بوابة الوفد:
2024-06-29@16:02:06 GMT

ثقافة المنيا تواصل تقديم ورش إعداد ممثل

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

واصل قصر ثقافة المنيا بقسم المسرح، تحت إشراف الدكتورة رانيا عليوة رئيس فرع ثقافة المنيا، تقديم فعاليات ورشة إعداد ممثل ، يقدمها الفنان والمخرج المسرح  مجدي أبو زيد .

وتقام الورشة خلال يومي الأثنين والأربعاء من كل إسبوع  وفي تمام الساعة السابعة مسا،ا،  وذلك ضمن تنفيذ خطة أنشطة  الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة  عمرو البسيونى ،  فى تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية ، بفرع ثقافة المنيا برئاسة دكتورة  رانيا عليوة، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل ، فى إطار مبادرة" ثقافتنا فى أجازتنا " والأنشطة الصيفية.

ونفذ قصر ثقافة المنيا ، ورشة إعداد ممثل، وتم  التدريب على كيفية توزيع الأدوار والوقوف على كل شخصية  فى النص المسرحي، بروفة مكتب كاملة قراءة كاملة للنص المسرحى ، والوقوف على كل شخصية فى النص للتعرف( على أبعادها وطريقة أدائها على المسرح) ، و بث روح الود والترابط والإحترام  والإلتزام ، و تعريف الفريق العناصر الأخرى المعينة فى هذا العرض ، وكيفية توفيرها وتوظيفها فى العرض المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة المنيا المسرح قصر أخبار محافظة المنيا ثقافة المنیا

إقرأ أيضاً:

"التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

فيما عقدت المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم محاضرة بعنوان "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" استهل فيها محمد محمود صالح حديثه أن الانسان إجتماعى بطبعه لا يستطيع أن يعيش بمفرده، ولن تستطيع أن تفعل كل شيء بمفردك، قم أوضح مفهوم المشاركة المجتمعية أنها عملية إشراك الأفراد أو المجموعات أو المجتمعات والتعاون معهم لمعالجة القضايا وحل المشكلات وإتخاذ القرارات التي تؤثر عليهم، مشيرا إلى دور كل فرد فى المجتمع مما يجعل المجتمع منتجا متفاعلا، مؤكدا على الدور الهام للمرأة فى المشاركة المجتمعية، وأن تمكين المرأة عملية شاملة تتطلب تعاون كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وتنطلق سياسات تمكين المرأة من التأكيد على مبدأ المشاركة والتعاون، وأوضح "صالح" أنه لا يزال هناك الكثير من الجهود لجعل المرأة شريكاً كاملاً وفاعلاً أساسياً في التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

"الحفاظ على الجهاز المناعي".. محاضرة تثقيف علمي بثقافة الفيوم 

بينما قسم المواهب بفرع ثقافة الفيوم محاضرة تثقيف علمي بعنوان الحفاظ على الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض، تحدثت فيها الدكتورة شيرين رجب مناع عن أهمية الحفاظ على الصحة العامة للإنسان، وضرورة الالتزام بنظام غذائي متوازن، والانتظام في النوم، وممارسة الرياضة بإنتظام، وتجنب الضغوط النفسية التي تؤدي لتدهور صحة الفرد، ضرورة تنمية الجانب الروحي وتغذية العقل بالقراءة والأنشطة العقلية التي تساعد على التركيز والإبداع.

ونفذ قسم البيئة بمكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة إعادة تدوير من خامات البيئة نفذتها رضوى على عطية مشرفة قسم البيئة بمكتبة الطفل، وتم تنفيذ سلة للزينة من كوب الكرتون.

وقدمت أيضا مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة حكى لقصة رائد والمجموعة الشمسية تأليف صلاح عبد الحميد السحار، أدارتها رضا محمد عبدالوهاب أمينة مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  
  • الندرة والترجمة وموت المؤلف.. كتّاب ونقاد يحللون إشكالية النص المسرحي
  • أسباب توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة"
  • ثقافة الفيوم تواصل إحتفالاتها بذكرى ثورة 30 يونيو
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • وزارة الثقافة تضيف عنصرين جديدين للحصول على الدعم المسرحي