قال أوليج سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، إن الرئيس فولوديمير زيلينسكي لا يمكنه بأي حال من الأحوال حماية البنية التحتية في أوديسا من الهجمات الروسية.

وأضاف سوسكين: "لم يقاتلوا في أوديسا… تضررت البنية التحتية للميناء والصوامع والمستودعات… زيلينسكي ليس رئيسًا على الإطلاق".

وأوضح أن “ الرئيس الأوكراني لا يستطيع أن يفعل شيئا لحماية البنية التحتية في أوديسا، والتي سيكون لتدميرها عواقب وخيمة على أوكرانيا”.

زيلينسكي يكلف وزير الدفاع الجديد بأول مهمة|ما هي؟ المحكمة العليا تدرس قرارت زيلينسكي بتجريد المجرمين من جنسياتهم الأوكرانية

كما سوسكين، انتقد قرار زيلينسكي بإقالة أوليكسي ريزنيكوف من منصب وزير الدفاع، مشيرًا إلى أن “زيلينسكي يستبدل دائمًا الأشخاص بأفراد غير أكفاء”.

وقال: "أعتقد أن متجر زيلينسكي قد استعاد عافيته تقريبًا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي الرئيس الأوكراني أوديسا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو

لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 53 آخرون الأربعاء في ضربة روسية بصواريخ وطائرات مسيرة في مدينة دنيبرو بجنوب شرق أوكرانيا.

وأظهرت صور التقطها أحد الشهود الخائفين ونشرها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على حسابه على تيليغرام انفجارا كبيرا في السماء أعقبه انطلاق كرة نارية نحو الأرض.

وقالت مديرة مقهى تعرض للقصف تدعى أولها لرويترز "في الداخل، أصاب الدمار كل شيء، وكل شيء في الخارج أصابه الدمار أيضا. أشعر برعشة في جسدي ويدي... الأمر كله معقد ومفزع جدا".

وقالت السلطات المحلية إن أربعة على الأقل من بين 53 جريحا ما زالوا في حالة خطيرة.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية. وقُتل آلاف المدنيين منذ أن شنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

وحث زيلينسكي الغرب على توفير مزيد من الدفاعات الجوية والأسلحة طويلة المدى.

وقال "هذا الإرهاب الروسي لا يوقفه إلا دفاعات جوية حديثة وأسلحتنا بعيدة المدى... بوسع العالم حماية الأرواح، والمطلوب هو موقف حاسم للقادة فحسب".

وقال سلاح الجو الأوكراني إن القوات الروسية استهدفت منطقة دنيبروبتروفسك بسبعة صواريخ وخمس طائرات مسيرة من طراز شاهد. وأضاف أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط خمسة صواريخ وجميع الطائرات المسيرة.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على المدن الأوكرانية في الأشهر القليلة الماضية مع محاولة قواتها التقدم. واستهدفت مرافق الطاقة تحديدا مما تسبب في انقطاع واسع النطاق للكهرباء.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • وزير الاتصالات: استكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية للخدمات الحكومية
  • وزير الاتصالات يصدر قراراً باختصاصات نوابه
  • وزير الاتصالات يصدر قرارا باختصاصات نوابه
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات