موقع 24:
2024-09-18@23:32:32 GMT

الأردن: لن نستقبل المزيد من اللاجئين

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

الأردن: لن نستقبل المزيد من اللاجئين

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الخميس، أن الأردن لن يكون قادراً على استقبال المزيد من اللاجئين، مجدداً التأكيد على أن مستقبل اللاجئين السوريين في بلدهم.

ونقلت قناة "المملكة" عن الصفدي قوله، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الإيرلندي ميهال مارتن في عمّان، إنهما بحثا "التراجع الخطير" في دعم اللاجئين السوريين، مؤكداً أن "مستقبل اللاجئين في بلدهم عندما تتوفر ظروف العودة الطوعية لهم، لكن إلى حين ذلك، يجب أن يتحمل المجتمع الدولي كله مسؤولية توفير العيش الكريم الذي هو حق لهم".

وأضاف الصفدي أن الأردن مستمر في "تقديم كل ما نستطيع للأشقاء (اللاجئين السوريين)، لكننا لن نكون قادرين على استقبال المزيد من اللاجئين إذا لم تنته الأزمة، وإذا ما أدى تفاقمها لموجات لجوء جديدة".

السوريون يتصدرون قائمة المقيمين فى #الأردن https://t.co/YMgyBv5k52 pic.twitter.com/moDrJkLuGw

— 24.ae (@20fourMedia) December 18, 2021 وفقا للصفدي: "بحثنا جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية وفق منهجية خطوة مقابل خطوة، وقرار مجلس الأمن 2254 ينهي معاناة الشعب السوري الشقيق ويلبي حقوقه وطموحاته المشروعة في وطن آمن مستقر، ويحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها وينهي التهديدات التي تنتجها الأزمة للمنطقة من إرهاب وتهريب للمخدرات". وبحث الصفدي مع الوزير الإيرلندي "القضية الفلسطينية والجهود المستهدفة لوقف التدهور والتقدم نحو السلام العادل الذي يشكل حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل سبيله الوحيد".

تقرير: اللاجئون الفلسطينيون تضاعفوا 10 مرات منذ "النكبة" https://t.co/jZQBf903ts

— 24.ae (@20fourMedia) June 20, 2023 وثمن الصفدي "مواقف إيرلندا الداعمة للحق الفلسطيني والداعية لوقف الإجراءات الأحادية التي تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام"، مشيداً بـ "دعم إيرلندا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في وقت تواجه فيه الوكالة الأممية صعوبات مالية كبيرة تهدد قدرتها على الاستمرار بالقيام بدورها الحيوي إزاء اللاجئين الفلسطينيين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الأردن اللاجئون السوريون

إقرأ أيضاً:

المزيد من الأمطار في هذا الموعد

#سواليف

تستمر #الأجواء_الخريفية المبكرة بالتأثير على المملكة وتبقى الحرارة دون المعدلات الموسمية بعدة درجات مئوية، وتكون البرودة محسوسة في الجبال والسهول، وتكون فرص #زخات_المطر مستمرة غدا الأربعاء، وتجدد بشكل “أفضل وأكثر وضوحا وشمولية” منتصف الأسبوع المقبل. 

برودة محسوسة في الجبال والسهول تكون البرودة محسوسة في الجبال والسهول ابتداء من فترة المساء وحتى ساعات ما قبل الظهر، وتستدعي هذه الأجواء ارتداء المعطف الخفيف، وتكون الحرارة دون منتصف العشرين نهارا في العاصمة والجبال وتقترب من 15-14 مئوية ليلا وفي الصباح الباكر.

 فرص زخات المطر نتيجة لعاصفة قوية ستضرب إقليم وسط البحر المتوسط نهاية هذا الأسبوع، فإن بقايا هذه العواصف يستمر بالاندفاع نحو حوض شرق المتوسط وبلاد الشام والأردن وعلى شكل طقس خريفي وبارد قليلا وتساقط لزخات المطر المتفرقة، وتكون فرص تساقط زخات المطر المتفرقة أفضل وأكثر شمولية منتصف الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة قائد صهيوني .. حماس تنتصر وتستعيد المدن بعد ربع ساعة من انسحابنا منها 2024/09/17

 عاصفة قوية ستضرب وسط المتوسط ويراقب مركز وسم الإقليمي عاصفة قوية ستضرب منطقة وسط البحر المتوسط وستؤثر على عدة دول عربية، وخاصة تونس وشرق الجزائر وشمال ليبيا، كما تؤثر بشكل قوي على اليونان وحتى إقليم شرق المتوسط، هذه العواصف غالبا ما تسبب هذه الأجواء الخريفية والباردة قليلا وتساقط لزخات المطر في أجزاء من بلاد الشام وأقصى شرق المتوسط، وسيصدر وسم التحديثات باستمرار.

 تقلبات جوية خريفية أخرى نهاية الشهر تتفاوت الحرارة بشدة خلال الأيام الأخيرة من الشهر

مقالات مشابهة

  • الصفدي: اتفاقية السلام بين الأردن وإسرائيل باتت وثيقة يعلوها الغبار
  • الصفدي: للتضامن وسط الفاجعة الدمويّة
  • الصفدي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى هاوية حرب إقليمية
  • ‏تشكيلة الحكومة الأردنية الجديدة: إعادة تعيين أيمن الصفدي نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية
  • أوروبا.. العاصفة بوريس تحصد المزيد من الضحايا وعشرات القرى محاصرة
  • المزيد من الأمطار في هذا الموعد
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • روسيا تعقب على محاولة اغتيال ترامب.. "اللعب بالنار له عواقب"
  • هيبة: وضع ليبيا لا يحتمل المزيد من العبث