يواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي نظيره البرازيلي، اليوم الخميس، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية المركب الرياضي لفاس، في إطار ودي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة أبرزها وأقربها أولمبياد باريس 2024.

ويتطلع أبناء عصام الشرعي، إلى تحقيق نتيجة إيجابية لهم أمام البرازيل في أول ظهور لهم بعد التتويج بكأس الأمم الإفريقية، التي جرت أطوارها بالمغرب، بغية الاستمرار في حصد النتائج الإيجابية، بالرغم من الغيابات الكثيرة التي يعاني منها،.

جراء صعود معظم اللاعبين إلى المنتخب الأول، وكذا غياب البعض لعدم الجاهزية.

وعرفت اللائحة المستدعاة من قبل عصام الشرعي، تواجد أربعة لاعبين من البطولة الاحترافية، ويتعلق الأمر بكل الحارس رشيد غانيمي، من الفتح الرياضي، وأكرم النقاش، من الاتحاد الرياضي التوركي، وعبد الله حيمود، من الوداد الرياضي، وحمزة إڭمان، من الجيش الملكي.

وسيفتقد عصام الشرعي، لبعض اللاعبين لاستدعائهم من قبل وليد الركراكي، لمباراتي ليبيريا وبوركينا فاسو ويتعلق الأمر بكل من اسماعيل الصيباري – ريتشاردسون – ابراهيم صلاح – بوشواري – بلال الخنوس – عبد الصمد الزلزولي.

وفيما يلي قائمة المنتخب الوطني التي تم توجيه الدعوة إليها لمواجهة البرازيل:

إلياس ماغو – رشيد غانمي – علاء بلعروش – حسبي وليد – أيوب العمراوي – أشرف العزيري – أكرم النقاش – زكرياء الوحيدي – ضياء الدين جرمومي – وليد محمدي – شادي رياض – أيمن الوافي – محمد جواب – المهدي بوكامير – أسامة العزوزي – أيمن أزهيل – أيمن موفق – نيل العيناوي –عبد الله حيمود –طه يونس – ياسين كشطة –ابراهيم القاديري – سليم الجباري –أيمن ماورير – عبد الله الريحاني – يانيس بكراوي – أمين الوزاني – حمزة إڭمان.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد توج بلقب كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، لأول مرة في تاريخه، عقب انتصاره على نظيره المصري بهدفين لهدف بعد التمديد، في المباراة التي جرت أطوارها، يوم السبت 8 يوليوز الماضي، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، حاجزا بذلك مكانا له في أولمبياد باريس 2024.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب البرازيلي المنتخب الوطني المغربي الأولمبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب البرازيلي المنتخب الوطني المغربي الأولمبي المنتخب الوطنی عبد الله باریس 2024

إقرأ أيضاً:

ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

أعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي شهدت غياب بطل العالم ليونيل ميسي.

ميسي خارج قائمة الأرجنتين في الأولمبياد

ويغيب عن قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022، في حين يتواجد ميسي حايلًا في بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم كوبا أميركا المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ الزمالك يعلن تجديد تعاقده مع محمود خليل "فلفل" نجم فريق اليد

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا، قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا العراق وأوكرانيا.

قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

حراسة المرمى: لياندرو بري (بوكا جونيورز)، جيرونيمو رولي (أياكس).

خط الدفاع: ماركو دي سيزار (راسينج)، خوليو سولير (لانوس)، خواكين جارسيا (فيليز سارسفيلد)، جونزالو لوجان (سان لورينزو)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، برونو أميوني (سانتوس لاجونا).

خط الوسط: إيزيكويل فرنانديز (بوكا جونيور)، سانتياجو هيزي (أولمبياكوس)، كريستيان مدينا (بوكا جونيورز)، كيفن زينون (بوكا جونيورز).

خط الهجوم: جوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، لوتشيانو جوندو (جونيورز)، تياجو ألمادا (أتلانتا يونايتد)، كلاوديو ايتشيفيري (ريفر بلايت)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، لوكاس بلتران (فيورنتينا).
 

مقالات مشابهة

  • حازم إمام: أشفق على المنتخب الأولمبي.. ويوجه انتقادا للأهلي والزمالك
  • ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • ميكالي يرسل قائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس اليوم
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"