أبوظبي في 7 سبتمبر / وام / استقطب ركن "شاعر المليون"، في جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات والمقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية 2023، محبي الشعر النبطي.

وتوافد الزوار للاطلاع على كل ما هو جديد في الموسم الحادي عشر من البرنامج، وجاء ذلك بالتزامن مع استعداد لجنة التحكيم لبدء فرز وتقييم أكثر من ألف قصيدة لشعراء من 23 دولة تقدموا للمشاركة في هذا الموسم.

ويتميز الموسم الحالي لبرنامج "شاعر المليون" بجولة مقابلات واحدة فقط بدولة الإمارات واستضافته الشعراء المُرشحين لمرحلة المقابلات اللاحقة في إمارة أبوظبي، خلال أكتوبر القادم وذلك لاختيار الــ100 شاعر المتأهلين لمرحلة الاختبارات، ومن ثم إخضاعهم للاختبارات التحريرية والمقابلات من قبل أعضاء لجنة التحكيم لاختيار القائمة النهائية وفق معايير فنية ونقدية للمتأهلين لحلقات البث المباشر على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي للمنافسة على بيرق الشعر، والفوز بلقب وجائزة البرنامج الأضخم للشعر النبطي.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى أكثر من 15 مليون درهم إماراتي ليحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر وخمسة ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم والسادس على 600 ألف درهم.

ويواصل برنامج "شاعر المليون" تعزيز حضور الشعر النبطي ودعم شعرائه، وإبراز دور العاصمة أبوظبي ورؤيتها في احتضان الشعر والشعراء والترويج للمنجز الثقافي وتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.

أحمد البوتلي/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: شاعر الملیون

إقرأ أيضاً:

4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر

​​كشفت وزارة الصحة والسكان عن طرق تقليل انتشار قمل الشعر، في إطار دورها التوعوي قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، الذي قد يشهد بعض السلوكيات الخاطئة من الطلاب خاصة صغار السن.

نصائح لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر​​

واستعرضت وزارة الصحة والسكان عددا من التعلميات المهمة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر، وقالت إنه من الحشرات التي تظهر في فصل الصيف، خاصة في فروة رأس الأطفال، وجاءت التعليمات على النحو التالي:-

- لا بد من استشارة الصيدلي بخصوص المستحضرات الموضعية التي يمكن استخدامها للتخلص من العدوى.​​

- تعليق الملابس على حامل منفصل بعيدًا عن ملابس الآخرين.​​

- تجنب مشاركة الأمشاط، وفُرش الشعر والقبعات والأوشحة.​​

- تجنب النوم على وسادة لامسها شخص مصاب بـ قمل الشعر.​​

الخط الساخن لوزارة الصحة

وطالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالتواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن 105 لعرض أي تساؤلات أو استفسارات متعقلة بالشؤون الصحية، لافتة إلى أن الخط الساخن يعمل على مدار اليوم وهناك توجيهات مشددة بضرورة إزالة كل المعوقات الصحية للمواطنين وتقديم الرعاية الطبية الكاملة.

مقالات مشابهة

  • «ائتمان الصادرات»: 1.4 مليار درهم التغطية الائتمانية في أبوظبي
  • أغنية الجو لـ ماجد المهندس تجتاز المليون مشاهدة.. فيديو
  • فضل شاكر يقترب من المليون مشاهدة بـ "إيام الجاي"
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • إيرادات فيلم عاشق تكسر حاجز المليون جينه أمس
  • زوار الراعي: مقفلة رئاسياً والمشكلة داخلية وليست خارجية
  • «النخلة المباركة» ثمرتي السينمائية الأولى
  • كأنك تراه.. كيف كان شعر ولحية رسول الله؟
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر