صحيفة الاتحاد:
2024-08-30@22:53:45 GMT

شرطة دبي تنظم «درع الأكاديمية»

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «آسيا لمحترفي الجو جيتسو» تنطلق من دبي يوم الجمعة «دبي برو» لبناء الأجسام الطريق إلى «مستر أولمبيا»


تحت رعاية معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية شرطة دبي، وحضور سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، أعلن العميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، خلال مؤتمر صحفي في نادي ضباط شرطة دبي، عن تنظيم البطولة الرياضية للطلبة المرشحين والمرشحات تحت شعار «درع الأكاديمية»، للعام الثاني على التوالي، ابتداءً من 11 سبتمبر الجاري بمسابقة التجديف الثابت.


حضر المؤتمر العميد الدكتور سلطان الجمال مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، ونائبه العقيد الدكتور منصور البلوشي، والعقيد عبد العظيم كمكار مدير إدارة مركز التأهيل، وتعزيز الجاهزية بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع وتعزيز الجاهزية، والعقيد مسعود الحماد نائب مركز لجنة إسعاد، والمقدم عبد الباسط علي عبد الرحمن، مدير إدارة الشؤون الرياضية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، وعدد من ضباط الأكاديمية والإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والطلبة المرشحين والمرشحات، والصحفيين والإعلاميين.
وثمن سعيد حارب، دعم معالي الفريق عبد الله المري، وجهوده البناءة لتوفير البنية التحتية الرياضية في شرطة دبي، الهادفة إلى تعزيز الثقافة الرياضية والمنافسة في جميع المسابقات والأنشطة الرياضية، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية والتعاون المشترك بين مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي، وحث في الوقت ذاته الطلاب المرشحين والمرشحات في أكاديمية شرطة دبي على الاستفادة من بطولة «درع الأكاديمية».
ومن جانبه، أكد العميد علي خلفان المنصوري، حرص القيادة العامة لشرطة دبي، وبتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، على تنظيم المنافسات والبطولات الرياضية لتعزيز روح التنافس الأخوي بين الطلبة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بصورة مستمرة، وجعلها أسلوب حياة نشطاً، وصولاً بهم إلى مستويات جودة حياة أفضل؛ نظراً لأهمية الرياضة لرجل الشرطة وانعكاساتها الإيجابية على الصحة الجسدية وقوة الإرادة والصبر والتحمل، ودورها في رفع مستوى اللياقة البدنية وبناء الشخصية وتنمية قدراته في امتلاك الطاقة والحيوية اللازمة لتمكينه من أداء مهامه الوظيفية في تطبيق القانون وبسط النظام ومنع الجريمة، والمساهمة الفاعلة في تحقيق التوجه الاستراتيجي لشرطة دبي مدينة آمنة ومرنة.
ومن جهته، قال العميد الدكتور سلطان الجمال: تحرص الأكاديمية على تشجيع الطلاب المرشحين والمرشحات على ممارسة الرياضة، والتحلي بالإيجابية والعمل الجماعي وروح الانتماء، وكذلك توعيتهم بأهميتها ودورها في حياة المجتمعات، وجعلها جزءاً أساسياً من الحياة اليومية.
وأشار إلى أن هذه البطولة تأتي ضمن جهود الأكاديمية بالتعاون مع الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، للتنقيب عن المواهب والإبداعات الرياضية واستقطاب الكفاءات منها لإعدادهم وتجهيزهم ضمن منتخب الأكاديمية للمشاركة في بطولات الجامعات على مستوى الدولة، في 10 ألعاب هي الألعاب القتالية «الكاراتيه والتايكوندو والجو جيتسو» والتجديف الثابت، والرماية والسباحة وكرة القدم، وألعاب القوى وتحدي الموانع والشطرنج والبادل تنس، والدراجات الهوائية، ويشارك في البطولة 600 طالب بواقع 24 فريقاً، وبلغ عدد الشركاء 13 شريكاً، فيما بلغت جوائزها 267 ألف درهم.
وأوضح العميد علي خلفان المنصوري، أن إدا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي شرطة دبي مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تفاعل إيجابي مع «المسح الوطني للتغذية»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة: قواتنا المسلحة تؤدي الواجب بشرف وتحمل الأمانة بإخلاص «الإمارات للفضاء» تحدد 6 فئات للمشاركة في مؤتمر أبحاث الفضاء

شهدت حملة المسح الوطني للصحة والتغذية 2024- 2025 تفاعلاً إيجابياً من الفئات المستهدفة وأفراد المجتمع، مما يعكس نتائج الحملات التوعوية التي نظمتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع الشركاء الاستراتيجيين بأهمية نتائج المسح في حماية الصحة العامة وتحسين جودة الحياة الصحية بالدولة. من خلال تطوير سياسات وبرامج صحية قائمة على البيانات الدقيقة والأدلة العلمية الموثوقة. وتهدف حملة المسح الوطني للصحة والتغذية 2024- 2025 إلى تحديث قاعدة البيانات الصحية للسكان، وقياس مؤشرات الأداء الصحية، من خلال جمع معلومات ميدانية ذات منهجية معتمدة حول الواقع الصحي في دولة الإمارات، بما يدعم صنّاع القرار لتطوير السياسات والاستراتيجيات وقياس نتائج المؤشرات الصحية والتغذوية، إلى جانب دعم استراتيجيات التخطيط والسياسات الصحية على مستوى الدولة، بما يتوافق مع رؤية «نحن الإمارات 2031».
ونوه العديد من أفراد المجتمع بالدور المهم للمسح الوطني للصحة والتغذية في تقييم الوضع الصحي للأفراد، للمساهمة في تحسين الصحة العامة، مؤكدين تشجيعهم الأقارب والأصدقاء على التعاون مع فرق المسح الميدانية ومشاركة تجاربهم الشخصية.
وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، إن المشاركة الإيجابية في المسح الوطني للصحة والتغذية تساعد على جمع البيانات والمعلومات الهامة، التي تمكننا من تطوير استراتيجيات فعّالة لتعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن التعاون والاستجابة التي تشهدها الفرق القائمة على المسح تعكسان قيم المسؤولية المجتمعية التي يتميز بها مجتمع الإمارات، ويؤكدان على أهمية الشراكة بين الحكومة والمجتمع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القطاع الصحي.
تعاون مستمر
ودعت الدكتورة علياء زيد حربي مديرة مركز الإحصاء والبحوث في الوزارة، جميع أفراد المجتمع، إلى التفاعل الإيجابي مع هذه الحملة الصحية الوطنية، مشيرة إلى أن التعاون المستمر يعزز من قدرة الجهات الصحية على مواجهة التحديات الصحية، ورفع مستويات الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تضبط 9 أشخاص يبيعون أسطوانات غاز غير مرخصة
  • شرطة أبوظبي تؤهل 22 مدرباً بمجال التدريب الميداني المحاكي للواقع
  • «الصحة»: تفاعل إيجابي مع «المسح الوطني للتغذية»
  • هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تنظم برنامجًا تدريبيًا لتعزيز مهارات تسويق منتجات النحل للمجتمع المحلي
  • "العدل" تنظم ندوة حول "الاكتتابات العامة الأولية"
  • شرطة الشارقة تُشيد بعطاء منتسباتها
  • مديرو مراكز الشرطة بدبي يلتقون الطلبة والهيئات التدريسية
  • «العدل» تنظم محاضرة حول الاكتتابات العامة الأولية
  • شرطة عجمان تنظم بطولة الشرطة للسباحة في نادي الشرطة للرياضة والرماية
  • لإسعاد المواطن البسيط.. «تذكرتي»: أسعار تذاكر مهرجان العلمين تناسب كل الفئات