الجسر غير مطابق للمواصفات الفنية والهندسية ومخالف لشروط السلامة العامة

ذكرت سلطة وادي الأردن، الخميس، أنها عملت على إجالة جسر على جسم قناة الملك عبدالله بمنطقة الشونة الجنوبية تم إنشاؤه بطريقة مخالفة.

اقرأ أيضاً : تقرير: قناة الغور تواصل اصطياد أرواح الأطفال

وأفادت السلطة في بيان لها، أنه تم اكتشاف الجسر المخالف ضمن حملات إدارة مصادر المياه للأغوار الشمالية والوسطى لإزالة الاعتداءات على قناة الملك عبدالله.

وأوضح البيان، أن أحد المواطنين أنشأ جسرا للمركبات على جسم قناة الملك عبدالله لخدمة مزرعته الخاصة بدون موافقة السلطة.

وأكدت السلطة في بيانها، أنه تمت إزالة الجسر حسب الأصول من قبل مديريات الاعتداءات شمال البحر الميت والإسناد والمشاغل وشرطة غرب البلقاء والإدارة الملكية لحماية البيئة وإعداد تقرير بعملية الإزالة،.

وفتت إلى أن الجسر غير مطابق للمواصفات الفنية والهندسية ومخالف لشروط السلامة العامة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قناة الملك عبدالله غور الأردن الأغوار الشمالية قناة الملک عبدالله

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة

أطلقت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، مشروع "جولات التمريض كل ساعتين" في كل أقسام المستشفى، بهدف تعزيز سلامة المرضى ورفع جودة الرعاية الصحية.
يمثل هذا المشروع تطبيقاً لممارسات قائمة على الأبحاث العلمية الحديثة، بمشاركة فريق متعدد التخصصات يضم خبراء في التمريض والمعلوماتية الصحية والجودة التمريضية، بالإضافة إلى مدراء أقسام التمريض لضمان تنسيق الجهود.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المشروع نُفذ على عدة مراحل، بدءًا من المرحلة الأولى في ذو القعدة، تلتها المرحلة الثانية في ذو الحجة، والمرحلة الثالثة في صفر، وصولاً إلى التطبيق الكامل.

أخبار متعلقة جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 230 كيلوجرامًا من القات المخدرهيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعةنجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخرتحسينات ملحوظة


أظهرت المراحل الأولية تحسينات ملحوظة في تقليل حالات سقوط المرضى وتخفيف الشكاوى، مع توقعات بمزيد من التحسن في رضا المرضى وتقليل الحوادث مستقبلاً.

كما أشار التجمع إلى أن المشروع ساهم خلال موسم الحج في اكتشاف حالتين غير مستقرتين في قسم الجراحة أثناء جولات التمريض، مما تطلب التدخل الفوري لفريق الاستجابة السريعة، ما يبرز أهمية المشروع في اكتشاف الحالات الحرجة مبكراً وتقديم الرعاية اللازمة.

ابتكارات بارزة


أحد الابتكارات البارزة في المشروع هو تطوير لوحة قيادة رقمية تتيح مراقبة الجولات التمريضية بشكل مباشر عبر مسح باركود لكل سرير، مما يضمن التزام الفرق بالجولات وتحقيق متابعة دقيقة وفعالة.

وأكدت الإدارة التنفيذية للتمريض أن هذا المشروع يعزز التواصل بين الفرق الطبية والتمريضية، معتمدًا على الأبحاث العلمية التي تمثل أساساً لتحسين سلامة المرضى وجودة الرعاية، في خطوة رائدة نحو تقديم رعاية صحية قائمة على الأدلة العلمية ومبنية على أفضل الممارسات.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمواطن لنقله 11 مخالف لنظام أمن الحدود بعسير
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة في جازان
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير تقبض على مواطن لنقله (11) مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القبض على مخالف لترويجه الإمفيتامين بالمخواة
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لنقله 9 مخالفين
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية