DW عربية:
2024-07-04@01:52:00 GMT

ضغوط متزايدة على منتخب ألمانيا.. ومستقبل فليك في خطر

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

يلتقي المنتخب الألماني نظيره الياباني وديا في فولفسبورغ يوم السبت المقبل ( التاسع من سبتمبر/ أيلول 2023)، ليواجه بعدها في مباراة تتجه له الأنظار منذ الآن المنتخب الفرنسي وصيف بطل العالم يوم الثلاثاء المقبل في دورتموند. وقد يفقد المدرب هانز فليك منصبه إذا استمرت النتائج المتواضعة، بعدما أطلقت الجماهير صيحات استهجان عقب الخسارة أمام كولومبيا في يونيو حزيران، وقال مسؤولون في الاتحاد المحلي إن وقت التجارب قد مضى.

وخسرت ألمانيا، التي لا تشارك في تصفيات بطولة أوروبا بصفتها صاحبة الأرض، أمام كولومبيا وبولندا بينما تعادلت مع أوكرانيا في يونيو/ حزيران الماضي.

 وفازت ألمانيا مرة واحدة خلال آخر خمس مباريات ومنذ الخروج الصادم من دور المجموعات بكأس العالم في ديسمبر / كانون الأول، ما يضع المدرب فليك تحت الضغط قبل مواجهة اليابان يوم السبت واللعب ضد فرنسا، التي بلغت نهائي كأس العالم 2022، يوم الثلاثاء.

وفي حوار مع صحيفة "تاغس تسايتونغ" اليوم الخميس  (السابع من سبتمبر/ أيلول 2023)  انتقد لوثار ماتيوس، أسطورة المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونخ أداء المدرب الألماني واللاعبين. وقال "لا أرى فريقاً على أرض الملعب. أرى بالفعل لاعبين عدوانيين" !.

مختارات أوزيل يثير الجدل مجددا.. ما قصة وشم "الذئاب الرمادية"؟

بعد التصريحات الحادة التي أدلى بها لاعب المنتخب السابق ماتياس زامر بشأن حال كرة القدم الألمانية، أبدى رودي فولر مدير المنتخب الألماني تفهما لهذه الانتقادات  في مقابلة لصحف مجموعة "دويتشلاند" الألمانية الإعلامية. ووصف زامرالواقع الرياضي الألماني بأنه يمر في "أزمة".

وفي ظل الانتقادات المتواصلة لأداء الللاعبين؛ قال يوناس هوفمان لاعب وسط ألمانيا إن "لاعبي منتخب بلاده يشعرون بالضغط قبل خوض وديتين أمام اليابان وفرنسا مع معاناة الفريق قبل ثمانية أشهر من استضافة بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم.". وأضاف هوفمان أن الخسارة المفاجئة 2-1 أمام اليابان في دور المجموعات لكأس العالم الماضية أدت إلى الخروج المبكر لألمانيا من المسابقة، وهو ما يشغل ذهن اللاعبين بشكل أكبر.

ولم تعرف ألمانيا، الفائزة بكأس العالم أربع مرات وبطولة أوروبا ثلاث مرات، طعم الفوز سوى ثلاث مرات في آخر 11 مباراة.

من جانبه أكد ليروى ساني لاعب بايرن  ميونخ والمنتخب الألماني لكرة القدم على الأهمية الكبيرة لمباراتي  المنتخب الألماني الوديتين أمام منتخبي اليابان وفرنسا في الأيام  القليلة المقبلة، كما حذر من تأثير إقامة بطولة  كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024) في ألمانيا على الفريق.

وأوضح ساني في تصريحات إلى صحيفة "كيكر" الألمانية الرياضية اليوم "كلما كثرت النتائج والعروض السلبية، سيكون من الصعب إشعال حماس  الجماهير تجاه البطولة الأوروبية (يورو 2024) بألمانيا. نحتاج بالتأكيد  للشعور بالنجاح في البطولة الأوروبية". وأضاف: "علينا أن نقدم أداء جيدا الآن لنضع أساسا لبطولة أوروبية ناجحة  في 2024".

في تشرين الأول / أكتوبر المقبل، سيسافر المنتخب الألماني إلى الولايات  المتحدة الأمريكية من أجل جولة جديدة من المباريات الودية من أجل تحسين الأداء وخلق انسجام أكثر بين اللاعبين. لكن قبل ذلك فالمشجعون ينتظرون نتائج إيجابية أمام اليابان وفرنسا.

ع.ع (د ب أ، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: المنتخب الألماني المانيا المنتخب الألماني المانيا المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتسلح بسجلها القوي أمام ألمانيا قبل مواجهتهما المرتقبة في يورو 2024

يورو 2024.. يدخل منتخب إسبانيا مواجهته المرتقبة ضد نظيره الألماني في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، يوم الجمعة المقبل، بثقة منقطعة النظر، بعدما قدم أوراق اعتماده رسميا كأحد أقوى المرشحين للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة.

ويشهد دور الثمانية نهائيا مبكرا للبطولة بين ألمانيا وإسبانيا، اللتين تتقاسمان الرقم القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الأوروبية برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

وستعيد تلك المباراة إلى الأذهان لقاء المنتخبين بنهائي نسخة المسابقة عام 2008 بالنمسا وسويسرا، التي توج بلقبها منتخب إسبانيا عقب فوزه 1 / صفر على ألمانيا.

وكان فوز إسبانيا الكاسح 4 / 1 على جورجيا في دور الـ16 للمسابقة، المقامة حاليا بألمانيا، أمس الأحد، هو أكبر انتصار لفريق يتمكن من قلب تأخره أمام منافسه في تاريخ البطولة.

كما تعتبر هذه هي المباراة الأولى التي يحسمها منتخب إسبانيا لصالحه في الأدوار الإقصائية لإحدى المسابقات الكبرى (كأس العالم، أمم أوروبا)، منذ تغلبه 4 / صفر على إيطاليا في نهائي نسخة كأس الأمم الأوروبية عام 2012 ببولندا وأوكرانيا.

ومنذ تتويجها بأمم أوروبا قبل 12 عاما، لجأت إسبانيا للوقت الإضافي أو ركلات الترجيح في لقاءاتها الخمسة الأخيرة بمراحل خروج المغلوب سواء بالمسابقة القارية أو كأس العالم، قبل أن تحقق فوزها الساحق على جورجيا أمس.

ويخوض المنتخب الإسباني المواجهة مع ألمانيا، وهو يدرك أنه الفريق الوحيد، الذي حقق 4 انتصارات على منتخب (الماكينات).

وانتصر منتخب إسبانيا أيضا على ألمانيا في المباراتين الوحيدتين اللتين أقيمتا بينهما بالأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، بعدما تغلب عليه 1 / صفر في نهائي أمم أوروبا قبل 16 عاما، وكذلك بالنتيجة ذاتها في الدور قبل النهائي لنسخة مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وسبق لألمانيا أن تغلبت 2 / صفر على إسبانيا في الدور الأول عندما استضافت آخر نسخة لأمم أوروبا على ملاعبها عام 1988، لكن الذاكرة تتضمن أيضا انتصارا تاريخيا للمنتخب الإسباني 6 / صفر على نظيره الألماني بدوري الأمم الأوروبية عام 2020، فيما انتهت آخر مباراة بينهما بالتعادل 1 / 1 في مرحلة المجموعات لمونديال 2022 بقطر.

وتحدث رودري، نجم وسط منتخب إسبانيا، عن لقاء ألمانيا قائلا "إنهم يلعبون على أرضهم. لكنني أعتقد أنهم ليسوا سعداء للغاية لأنه يتعين عليهم اللعب ضدنا، لكن ينبغي علينا في الوقت ذاته أن نبذل أقصى طاقاتنا أمامهم".

من جانبه، قال نيكو وليامز، جناح منتخب إسبانيا، إنه يتوقع "مباراة صعبة وقوية للغاية أمام ألمانيا. لكننا نثق في أنفسنا ولدينا فريق رائع. يمكننا من خلاله تحقيق الفوز".

وأشار وليامز "نحن سعداء للغاية بالوصول لدور الثمانية. لقد قمنا بذلك خطوة بخطوة وأظهرنا كم نحن فريق عظيم. ينبغي علينا أن نواصل السير على هذا النهج حتى النهاية".

من ناحيته، أعرب لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، للموقع الرسمي للبطولة، عن فخره بردة فعل المدافع روبن لو نورماند بعد أن سجل هدفا عكسيا ليجعل منتخب جورجيا يتقدم في النتيجة بشكل مفاجئ في بداية اللقاء.

ألمح المدرب الإسباني "ليس من السهل التعامل مع ذلك الضغط، واستقبال هدف في مرماك، لكنه حافظ على الهدوء ورباطة الجأش، لنتمكن من العودة للمباراة".

وكشف دي لا فوينتي أنه مع انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1 / 1، طالب اللاعبين بالتزام "الهدوء وعدم القلق وعدم اتخاذ قرارات متسرعة".

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. نجم منتخب إسبانيا: هذا وعدي إن فزنا بالبطولة
  • ألمانيا قادرة على إلحاق الأذى بإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • «فريق صغير».. أسطورة ألمانيا يبدأ الحرب مع إسبانيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • إسبانيا تتسلح بسجلها القوي أمام ألمانيا قبل مواجهتهما المرتقبة في يورو 2024