شهد السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، اللواء محمد البندارى ختام فعاليات الجزء الثانى من برنامج إعداد القادة بديوان عام محافظة البحر الأحمر، والذى ضم 44 متدرب من مختلف إدارات الديوان العام، على مدى 5 ايام متتالية ، بحضور السكرتير العام المساعد كمال سليمان .

وأكد البندارى، أن الاهتمام بمحتوى البرنامج وكيفية تطبيق المادة العلمية هو الهدف من التدريب، حيث يضيف إلى المتدربين مزيد من الخبرات الثقافية التى تؤهلهم إلى الارتقاء بمستوى أداء العمل وتقديم الخدمة للمواطن بدقة واتقان.

ويحفز المتدربين على اكتساب مهارات القيادة وتحسين أداء الخدمة الحكومية 

وحاضرالدكتور أسامة صابر ،الحاصل علي دكتوراة في علم النفس ومحاضر بمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة  بالقاهرة ومحاضر بجامعة عين شمس، الجزء الأول من التدريب لبرنامج إعداد القادة بديوان عام المحافظة فى 3 سبتمبر ،  والتى تنتهى فعالياته اليوم 7 سبتمبر ، مناقشا عدد من الموضوعات النظرية والعملية منها مفهوم واساليب ومهارات القيادة ، و ماهية الإدارة وعناصرها وانواعها ومستوياتها .

ولم يقتصر البرنامج على الجزء النظرى فقط  ، فتم تطبيق اختبارات عديدة  تساعد على تقييم المتدربين كالثقة بالنفس و مدى الاستعداد للدور القيادى  واختبارات السمات الشخصية ، والقيادة والإدارة وكيفية كتابة التقارير .

وأثنى بمدى تجاوب المتدربين وتمتعهم بصفات القائد الناجح، وقدرتهم على تطبيق مفاهيم القيادة ، مشيراً إلى ضرورة أن يقوم الإنسان بزيادة ثقافته المعرفية والعلمية باستمرار للاستفادة من العلم وتحقيق افضل مستوى للأداء ، وتقديم أفضل خدمة للمجتمع .

وكانت فعاليات المرحلة الثانية من دورة اعداد كوادر المستقبل بديوان عام المحافظة والتي تضم نحو 56 متدرب من موظفي الديوان العام  قد بدأت يوم الاحد 3 سبتمبر والتي تستمر لمدة خمسة ايام

وتشتمل الدورة على عدة موضوعات منها اساليب الادارة والفرق بين الادارة والقيادة وكيفيه التغلب على معوقات العمل وخلق مدير متميز وقائد فعال

تتميز  الدورة رالعديد من اختبارات تنمية الشخصية ومهارات حل المشاكل واساسيات الاتصال وكتابه التقارير

تاتي الدوره بناء على تعليمات اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة لخلق صف ثاني قادر على اداره الموارد الحالية والتخطيط لمستقبل بشكل علمي مبني على اسس تدريبية واضحة

تناول المادة العلمية الدكتور اسامه صابر الحاصل على دكتوراه في علم النفس ومحاضر في مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة ومحاضر بجامعة عين شمس

الدورة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر دوره اعداد القادة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة المنوفية تشارك بالملتقى القمي "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك طلاب جامعة المنوفية في  فعاليات في  الملتقي القمي الطلابي تحت  عنوان “استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال”، والذي عقد بمعهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من الإثنين 8 يوليو حتى الخميس 11 يوليو 2024، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد.

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الملتقى يأتي في إطار إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، نحو الاهتمام بتكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية والتأهيلية والدورات التدريبية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية. 

وأضاف أن البرنامج يعد  فرصة جيدة لتبادل المعرفة والخبرات، حيث يمكن للمشاركين التواصل مع رواد أعمال ذوى خبرة، والتعلم من تجاربهم، واكتساب رؤى حول أحدث اتجاهات صناعة المحتوى والتسويق الرقمي،  إلى جانب تعزيز التعاون المثمر وإيجاد حلول مبتكرة لتحديات ريادة الأعمال وإتاحة الفرصة لخلق أسواق جديدة، والتعاون فى مشروعات مشتركة، وتنظيم حملات ترويجية تعاونية.

وأوضح الدكتور ناصر عبدالباري أن  البرنامج تناول  محاضرات وورش العمل حول عقلية رواد الأعمال وكيفية تطوير الأفكار إلى مشاريع مربحة، وأخرى حول التسويق الرقمى على شبكات التواصل الاجتماعى وارتباطه بريادة الأعمال، وتأثير شبكات التواصل الاجتماعى على الأمن القومى المصري، والأمن السيبرانى وحماية المعلومات.

وأشار  إلى أن البرنامج يهدف إلى تمكين الطلاب من استغلال وسائل التواصل الاجتماعى بشكل فعال فى مجال ريادة الأعمال، حيث نسعى لتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

وشارك الطلاب تحت إشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الطلاب وأسامة ضيف مدير إدارة إعداد القادة  وأحمد سعد الدين من إدارة إعداد القادة.

مقالات مشابهة

  • معهد إعداد القادة: مواهب شابة تتألق في ختام برنامج "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي"
  • الجيش الأمريكي يدمر طائرتين مُسيَّرتين وزورقا للحوثيين بالبحر الأحمر
  • طلاب جامعة المنوفية تشارك بالملتقى القمي "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال"
  • القيادة الوسطى الأميركية: دمرنا مسيرتين وزورقا حوثيا بالبحر الأحمر خلال 24
  • للعام الثانى على التوالي.. أول الجمهورية بالتعليم الفني من أبناء البحر الأحمر
  • للعام الثانى على التوالى.. البحر الأحمر الأول جمهوريا في التعليم الفني
  • معهد إعداد القادة يواصل برنامج استخدام التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • مدير معهد إعداد القادة: بجب تعزيز المهارات الرقمية لطلاب الجامعات المصرية
  • انطلاق برنامج استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال بمعهد إعداد القادة
  • انطلاق البرنامج التدريبي «استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال» بمعهد إعداد القادة