تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم جهود أحياء المنطقة الجنوبية في تطوير ورصف الطرق وتمهيد الشوارع خاصة ان مشروعات الرصف والتطوير تأتي في مقدمة المرافق التي تحرص المنطقة على تنفيذها بالتوازي مع المشروعات التنموية الأخرى بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية سواء  بتمهيدها وتسويتها أو تنفيذ عمليات الرصف .

 

وتابعت جهود حي طره برئاسة المهندسة جيهان جادو رئيس الحي مؤكدة أن الاعمال تجري  على قدم وساق  بأعمال التطوير وتنفيذ خطة تالف الرصف للعام الحالى بالتنسيق مع ادارات الطرق و المتابعة الميدانية ومشرفى المربعات والشركة المنفذة حيث تم الانتهاء من تركيب الانترلوك بشوارع حسين عبد العزيز والسواقين وطه عبد السلام والصابرين وعبد الحليم اسماعيل واسماعيل بيومي بمنطقه حلمي فرهود وشارع مصطفي رفعت ومتفرعاته.

واستكملت الاجهزة التنفيذية بحي المعادي بقيادة اللواء دكتور طارق بحيري أعمال رصف وإعادة الشيئ لأصله بمعرفة شركة المياه بشارع السوق التجارى بنطاق زهراء المعادى مشروع مياه الشرب  في اطار تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها بصورة مستمرة.

وتفقد اللواء مجدي عبد المتعال رئيس حى البساتين أعمال الرصف بمنطقه ميدان ابو عبده و الشوارع المتفرعه طبقاً للخطة الاستثمارية وذلك تسهيلا علي المواطنين وتحسين مستوى الخدمات واستعادة المظهر الحضاري للشوارع بنطاق الحي  .

كما قامت الاجهزة التنفيذية بحي دار السلام برئاسة اللواء عبد التواب محمد بالتنسيق مع ادارة الطرق بالبدء في تركيب بلاط الانترلوك بشارع انجال شرف من شارع صالح عابدين وذلك طبقا للخطة الاستثمارية .

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بتكثيف معدلات العمل لسرعة الانتهاء من اعمال التطوير في اقرب وقت وفقا للجداول الزمنية المحددة ، ومراعاة المواصفات الفنية اللازمة لخروج الاعمال بالمظهر اللائق وذلك في إطار جهود المنطقة بالطرق تماشياً مع خطة المنطقة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي و لإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المشروعات التنموية المنطقة الجنوبية تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين نائب محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يزور البقيع الثاني ويوجه بسرعة تطوير «البهنسا»

أجرى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولة تفقدية بمنطقة البهنسا الأثرية بمركز بني مزار، بهدف متابعة احتياجات المنطقة للتطوير الشامل ورفع كفاءتها وتذليل كافة العقبات التي تعوق سير العمل.

 

تعدد المناطق الأثرية بمركز بني مزار

وتعد المنطقة من أبرز المواقع الأثرية بالمحافظة، لما تحتويه من معالم تعود لعصور تاريخية مختلفة، بدءًا من العصر الفرعوني وحتى الإسلامي.

ووفق بيان صادر عن محافظة المنيا، شملت جولة المحافظ زيارة العديد من المواقع الأثرية الهامة مثل: منطقة شهداء البهنسا، ساحة مسجد سيدي علي الجمام، مقام أولاد عقيل بن أبي طالب، قبة محمد الخرسي، قبة الحسن بن صالح والسيدة رقية ، قبة محمد بن عقبة .

 

تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة

وخلال الجولة، وجه محافظ المنيا الجهات المعنية، من الوحدة المحلية إلى الآثار والسياحة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الشامل للمنطقة، مع الالتزام بالمعايير والضوابط التي تضمن الحفاظ على الطابع الأثري والتاريخي، وتهدف هذه الجهود إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة، مستفيدة من عمقها التاريخي الغني الذي يشمل العصور المختلفة، بما يرسخ سمعتها بـ«البقيع الثاني».

رافق المحافظ خلال جولته النائبان سعودي عبد الرحمن وإيهاب عبد العظيم عضوا مجلس النواب، والدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، وإكرام محمود رئيس مركز ومدينة بني مزار، والدكتور ثروت الأزهري مدير السياحة بالمحافظة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثاني ويوجه بسرعة تطوير «البهنسا»
  • رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين بأطفيح
  • محافظ الجيزة يوجه بتمهيد الطرق والحفاظ على نظافة الشوارع في أطفيح