RT Arabic:
2024-10-06@10:47:40 GMT

أوكرانيا: باشرنا بتصدير الحبوب عبر موانئ كرواتيا

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أوكرانيا: باشرنا بتصدير الحبوب عبر موانئ كرواتيا

قالت النائبة الأولى لرئيس وزراء أوكرانيا يوليا سفيريدينكو، إن سلطات كييف باشرت باستخدام موانئ كرواتيا لتصدير الحبوب.

وأفادت الأنباء بأن سفيريدينكو شاركت في اجتماع ثنائي على هامش قمة "مبادرة البحار الثلاثة" في بوخارست وناقشت مع رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش قضايا فتح طرق تجارية جديدة لتصدير الحبوب الأوكرانية، كما ركزت الاهتمام على موضوع البحث عن حلول لرفع القيود المفروضة على تصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية.

إقرأ المزيد مصدر تركي: فرصة استئناف صفقة الحبوب بشكلها السابق ضئيلة للغاية

ونقلت وزارة الاقتصاد الأوكرانية عن سفيريدينكو، أنه "تم بالفعل البدء بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر الموانئ الكرواتية... هذا الطريق التجاري، له مكانته المحددة ويحظى بشعبية كبيرة بالفعل. نحن على استعداد لتطوير وتوسيع قدرات ممر النقل هذا. ونعتقد أن هذا الطريق اللوجستي سيلعب دورا مهما في التجارة الثنائية بين بلدينا حتى بعد انتهاء القتال".

في وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية، أن أوكرانيا باتت شريكا مشاركا في مبادرة البحار الثلاثة، وحصلت مولدوفا على نفس الصفة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حبوب

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسقطت القوات الأوكرانية طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك اليوم السبت حسب ما أعلنه سيرجي هوربونوف، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كوستيانتينيفكا.
وقال هوربونوف -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية: "سقطت جزء من حطام المقاتلة حول مدينة كوستيانتينيفكا. كما سقط الحطام في منطقة سكنية - وتضررت عدة منازل خاصة. لم يُقتل أو يُصاب أحد في هذا الحادث".
وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق أن الجيش الروسي خسر 1280 جنديًا وثماني دبابات في 4 أكتوبر.
وفي سياق متصل، أفاد المتحدث باسم قوات الدفاع الأوكرانية في الجنوب، فلاديسلاف فولوشين، بأن القوات الروسية تستعد لشن هجمات جديدة في اتجاهي أوريخيف وروبوتين على الجبهة في منطقة زابوريجيا.
وقال فولوشين: "وفقًا لبيانات الاستخبارات، يستعد الروس لعمليات هجومية جديدة بالقرب من أوريخيف وروبوتين. إنهم ينشرون أفرادًا في هذه المناطق، ومن المرجح أن يشنوا هجمات جديدة في غضون أيام قليلة" -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم. 
وأوضح أنه إذا اخترق الروس هذه الجبهة، فيمكنه الحصول على السيطرة النارية على الطرق اللوجستية الممتدة من زابوريجيا إلى شرق أوكرانيا، حيث تحتفظ قوات الدفاع الأوكرانية بمواقع في دونيتسك وجنوب منطقتي زابوريجيا.
كما أشار فولوشين إلى أنه في اليوم الماضي وحده، تعرضت المستوطنات في منطقة زابوريجيا لأكثر من 400 قصف، مع حوالي 300 هجوم استهدف مواقع عسكرية أوكرانية في هذه المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مصر تستعد لتصدير “عمالة ماهرة” إلى قطر في 6 قطاعات
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • تأجيل مُحاكمة مُتهم في فندق الأهرامات الثلاثة
  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • جيهان البحار: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بفعل زيادة السكر في سبتمبر
  • «دراجات الإمارات».. انتصار مزدوج وسط الأمطار في كرواتيا
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا
  • مصنع لتصدير الكفاءات لسوق العمل.. مدارس التكنولوجيا التطبيقية لدعم القطاع الصناعي