحة والسكان الدكتور مطهر المروني، إلى دور المجمعات والمراكز الصحية في الاستعدادات الجيدة وتدشين الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي، بما يليق بعظمة ومكانة سيد البشرية ونبي الرحمة والإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، وتنوع فعاليات القطاع الصحي ورفع مستوى تقديم خدمات الرعاية الصحية وتفعيل أعمال الإحسان والتكافل بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وحث الدكتور المروني، على الاقتداء بالرسول الأعظم وسيرته العطرة والسير على نهجه القويم، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج المعبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

بدوره دعا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات والبرامج الاحتفالية بهذه المناسبة العظيمة، والخروج الحاشد في الفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل، احتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم.

وتطرق إلى عظمة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين وعمق ارتباطهم بنهجه القويم، وأهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلوات الله عليه وآله وسلم، والذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور أحمد المداني، إلى أن الفعالية تأتي في أطار الأنشطة والبرامج التي تنظمها المجمعات الصحية بمديرية شعوب، احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الاحتفالية التي حضرها مدير مركز المجمع الطبي الدكتور عمار الجدري وبعض من مديري المراكز الصحية بالمديرية وموظفي مكتب الصحة، تقديم فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

بحضور علماء الأزهر وشيوخ التصوف.. البيت المحمدي يحتفي بالعام الهجري الجديد

احتفى البيت المحمدي بذكرى العام الهجري الجديد بحضور عدد من علماء الأزهر ورواد التصوف.

البيت المحمدي يُقييم مجلس تأبين لمُحدث الاسكندرية الشيخ محمد إبراهيم الكتاني مجلس البيت المحمدي يحتشد بالمصريين والوافدين لبيان مكانة السنة النبوية

أكد الدكتور محمد مهنا أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر وخادم البيت المحمدي أن  الهجرة كانت بداية لبناء دولة الإسلام، وحضارتها وتاريخها، ولقد سبق الهجرة ثلاثة عشر سنة في مكة تصوف، فكان النبي يربي صحابته الأخيار على الإيمان واليقين والرضا ويربيهم على المحبة وعلى السلام والتوكل، يربيهم على الصبر، وعلى تحمل الأذى دون انتقام، وعلى أن يكونوا أوثق بما عند الله في الغيب مما بين أيديهم في الشهادة، وعندما  اكتملت التربية انتقلت عناصر البناء إلى المدينة فقامت الدولة، ثم كانت الهجرة إلى الحبشة هجرة أمن .


وأضاف الدكتور مهنا: إذا أردنا مجتمعا صالحا، إذا أردنا بناء أمة وبناء الأجيال، وإذا أردنا بناء دولة فلا بد من استعادة منظومة القيم الروحية والخلقية ولا بد من التصوف، ولقد أصيبت الأمة في مقتل يوم أن غفلت عن التصوف، فلن تستعيد هذه الأمة أصولها وحضارتها إلا حينما تستعيد منظومة القيم والأخلاق.

وأشار  الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية إلى أن بعض الروايات ذكرت أنه  لما كان رسول الله مع سيدنا أبو بكر في الغار خاف سيدنا أبو بكر أن يراهم الكفار فطمئنه النبي وقال ياأبا بكر والله لو أدركونا من ها هنا، لخرجنا من ها هنا فنظر سيدنا أبوبكر إلى المكان الذي أشار عليه سيدنا رسول الله فإذا ببحر وسفينة على الشاطيء.(رواه ابن كثير).
وأوضح الدكتور خالد عبد العال، عميد كلية أصول الدين بالمنوفية أن هجرة الرسول قد غيرت الزمان والمكان غيرت التاريخ ، حتى أن سيدنا أنس بن مالك قال: لما هاجر رسول الله إلى المدينة أضاء فيها كل شيء ولما مات رسول الله أظلم في المدينة كل شيء٠

واستكمل  الدكتور ربيع الغفير الأستاذ بجامعة الأزهر أن الهجرة كانت في شهر ربيع الأول وإنما قرنت بالمحرم فسيدنا عمر بن الخطاب وضع تقويم وبداية للسنة واستشار الصحابة ورأى أن الهجرة هي البداية الحقيقية للإسلام، وأصبحت السنة التي حدثت فيها الهجرة هي العام الأول  في تقويم الإسلام.
وأضاف د. ربيع: أن الهجرة مدرسة وكلها دروس وأن كل واحد من أصحاب سيدنا رسول الله كان له فيها دور.

مقالات مشابهة

  • عدد من مديريات محافظة حجة تحيي ذكرى الهجرة النبوية بندوات ثقافية
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية
  • ندوات ثقافية في حجة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الإفتاء: هجرة الرسول كانت في ربيع الأول.. وهذا سبب اختيار المحرم ليكون أول السنة الهجرية
  • بحضور علماء الأزهر وشيوخ التصوف.. البيت المحمدي يحتفي بالعام الهجري الجديد
  • مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة
  • الأوقاف ودار الإفتاء ورابطة علماء اليمن يحييون ذكرى الهجرة النبوية
  • إحياء ذكرى الهجرة النبوية في صنعاء
  • «الإفتاء» توصي بدفع أموال تكاليف الفرح للفقراء والمحتاجين
  • الدروس المُسْتَفادة من الهجرة النبويّة