إلتقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الخميس، بالسيد موانا برايما ماساكوى نائب وزير الدفاع السيراليونى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا ضمن فعاليات الإجتماع الأول للجنة التعاون العسكرى المصرية السيراليونية.

وتناول اللقاء سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين فى العديد من المجالات.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على عمق علاقات التعاون التى تجمع القوات المسلحة ونظائرها بالدول الأفريقية، مشيدًا بما وصلت إليه اللجنة من مجهودات لتحقيق الرؤى المشتركة فى كافة المجالات العسكرية والتدريبية لكلا الجانبين.

من جانبه أعرب نائب وزير الدفاع السيراليونى عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع مصر وسيراليون، مشيدًا بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الأفريقية حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين وسفير جمهورية سيراليون بالقاهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الاركان وزير الدفاع رئيس أركان حرب القوات المسلحة قادة القوات المسلحة حرب القوات المسلحة أركان حرب القوات المسلحة نائب وزير الدفاع المجالات العسكرية كافة المجالات القوات المسلح القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، والدكتور وليد الحناوي الأمين العام المساعد بالمنظمة، والدكتور أحمد أبو عامر مستشار رئيس المنظمة لتنمية وتطوير الأعمال، واللواء سلمان الجميعي مشرف عام إدارة الأمن السياحي بالمنظمة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

جاء هذا اللقاء لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة العربية للسياحة خلال الفترة المقبلة.

تشجيع وزيادة حركة السياحة العربية البينية

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالحضور، مؤكداً أهمية التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة لتنمية وتطوير السياحة العربية بالمنطقة وتشجيع وزيادة حركة السياحة العربية البينية، مثمناً على الدور الذي تقوم به المنظمة في تطوير العمل العربي المشترك وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية.

وشهد اللقاء مناقشة تفاصيل المؤتمر المزمع تنظيمه بالتعاون بين الوزارة والمنظمة واتحاد المصارف العربية في نوفمبر المقبل عن «دور المصارف العربية في تنمية السياحة العربية»، بهدف تسليط الضوء على أهمية صناعة السياحة وأهمية القطاع المصرفي في دعم هذه الصناعة ودور المصارف في تعزيز الاستثمار في قطاعات السياحة المختلفة في المنطقة العربية، لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام.

كما تمت مناقشة مقترح عقد اجتماع مجلس إدارة صندوق التنمية السياحية العربية التابع للمنظمة على هامش هذا المؤتمر، وتنظيم ورشة عمل مهنية على هامش المؤتمر لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار السياحي الموجودة في مصر بما يُساهم في بناء منشآت فندقية جديدة أو إعادة تأهيل وتطوير عدد من المنشآت الفندقية الموجودة بالفعل، لا سيما في ظل المبادرة التي تم طرحها مؤخراً لدعم قطاع السياحة بتمويل من وزارة المالية وتشجيع الإسراع في التوسع في الاستثمار في بناء الغرف الفندقية.

مقترحات إقامة عدد من المؤتمرات وورش العمل

وتطرق اللقاء لمناقشة مقترحات إقامة عدد من المؤتمرات، وورش العمل مستقبلاً بما يخدم قطاع السياحة في مصر والدول العربية، من بينها مقترح تنظيم مؤتمر في مدينة العلمين الجديدة خلال العام المقبل يتم خلاله مناقشة عدة محاور هي التحول الرقمي، والبيئة والاستدامة، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، والحوكمة.

وحرص رئيس المنظمة العربية للسياحة، على تهنئة الوزير لتوليه حقيبة السياحة والآثار، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح وأن يشهد قطاع السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة مزيد من النمو والازدهار.

تكريم شريف فتحي وتقديم وسام السياحة العربية

وحرصت المنظمة على تكريم شريف فتحي وتقديم وسام السياحة العربية من الطبقة الممتازة، تقديراً وعرفاناً لدوره الفعال في قيادة الأمانة العامة للمنظمة لما كان له أبلغ الأثر في تحقيق الكثير من الإنجازات إقليمياً ودولياً.

ويعتبر هذا الوسام أرفع وسام تقدمه المنظمة ويُمنح بقرار من المجلس التنفيذي للمنظمة إلى أصحاب الوزراء ممن ساهم بدعم وتنمية وتطوير صناعة السياحة بالعالم العربي.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • وزير الآثار يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة
  • وزير الدولة لشؤون الدفاع يبحث التعاون مع نظيرته الإسبانية
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية بمناسبة العيد الـ10 لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • لهذا السبب.. جلسة تجمع أحمد سليمان بـ "جوميز"
  • وزير المالية يلتقي رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية