مانيلا في 7 سبتمبر /وام/ تصل النسخة الـ19 من بطولة كأس العالم لكرة السلة غدا الجمعة إلى محطتها قبل الأخيرة من خلال مواجهتين غاية في الصعوبة بالدور نصف النهائي على بطاقتي التأهل للمباراة النهائية للبطولة، المقامة بالفلبين واليابان وإندونيسيا.
ويلتقي المنتخب الأمريكي المرشح الأول للبطولة غدا نظيره الألماني، فيما يصطدم المنتخب الصربي بنظيره الكندي.


ويتطلع المنتخب الأمريكي إلى استعادة اللقب العالمي الذي أحرزه 5 مرات سابقة، والانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، والذي يقتسمه حاليا مع منتخب يوغسلافيا السابقة.
وبرغم الترشيحات الكبيرة التي حظي بها المنتخب الأمريكي قبل هذه البطولة، لا يمكن اعتبار مباراة الغد مواجهة محسومة لصالح الفريق في ظل خوضه البطولة الحالية بدون عدد من نجومه الكبار إضافة لخسارة الفريق أمام نظيره الليتواني في ختام مباريات الدور الثاني بعدما حسم المنتخبان تأهلهما رسميا إلى ربع النهائي.
كما أن تجربة الفريق في النسخة الماضية عام 2019 بالصين تشير إلى أنه قد يتعرض لأي كبوة في ظل غياب بعض النجوم، حيث سبق له الخروج من دور الثمانية قبل 4 سنوات وحل في المركز السادس بالترتيب العام للبطولة وهو أسوأ ترتيب له في جميع مشاركاته بالمونديال.
كذلك، يواجه المنتخب الأمريكي اختبارا صعبا في مباراة الغد أمام المنتخب الألماني، الفريق الوحيد الذي لم يخسر في المونديال الحالي حيث فاز بجميع المباريات التي خاضها في البطولة على مدار الدورين الأول والثاني وكذلك دور الثمانية.
وبلغ المنتخب الألماني المربع الذهبي في المونديال الحالي للمرة الأولى منذ فوزه بالميدالية البرونزية للمونديال عام 2002، وضمن الفريق تأهله إلى مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) اثر فوزه على المنتخب اللاتفي في ربع النهائي بالمونديال الحالي.
و سيكون هدفه الجديد هو بلوغ النهائي والمنافسة على اللقب من خلال تحقيق مفاجأة على حساب المنتخب الأمريكي غدا، علما بأنه خسر جميع مبارياته الستة السابقة أمام المنتخب الأمريكي وكان منها 3 مواجهات في نسخ 1986 و2002 و2006 بالمونديال.
وفي المقابل، يخوض المنتخب الأمريكي فعاليات المربع الذهبي في المونديال للمرة الـ15.
وفي المواجهة الثانية غدا بنصف النهائي، يلتقي المنتخب الصربي نظيره الكندي في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها رغم فارق الخبرة بين الفريقين في المونديال.
ويلتقي الفريقان للمرة الأولى على الإطلاق، حسبما أفاد الاتحاد الدولي للعبة (فيبا).
ويتطلع المنتخب الصربي إلى بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ خوض نهائي نسخة 2014 علما بأن الفريق يخوض فعاليات نصف النهائي للمرة الثالثة في آخر 4 نسخ من المونديال.
وفي المقابل، يخوض المنتخب الكندي فعاليات نصف النهائي للمرة الأولى ويتطلع إلى مواصلة هذه الرحلة المثيرة في المونديال والتأهل إلى النهائي للمنافسة على اللقب خاصة مع وجود لاعب مميز في صفوفه مثل جيلجيوس ألكسندر الذي لعب دورا بارزا في وصول الفريق إلى هذا الدور.
ويضاعف من معنويات الفريقين قبل مباراة الغد أن كلا منهما بلغ المربع الذهبي على حساب أحد المرشحين للمنافسة بقوة على اللقب حيث فاز المنتخب الصربي على نظيره الليتواني وتغلب المنتخب الكندي على نظيره السلوفيني في ربع النهائي.

زكريا محي الدين/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المنتخب الأمریکی المنتخب الصربی فی الموندیال للمرة الأولى

إقرأ أيضاً:

مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي: جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان

أعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، أن جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.   

مقالات مشابهة

  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي: جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • فرسان الإمارات أبطال مونديال إيطاليا للخيول الصغيرة للقدرة
  • الجماهير المغربية بأوزباكستان فخورة بأسود الصالات بعد الخروج المشرف من ربع نهائي المونديال
  • «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة