اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووليد سامي جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الاجتماع تناول استعراض النشاط الاستثماري في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث اطلع السيد الرئيس في هذا الإطار على الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية وجهود تعزيزها من خلال المناطق الصناعية المختلفة الجاري إنشاؤها وتشغيلها في المنطقة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، فضلاً عن مختلف القطاعات الصناعية المستهدفة، ومن بينها قطاعات الدواء، ومستلزمات صناعة السيارات، والصناعات الكهربائية والهندسية، بالإضافة إلى جهود توطين مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والوقود الأخضر، لاسيما في ضوء نجاح عملية تموين سفينة حاويات بالميثانول الأخضر بميناء شرق بورسعيد، للمرة الأولى في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، في إطار تعميق الاستفادة من الموانئ المصرية وتحويلها لمركز إقليمي لتموين السفن بالوقود التقليدي أو الأخضر، وتوطين صناعة الوقود الأخضر والصناعات المغذية والمكملة له.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمواصلة العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصةً التي تهدف إلى اكتساب التكنولوجيا الحديثة وامتلاك القدرة الصناعية وتوفير فرص العمل، وبما يعظم القيمة المضافة من الموانئ البحرية المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط، في إطار خطة الدولة لتعزيز وضعية مصر كمركز صناعي وتجاري ولوجستي إقليمي، على النحو الذي يدعم جهود تحقيق التنمية الشاملة على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس مصر قناة السويس

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يؤكد أهمية تفعيل دور لجنة المساعدات الأجنبية لتعظيم العوائد الاقتصادية

كتب- محمد سامي:

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، أهمية التعاون والتنسيق المستمر والمشترك بين الوزارة وكافة ممثلي الوزارات والجهات والهيئات المعنية بصفتهم أعضاءً في مجلس إدارة اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، والتأكيد على تفعيل دور اللجنة وتعظيم العوائد الاقتصادية، مع أهمية طرح الأفكار والمقترحات الجديدة لتطوير العمل وتعظيم دور اللجنة خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بمقر اللجنة، متقدمًا بالشكر لأعضاء مجلس إدارتها.

وتفقد الوزير، مقر اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، وتم افتتاح المنظومة الإلكترونية لإدارة الأصول التابعة للجنة، بحضور نائب وزير التموين والتجارة الداخلية وليد أبوالمجد، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، ومعاون الوزير لشئون الاتصال السياسي والشئون البرلمانية أحمد عصام، وكان في استقباله نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية أحمد فتحي، وقياداتها.

وشاهد وزير التموين عرضا تقديميا عن أنشطة اللجنة ومشروعاتها المختلفة، والذي ركز على جهود اللجنة ودورها في وضع وتنفيذ خطط استلام وتخزين ونقل وتوزيع المساعدات والإشراف والرقابة عليها بما يحقق الاستفادة منها على الوجه الأكمل، وشمل العرض طرح اللجنة لبعض الأصول المملوكة لها للاستثمار بالتعاون مع القطاع الخاص للعمل على تعظيم إيراداتها، إضافة إلى إبرام عدد من الاتفاقيات الدولية مع الدول والهيئات المانحة ومنها هيئة الإغاثة الكاثوليكية، ومن جهة أخرى تناول العرض أبرز أنشطة اللجنة ومنها إرسال 7 قوافل مساعدات إنسانية لأهالي غزة على مدار الفترة الماضية.

واُختتم العرض التقديمي بالرؤية المستقبلية لعمل اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، وتضمنت التوسع في إنشاء الأسواق الاستهلاكية والمخازن بالمشاركة مع القطاع الخاص، إضافة إلى التوسع في نقل وضم أصول جديدة للجنة من أراضٍ ومخابز وطرحها للاستثمار بالتعاون مع القطاع الخاص، كما سيتم العمل على جذب استثمارات ومنح أجنبية مع الجهات المانحة وغيرها.

وتأتي جولة وزير التموين؛ للتأكد من انتظام العمل بكافة الجهات والهيئات التابعة للوزارة، وحرصه على المرور وتفقد الإدارات المختلفة والحديث مع العاملين باللجنة العامة للمساعدات الأجنبية؛ للتأكد من انتظام العمل وتوفير كافة سبل وآليات العمل للقيام بدورهم على أكمل وجه.

في سياق متصل.. تفقد الوزير، مقر جهاز تنمية التجارة الداخلية، وكانت في استقباله القائم بأعمال رئيس الجهاز هبة السيد وقياداته، وتم تفقد إدارات وقطاعات الجهاز المختلفة والاستماع إلى العاملين والتأكيد على أهمية دور الجهاز خلال الفترة القادمة لتنمية وتطوير التجارة الداخلية بكافة مكوناتها.

مقالات مشابهة

  • وضع حجر الأساس لمشروع «إروغلو» للملابس الجاهزة بالقنطرة غرب بـ40 مليون دولار
  • السيسي يوجه بمواصلة جهود الحد من التضخم وزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية
  • بعد قرار تجديد الثقة.. أحمد موسى يهنئ الفريق أسامة ربيع(فيديو)
  • تجديد تعيين وليد جمال الدين رئيسًا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • قرار جمهوري بتجديد الثقة لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • تجديد الثقة في وليد جمال الدين رئيسًا للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • تجديد الثقة في وليد جمال الدين رئيسًا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • وزير العمل يوجه بتطوير التدريب المهني لتلبية احتياجات مصانع السويس
  • وزير التموين يؤكد أهمية تفعيل دور لجنة المساعدات الأجنبية لتعظيم العوائد الاقتصادية
  • جامعة القناة تستعد لاستقبال طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات بـ6 إجراءات