الثورة نت|

نظم أبناء الشحارية في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، اليوم أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية اعتبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، احتفاء بالعزة والنصر والتأكيد على التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى جانبا من خصال وسجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ومدلول الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.

وحث على استشعار أهمية هذه المناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بتعاليم النبي الكريم، لافتاً إلى حاجة الأمة للعودة للقرآن وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت البشري، إلى أن من نعم الله أن يهتم الشعب اليمني ويتفاعل مع هذه المناسبة الدينية الجليلة، مبيناً أن اليمن في مقدمة شعوب الأمة في إحياء ذكرى مولد من بعثه الله هادياً ومبشراً ونذيراً.

وفي الأمسية ألقيت كلمات تطرقت إلى دلالات الاحتفال بذكرى سيد المرسلين كمحطة تعبوية وإيمانية لتعزيز الارتباط بخاتم المرسلين والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه.

وأكدت أن الشعب اليمني يتوّج صموده في معركة الدفاع عن الوطن بإحياء أعظم مناسبة في تاريخ البشرية.

تخللت الفعالية بحضور عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية عبرت عن المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ الجلسة العامة للمجلس اليوم بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو.

وجاء نص الكلمة كما يلي «السيدات والسادة.. أعضاء المجلس الموقر: لا زلنا نحتفل بذكرى غالية علينا جميعاً، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، التي انتفضت فيها جموع الشعب ضد جماعات الشر التي أرادت اختطاف الوطن وطمس هويته، فخرجت الملايين من النساء والشيوخ والشباب متمسكين بالأمل ومستظلين بأعلام الوطن، رافضين للاستبداد والهيمنة، مدافعين عن المبادئ والقيم المصرية الأصيلة، فانحاز الجيش لشعبه واستجاب لإرادته، فحمى الله بهذا مصر من الفتن، لتبدأ مصر عهداً جديداً من التنمية والازدهار».

أضاف رئيس الشيوخ «ورغم مرور 11 عاماً على هذه الثورة المجيدة، فلاتزال أحداثها حية نابضة في قلوب المصريين، تذكرنا بشجاعة وبسالة الشعب المصري الذي استطاع أن يسطر ملحمة وطنية من الاصطفاف الوطني والصمود الأسطوري، سجلها التاريخ الحديث بحروف من نور، لتبقى على مر الزمان شاهدة على أن انتماء المصريين لوطنهم ورفضهم لمحاولات الهيمنة والاستبداد يعلو على أية مصالح ضيقة لجماعات الظلام التي اعتقدت أن إرهابهم الأسود، سينال من إرادة أمة سطرت أمجادها عبر الزمان، وألهمت الإنسانية معنى البطولة والفداء من أجل الوطن».

وتابع «السيدات والسادة أعضاء المجلس الموقر: لقد رسمت جموع الشعب المصري في ثورة الثلاثين من يونيو مساراً جديداً للعمل الوطني، يرتكز على دعائم قوية تتمثل في اللٌحْمَةُ الوطنية والاصطفاف الشعبي، خلف قائد البلاد، من أجل صون الوطن والحفاظ عليه، لتنطلق مصر إلى مرحلة البناء والتنمية، وتوفر لأبنائها فرص العيش الكريم وتضمن لهم ولأبنائهم ما يطمحون إليه من مستقبل آمن ومستقر».

وقال: خلال الأعوام الماضية، استطاعت مصر بعون الله، ثم بصمود الشعب وتكاتفه، ووقوفه خلف قيادته، وبفضل بسالة وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة، وتعاون جميع مؤسسات الدولة، أن تصون مقدرات الوطن وتحميه مما كان يحاك ضده من مؤامرات ومخططات لإسقاط الدولة وإدخالها في نفق مظلم من الفوضى والتمزق والصراع.

واختتم بقوله «السيدات والسادة أعضاء المجلس الموقر: لم ولن تتوقف قوى الشر المعادية لمصر عن محاولات إنفاذ مخططاتها، الرامية إلى إضعاف هذا الوطن وتفتيته، لذا وجب علينا جميعا أن نكون دائماً واعين لذلك، مستمسكين بوحدتنا، مستجمعين قوتنا، خلف قيادتنا، من أجل مزيد من الاستقرار والتقدم والازدهار لهذا الوطن.. حفظ الله مصر ووفق قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي لما فيه خير وعزة للوطن والمواطنين»

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي

لمناقشة الذكاء الاصطناعي.. بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • في ذكرى وفاته .. اليمن يقطف ثمار تحركات عالمه الرباني السيد بدرالدين الحوثي
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف