كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن طرح أكثر من 134 مشروعا خلال النصف الأول من العام الميلادي الجاري، خلال اجتماع أمين المنطقة الشرقية بوكالة التعمير والمشاريع، اليوم الخميس، بحضور وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، مازن بن عادل بخرجي، والوكلاء المساعدين والمدراء العموم في أمانة المنطقة الشرقية ووكالاتها.

واستعرضت وكالة التعمير والمشاريع خلال الاجتماع أبرز منجزاتها في مشاريع الطرق ومشاريع الجسور والأنفاق، بالإضافة إلى مشاريع تصريف مياه الأمطار، كما جرى مناقشة مشاريع تحسين المشهد البصري، والنقل العام، والإنارة.

أخبار متعلقة أوبريت وطني وبرامج ترفيهية.. استعدادات الشرقية لليوم الوطنيالمنطقة الشرقية.. جهود مستمرة لتنفيذ خطة معالجة التشوهات البصرية"الملك فهد التخصصي" ينهي معاناة 15 فاقدًا للسمع

واطلع أمين المنطقة الشرقية، فهد الجبير، خلال الاجتماع على عدد من مشاريع الأنسنة في مختلف أحياء حاضرة الدمام، والتي تنوعت ما بين مرحلة التصميم، ومرحلة التنفيذ، ومشاريع في مرحلة الصيانة، كما ناقش منجزات تحسين المشهد البصري، واستعرض أبرز منجزات وإحصائيات مشروع النقل العام بالحافلات.

بالتعاون مع #هدف أمانة #الشرقية تعلن عن توفر فرص تدريبية.. اعرف التفاصيل#اليومhttps://t.co/fSw2gUXSaq— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2023مشروعات الطرق

كشف وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، مازن بخرجي، خلال الاجتماع عن ارتفاع مؤشر ترشيد الإنارة بعد استبدال فوانيس الاضاءة الى نظام (LED) ورفع نسبة التغطية للمناطق المأهولة بنسبة 95%، مؤكدا الانتهاء من أعداد العديد من التصاميم الجيومترية لبعض الطرق، والتحسينات المرورية لتقاطعات وشوارع شبكة الطرق بالحاضرة لمواقع بلغ عددها 300 موقع، كما جرى الانتهاء من التحليل المرورى على نموذج النقل والمرور، وأعمال المحاكاة المرورية لعدد 45 من الطرق والتقاطعات، بالإضافة إلى الانتهاء من مراجعة واعتماد دراسات التأثير المروري ودراسات المداخل والمخارج لبعض المشاريع بعدد 200 دراسة، مشيراً إلى وجود عدد من مشاريع الطرق في مرحلة التنفيذ والبالغ أطوالها 187 كم، بالإضافة إلى وجود مشاريع في مرحلة الصيانة بمساحة 1.675882 متر مربع.

وحول الجسور والأنفاق، أبان "بخرجي" عن وجود عدد من المشاريع في مرحلة التصميم وأخرى في مرحلة الطرح والترسية ، مؤكدا أنه تم رفع نسبة السلامة المرورية بالجسور والأنفاق

ومن ضمن إنجازات الوكالة، أشار "بخرجي" الى الصيانة الدورية لـ 43 محطة تصريف مياه أمطار، بالإضافة إلى تأمين واستبدال المضخات ومعالجة المواقع الحرجة بالحاضرة بمعدل 20 موقع.

استقبال موسم الأمطار

حول منجزات مركز الأزمات والمخاطر، قال إنه جرى الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار للعام الحالي من خلال خطة عمل تشغيلية بالتنسيق مع كافة القطاعات المشاركة تشمل رفع كفاءة المنظومة التشغيلية لشبكة تصريف مياة الامطار وتغطية وتأمين المناطق الحرجة ، كما جرى استعراض إحصائيات غرف عمليات أمانة المنطقة الشرقية.

فيما اطلع، على أبرز المبادرات والمشاركات المجتمعية بمدينة الدمام كمجسم شارع الخليج مع مجموعة الحقيل للاستثمار، وممشى جامعة الأصالة، وحديقة رفيدة الصحية، وكلية محمد المانع للعلوم الطبية، ومبادرة مجموعة التميمي بلازا بتطوير ساحات بطريق الأمير محمد بن فهد بالدمام مقابل مجمع التميمي.

وفي نهاية الاجتماع ناقش أمين الشرقية، فهد الجبير، أهم مستهدفات الوكالة القادمة، مشددا على أهمية سرعة الإنجاز مع الجودة والتحقق من أولوية المشاريع المنفذة وكفاءة المقاولين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام مشروعات الطرق الشرقية أخبار الشرقية المنطقة الشرقیة بالإضافة إلى فی مرحلة

إقرأ أيضاً:

استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة»، بمدينة بلطيم، مؤكدًا أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة فى مجال مشروعات البنية التحتية لقطاع الطرق، بإعتباره قطاعًا حيويًا وأحد عوامل دفع عملية التنمية المستدامة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

قال محافظ كفرالشيخ، إن أعمال الرصف شملت وضع الطبقة النهائية بطريق «الهاويس - الخاشعة»، بطول 3 كم، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية 2024- 2023، وتتضمن خطة الرصف أيضًا العديد من الطرق الرئيسية والفرعية فى شرق وغرب المدينة، وذلك تحت إشراف اللواء عمرو الفداوى، رئيس مركز ومدينة مدينة بلطيم، والمهندس عماد عتمان، مدير مديرية الطرق بكفرالشيخ.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة المشروعات التى تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية الحالية للعام المالى 2024-2023، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيًا، ومتابعتها ميدانيًا على الطبيعة، مكلفًا بإعلان موعد تنفيذ أعمال الخدمات "الرصف – الكهرباء – مياه الشرب والصرف الصحى"، كبطاقة أعمال للمواطن على كل مشروع، موضحًا بها الجدول الزمني للتنفيذ ونسبته وموعد نهو الأعمال، لافتًا أنه سيتم تطبيق غرامات تأخير اتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

شدد محافظ كفرالشيخ، على الإلتزام بمواعيد العمل، وتحقيق الانضباط فى العمل، والتعايش مع مشاكل المواطنين، والإلتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز أعمال الرصف، وإستخدام مواد عالية الجودة فى أعمال الرصف، ومراعاة المواصفات الفنية خلال أعمال الرصف، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المرور خلال فترة العمل، مشيرًا إلى إستمرار أعمال رفع الكفاءة والتطوير التى تشهدها مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف مديرية الطرق بكفرالشيخ، والهيئة العامة للطرق والكبارى، فى إطار خطة التطوير الشاملة للطرق بالمحافظة بالتوازى مع كافة القطاعات الأخرى.

IMG-20240624-WA0043 IMG-20240624-WA0046 IMG-20240624-WA0047

مقالات مشابهة

  • القطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهر
  •  الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع 
  • 50 مشروعًا تتنافس في مرحلة التصفيات النهائية من "أبجريد"
  • اليوم.. «مشروعات البرلمان» تناقش نقص في الخدمات والمرافق الأساسية في المنطقة الصناعية ببعض القرى
  • العدالة تسترجع 600 مليار من شركة خاصة.. وإصدار 10 آلاف أمر بالقبض خلال 5 أشهر
  • الشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن مركز «شمل» بالدمام
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر
  • استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم