خاطب وزير النقل الفريق كامل الوزير نظيره السوداني عبر وزارة الخارجية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للإسراع في دخول وخروج الشاحنات بين مصر والسودان.

وأكدت الوزاره في بيان لها، أنها اتخذت عددا من الإجراءات لحل مشكلة تكدس الشاحنات على مينائي أرقين وقسطل البريين، وأرجعت أزمة التكدس إلى البطء في إنهاء الإجراءات بالمعابر السودانية المقابلة «أرقين السودانية - أشكيت السودانية»، وعدم تناسب ساعات العمل بالموانئ المصرية «أرقين - قسطل» 24 ساعة، مع توقيتات العمل بالموانئ السودانية من 4: 5 ساعة في اليوم.

وأوضح البيان، أن لجنة من وزارة النقل تفقدت في زيارة ميدانية مؤخرًا من خلال لجنة برئاسة اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمناطق النائية والحدودية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء عمرو إسماعيل رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، وممثلي كافة الجهات المعنية بالدولة بزيارة منفذ أرقين البري على الحدود المصرية السودانية لمتابعة جهود الدولة في تقديم كافة الخدمات اللوجيستية للسائقين المصريين، وكذلك زيارة منطقة المحايد بين الميناء المصري والميناء السوداني للوقوف على الإجراءات والتسهيلات المقدمة من الجانب المصري إلى السائقين المصريين وإلي الجانب السوداني.

بناء على التنسيق بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة ومحافظة أسوان تم تنفيذ 2 منطقة لوجيستية مصغرة بوادي كركر ومدينة أبوسمبل لتفويج السيارات المصرية المتجهة إلى دولة السودان، حيث تشمل تلك المناطق على خدمات إعاشة متنوعة.

وتم تحديد نقاط اتصال بين المناطق اللوجيستية المشار إليها ومسئولي مينائي قسطل وأرقين لتحديد عدد العربات التي يتم تفويجها واتجاهاتها مع عدم السماح لتحرك أي عربات بخلاف ذلك.

و تم صدور تعليمات السماح بمبيت العربات المصرية داخل مينائي قسطل وأرقين المصريين حال إنهاء إجراءاتها وعدم وجود مكان للانتظار في منطقة المحايد.

اقرأ أيضاًوزير النقل العراقي يدعو الجانب السعودي إلى إعادة تفعيل خط بغداد - الرياض الجوي

بعد تفقد مواقع العمل.. توجيه عاجل من وزير النقل بشأن القطار الكهربائي السريع (صور)

وزير النقل يتفقد معدلات تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السودان وزير النقل كامل الوزير الجهات المعنية الشاحنات وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

المجلس الأوروبي يفرض عقوبات على 6 أفراد في الجيش السوداني والدعم السريع

فرض المجلس الأوروبي عقوبات على ستة أفراد في الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بدعوى "الضلوع في أنشطة تقوض عملية الانتقال السياسي في البلاد".

"خطر شديد ومباشر".. الأمم المتحدة تحذر من خطر ظهور "جبهة جديدة" من النزاع في الفاشر السودانية

وقال بيان صادر عن المجلس اليوم الاثنين: "على جانب قوات الدعم السريع، تشمل القائمة الجديدة عبد الرحمن جمعة برك الله، وهو جنرال يقود قوات الدعم السريع في غرب دارفور وهو مسؤول عن ارتكاب الفظائع وغيرها من الانتهاكات، ومن بينهم أيضا المستشار المالي لقوات الدعم السريع، بالإضافة إلى زعيم قبلي بارز من عشيرة المحاميد المرتبطة بقوات الدعم السريع في غرب دارفور".

ومن جانب القوات المسلحة السودانية، أفاد البيان، بأن "العقوبات تستهدف المدير العام لأنظمة الصناعة الدفاعية، وهي شركة مدرجة بالفعل على قائمة العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي، وقائد القوات الجوية السودانية، الطاهر محمد العوض الأمين، لمسؤوليتهما عن القصف الجوي العشوائي على المناطق السكنية المكتظة بالسكان منذ بداية النزاع، كما تم إدراج علي أحمد كرتي محمد، وزير الخارجية السوداني السابق في حكومة عمر البشير".

ويخضع الأفراد الـ6 لتجميد الأصول وحظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة.

ومنذ 15 أبريل 2023، تتواصل اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة بالسودان، حيث يحاول كل من الطرفين السيطرة على مقار حيوية.

وتوسطت أطراف عربية وأفريقية ودولية لوقف إطلاق النار، إلا أن هذه الوساطات لم تنجح في التوصل لوقف دائم لإطلاق النار.

المصدر: "سبوتنيك"

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • رئيس الأركان يبحث مع نظيره بجمهورية إفريقيا الوسطى أفاق التعاون العسكري
  • البنتاغون: وزير الدفاع ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي اليوم أهمية فتح قنوات الاتصال بين البلدين
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • وزير النقل اللبناني: نبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف (فيديو)
  • المجلس الأوروبي يفرض عقوبات على 6 أفراد في الجيش السوداني والدعم السريع
  • وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد "تيلجراف" بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت
  • وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صحيفة تليجراف البريطانية (فيديو)
  • وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صحيفة تلجراف البريطانية