أقامت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، احتفالية كُبرى لتكريم الطلاب المتميزين بالبرنامج الصيفي للطفل، بالمسجد القديم بعزبة الباب، والتابع لإدارة أوقاف سيدي سالم شرق بمديرية أوقاف كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبدالقادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ أحمد حنبل، مسئول الإرشاد الديني بالمديرية، والدكتور محمد عيسى، مدير إدارة أوقاف سيدي سالم شرق.

تكريم الأطفال المتميزين المشاركين بالبرنامج الصيفي للطفل

وشهد الاحتفال حضورًا متميزًا واهتمامًا بالغًا بالبرنامج الصيفي للطفل من قبل أهالي المنطقة، وبدأ الحفل بتلاوة عطرة لما تيسر من القرآن الكريم، للقارئ الإذاعي الشيخ أحمد عوض أبو فيوض، نقيب قراء محافظة كفرالشيخ وقارئ مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي.

وفي كلمته، أكد الشيخ عطا بسيوني، أنّ البرنامج الصيفي للطفل مبادرة تثقيفية مهمة من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لبناء الوعي السليم للطفل، وتسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي للأطفال، إيمانًا بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، لافتاً إلى أنّ حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

البرنامج الصيفي للطفل

أوضح «بسيوني»، أنّ البرنامج الصيفي للطفل لا يقتصر على الجانب الديني فقط، وإنما يشمل الجوانب الحياتية للطفل «اجتماعيًّا وتاريخيًّا وأدبيًّا ونفسيًّا وعلميًّا وخياليًّا» لبناء طفل متكامل قادر على الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية.

توزيع الجوائز وشهادات التقدير على المتميزين

وفي ختام الحفل، تم توزيع بعض الجوائز وشهادات التقدير على المتميزين في البرنامج الصيفي للطفل، ثم الختام ببعض الابتهالات الدينية والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، وذكر أسماء الله الحسنى من قبل طلاب وطالبات البرنامج الصيفي للطفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ أوقاف كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ البرنامج الصيفي البرنامج الصیفی للطفل

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان «أهمية اللغة العربية» من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وقال المجلس، في بيان له، إن تلك البرامج تأتي ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

وبحسب المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، فأنه تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

تدريب أمة الأوقاف

ويستهدف المعسكر تدريب «70» إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من «12» مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تكرم المترجمين المتميزين في يوم الترجمة العالمي
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • اإنطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف كوم أمبو
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ