صادق مجلس الوزراء اللبناني على قرار استعادة جنسية لاعب كرة القدم البيروفي ألكسندر سكّر، يوم الخميس، ليصبح مؤهلاً لتمثيل منتخب "رجال الأرز" في الفترة المقبلة.

وقال وزير الشباب والرياضة اللبناني جورج كلاس أنّه "طُرح الأمر مع وزير الداخلية بسام المولوي بعدما اجتمعنا به أنا ورئيس الاتحاد هاشم حيدر".

اعلان

وأضاف "عُرض اليوم الخميس في مجلس الوزراء وتمت الموافقة على إعادة الجنسية لسكر الى جانب نحو تسعين اسماً لديهم حكم قضائي باستعادة الجنسية وقيدهم في السجلات اللبنانية"، بحسب ما ورد في وكالة فرانس برس.

وتابع "سيصدر مرسوم في هذا الشأن في الأيام القليلة المقبلة".

ويُعدّ سكّر (28 عاماً) من الأسماء الهجومية التي قد يعول عليها منتخب لبنان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، فضلاً عن نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل في قطر.

كأس العالم لكرة السلة.. تأهل لبنان ومصر إلى ملحق أولمبياد باريس

وخاض سكّر سابقاً مباراتين دوليّتين وديتين مع منتخب بيرو الأوّل، واستفاد من لوائح الإتحاد الدولي (فيفا) لتغيير الهوية الكروية واللعب مع منتخبٍ آخر.

بعد شد وجذب وفي آخر لحظة.. تمديد تفويض قوات اليونيفيل الأممية في جنوب لبنان

وقال رئيس الإتحاد اللّبناني لكرة القدم هاشم حيدر إنّ ألكسندر سكّر هو لاعب لبناني "أباً عن جد"، وأضاف "المنتخب الوطني في حاجة ملحّة لجهوده لكونه يلعب في مركز حساس وهو المهاجم الصريح".

وتابع "نحن على تواصل معه منذ نحو عام ونصف العام، لكي يلتحق بالمنتخب اللبناني، وهو لاعب لبناني أصيل من بشرّي (شمال)، وتقدّم بأوراقه لاستعادة الجنسية اللبنانية وفقاً للقوانين المحلية المرعية الإجراء، وقد سلك ملفه كل الطرق القانونية وصولاً إلى دائرة استرداد الجنسية حتى بلغ الملف المرحلة الأخيرة وهي إصدار المرسوم".

رئيس الفيفا في حديث خاص لـ"يورونيوز": هذا زمن كرة القدم النسائية

حمل سكّر ألوان عدّة أندية بيروفية ووجد طريقه إلى أوروبا عام 2018، حين لعب مع نادي سيون السويسري على سبيل الإعارة فترة قصيرة.

ولألكسندر شقيق مهاجم يصغره بأربعة اعوام، ماتياس، لعب سابقاً مع منتخب بيرو الأولمبي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "النمر الأسود".. مالي تودّع أسطورة كرة القدم الإفريقية ساليف كيتا بعد أنّ قطعت جثتها وأحرقتها.. اعترافات جديدة لقاتلة صديقتها في مصر أول اختبار له في المملكة.. مانشيني يقود المنتخب السعودي في مباراة أمام كوستاريكا الجنسية كرة القدم رياضة لبنان اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا روسيا الصين قطر تركيا فيضانات - سيول قوات عسكرية رياضة مصر عبد الفتاح البرهان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا روسيا الصين قطر تركيا فيضانات - سيول My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الجنسية كرة القدم رياضة لبنان ضحايا روسيا الصين قطر تركيا فيضانات سيول قوات عسكرية رياضة مصر عبد الفتاح البرهان ضحايا روسيا الصين قطر تركيا فيضانات سيول کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمواجهتي اليابان والبحرين

أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني قائمة منتخب السعودية الرسمية لمواجهتي اليابان والبحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وسط تطلعات الأخضر لتحقيق نتائج إيجابية للحفاظ على آمال التأهل.

وحشد مدرب منتخب السعودية أسلحته لخوض مواجهتي اليابان والبحرين على التوالي، من أجل الظهور بمستوى مميز بعد الأداء المخيب في المباريات الماضية.

وافتتح منتخب السعودية مشوار التصفيات بالتعادل وسط جماهيره مع منتخب إندونيسيا بهدف لمثله ثم الفوز في الجولة الثانية على نظيره منتخب الصين خارج الديار بهدفين مقابل هدف.

قائمة السعوديةhttps://x.com/SaudiNT/status/1841821742316060850?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1841821742316060850%7Ctwgr%5E60d6d98faae20ea39a1fde281d89b767f23d43a6%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.365scores.com%2Far%2Fnews%2Fmagazine%2Fd982d8a7d8a6d985d8a9-d985d986d8aad8aed8a8-d8a7d984d8b3d8b9d988d8afd98ad8a9-d984d985d988d8a7d8acd987d8aad98a-d8a7d984d98ad8a7d8a8d8a7%2F

وشهدت قائمة منتخب السعودية استبعاد محمد العويس حارس الهلال للإصابة، كما تم استبعاد علي البليهي ومحمد كنو عبدالله الحمدان بقرار فني.

ترتيب منتخب السعودية في مجموعات تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

يحتل منتخب السعودية المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمشاركة في كأس العالم 2026، برصيد 4 نقاط جمعها من تعادل مع إندونيسيا والفوز على الصين، فيما يتصدر منتخب اليابان المجموعة برصيد 6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • ‏فيفا ينظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لإيقاف منتخب الاحتلال
  • مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمواجهتي اليابان والبحرين
  • للمرة الأولى منذ 2019.. مبابي يغيب عن قائمة منتخب فرنسا
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • أول رد من رئيس اتحاد كرة القدم ‘‘العيسي’’ على استقالة مدرب منتخب الشباب ‘‘البعداني’’
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم ومحاولات لإضعاف المنطقة
  • قرار حكومي ينهي مهام سيسي مع منتخب السنغال
  • طائرة خاصة تنقل منتخب مصر إلي موريتانيا