صحيفة الخليج:
2024-10-06@09:42:52 GMT

نصائح النيادي تفيد قائدة طاقم «كرو 7» بالفضاء

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

نصائح النيادي تفيد قائدة طاقم «كرو 7» بالفضاء

دبي: يمامة بدوان
كشفت جاسمين موغبيلي، قائدة طاقم «كرو 7» على متن المحطة الدولية، أن النصائح التي قدمها لها سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي، قبل عودته إلى الأرض، أسهمت في مساعدتها على توثيق سمرقند في أوزبكستان، من خلال صورة ليلية، بحسب ما نشرته على «إكس».
وأوضحت رائدة الفضاء الأمريكية، التي مضى على وصولها للمحطة الدولية حوالي 10 أيام، أنها حاولت التقاط بعض الصور الليلية من وحدة مراقبة الأرض «كابولا»، إلا أنه بسبب مرور المحطة بسرعة كبيرة فوق الأرض، تصل إلى 17 ألفاً و500 ميل في الساعة، واجهت صعوبة في التقاط الصور بالوقت المناسب، حيث إنه بفضل بعض النصائح من النيادي، تمكنت في النهاية من التقاط هذه الصورة لسمرقند، في أوزبكستان، لتعلّق عليها بـ «أعتقد أنها ظهرت بشكل جيد، يا له من نمط مثير للاهتمام من الأضواء».


وكان النيادي قد أوضح، خلال مهمته على متن المحطة، أن الرواد يتلقون دورات متخصصة واحترافية جداً في علم التصوير، قبل انطلاقهم إلى الفضاء، للتعرف على جميع المفاهيم والمعلومات الخاصة بهذا العلم، كذلك التعرف على أنواع الكاميرات والعدسات، وكل ما يتعلق بهذا الشأن، مثل التصوير الليلي للمدن أو خلال ساعات النهار، بهدف التقاط أفضل الصور لكوكب الأرض.
وكان النيادي وزملاؤه على متن المحطة نهاية الشهر الماضي، استقبلوا بعثة «كرو 7»، المكونة من جاسمين موغبيلي من أمريكا، وكونستانتين بوريسوف من روسيا، وأندرياس موغنسن من الدنمارك، وساتوشي فوروكاوا من اليابان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سلطان النيادي محطة الفضاء الدولية

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعراضا لفريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية مهارات رياضة الفروسية، بمشاركة فرسان وفارسات نادي الفروسية للقوات المسلحة، خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بحضور رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية.

يذكر أن المنتخب العسكري لقفز الحواجز حصل على الميدالية الذهبية بالبطولة العربية العسكرية، التي أقيمت بمدينة مصر الدولية الأولمبية، وشارك في الاحتفال بتخرج الدفعة الجديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية الضباط المكلفون من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قفز الناشئون ومعهم فرسان القوات المسلحة أبطال البطولة العربية العسكرية 2024 بالقفز الفردي على الموانع الثلاثية المركبة، وتقدمت مجموعة من الفرسان على المنصة لتنفيذ القفز من على الحواجز، وتقدمت على الجانب الآخر من المنصة، مجموعة أخرى من فرسان طلبة الأكاديمية العسكرية لتنفيذ رياضة التقاط الأوتاد.

وتعد رياضة التقاط الأوتاد إحدى الرياضات العربية الأصيلة وأبرز ألعاب الفروسية التي تميز بها العرب منذ سنوات طويلة، فهي رياضة مليئة بعناصر الطموح والتحدي، وتعبر عن مهارة الفارس وذكائه وتمكنه من جواده.

ونفذ الفرسان، القفز الزوجي والتدرج في قفز الارتفاعات وصولا لارتفاع 150 سنتيمتر، وشكل الطلبة شكل الحصان رمز الأصالة والعراقة.

مقالات مشابهة

  • هزاع المنصوري: الشراكة الدولية تشكل مستقبل استكشاف القمر
  • كيف تتجنب الزحام في محطات القطارات؟.. نصائح مهمة للمسافرين
  • نصائح لعلاج مسام البشرة في المنزل.. طرق طبيعية وآمنة
  • بعد تأكيدات اغتيال صفي الدين.. مزاعم تفيد بإصابة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني
  • «العبي معاه كورة».. 3 نصائح من ياسمين عز للسيدات لجذب الرجل
  • حزب الله: وقوع طاقم دبابة ميركافا إسرائيلية بين قتيل ومصاب بعد استهدافها بصاروخ
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور منطقة أهرامات الجيزة
  • حضور بارز وغني للمغرب بتنوعه الثقافي والتراثي في القمة الفرنكوفونية بباريس
  • طاقم تحكيم عراقي عالق في تركيا بسبب الطيران
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية