الشارقة: «الخليج»

أطلقت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة مسابقة (مدى - MADA) بالتعاون مع مجموعة محمد هلال، بهدف تحفيز الإبداع والابتكار لدى الطلبة في إمارة الشارقة في مجال التسويق للعلامات التجارية، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مقر الجامعة بحضور الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، ومحمد هلال، المدير التنفيذي لمجموعة محمد هلال، والأستاذ الدكتور ألحان أوزترك، عميد كلية إدارة الأعمال، وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

خلال المؤتمر الصحفي رحب الدكتور صلاح طاهر الحاج بالحضور وأثنى على التعاون القائم مع مجموعة محمد هلال، وأكد أهمية التعاون بين الجامعة وقطاعات المجتمع المختلفة بهدف خدمة وتنمية المجتمع بجانب تدريب الطلبة وإطلاعهم على الفرص والتحديات التي سوف تواجههم بعد التخرج، كما أثنى على فكرة المسابقة التي سوف تحفز التفكير الإبداعي للطلبة وتعطيهم فرصة لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع.

من جانبه قدم محمد هلال الشكر لجامعة الشارقة على استضافة المسابقة، وأضاف أن المجموعة تؤمن بقوة العقول الشابة وقدرتها على تقديم وجهات نظر جديدة وأفكار رائدة ومبتكرة في مجال التسويق للعلامات التجارية، ومن خلال الشراكة مع جامعة الشارقة نهدف إلى إطلاق العنان لمواهب وقدرات الطلبة، ثم تحدث عن أهمية التسويق في الوقت المعاصر وضرورة تزويد الطلبة بمهارات التسويق الحديثة، كما أكد ضرورة ربط الحياة الأكاديمية للطالب بالحياة العملية واحتياجات سوق العمل.

كما تحدث الأستاذ الدكتور ألحان أوزترك عن أهمية تزويد الطلبة بأحدث المهارات المطبقة في استراتيجيات التسويق للعلامات التجارية، ثم شرحت الدكتورة نرجس الحاج سالم، أستاذ مساعد بكلية إدارة الأعمال مراحل المسابقة ومعايير الاختيار والجدول الزمني للمسابقة. ثم تحدثت عن أهداف المسابقة التي تدور حول تسويق العلامات التجارية، وستقدم المسابقة جوائز بمجموع (200 ألف درهم إماراتي) للفائزين بجانب التنفيذ الفعلي للمشاريع التسويقية الفائزة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة مسابقة محمد هلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية

 

 

نزوى- ناصر العبري

انطلق صباح أمس الأحد البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية، والذي يستمر في الفترة من 25 يونيو إلى 3 يوليو الجاري، ويهدف إلى صقل وتنمية مهارات الطلاب المتميزين في مختلف المجالات التقنية والفنية والأدبية، ويشتمل على باقة متنوعة من البرامج التي تم اختيارها لتتناسب مع ميول الطلبة الموهوبين والذين تم إخضاعهم لمقياس الميول لمعرفة البرامج والمهارات التي يحتاجونها.

ويشتمل البرنامج على ورش متنوعة تتمثل في ورش الطباعة ثلاثية الأبعاد والأمن السيبراني والطاقة المتجددة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وصناعة الخزف بديلاً للبلاستيك وتقنية النانو، ويتم تنفيذه في ثلاثة مواقع رئيسة وهي مركز العلوم والتكنولوجيا ومدرسة فاطمة بنت الخطاب للتعليم الأساسي ومدرسة آمنة بنت الأرقم بالتعاون مع مركز العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة، ويحاضر فيه مدربون متخصصون بمشاركة معلمين مبدعين من مدارس المحافظة .

 

وتأتي هذه البرامج ضمن توجه الوزارة لدعم ورعاية الموهوبين من مخرجات برنامج ثروة حيث إن الاستثمار في التعليم النوعي للطلاب الموهوبين يعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع ككل وتوفر البرامج الصيفية بيئة تعليمية محفزة تتيح للطلاب الفرصة للتعبير عن إبداعاتهم وتطوير مهاراتهم الفردية والجماعية.

وكانت انطلاقة هذا البرنامج من خلال برامج الاكتشاف بتطبيق مقاييس عالمية مخصصة لذلك ويتم الآن تقديم برامج رعاية لهؤلاء الطلبة تتناسب مع ميول الطلبة واهتماماتهم وتتناسب مع معطيات الفترة الحالية والتوجه العالمي حول توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات من أجل بناء جيل قادر على مواكبة المستجدات الحديثة والاستفادة منها الاستفادة القصوى سواء في متطلبات الدراسة أو تنمية المهارات والقدرات .

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة