قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم، حبس عامل رخام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب المغافلة، وبيعها في الموسكي بثمن بخس لا يتناسب وقيمتهما الحقيقية

وطالبت النيابة رجال المباحث بقسم شرطة الموسكي، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط «عامل رخام »، وبحوزته «هاتفين محمول مجهولين المصدر» حال قيامه بعرضهما للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتهما الحقيقية، بأحد محال بيع الهواتف المحمولة بدائرة قسم شرطة الموسكي.

بمواجهته أقر بقيامه بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب «المغافلة»، وأقر بأن المضبوطات حيازته من متحصلات نشاطه الإجرامي.

اقرأ أيضاًالحبس 3 سنوات لعصابة سرقة الأسلاك النحاسية بالشرابية

القبض علي صاحب مصنع لإنتاج خراطيم غاز البوتاجاز «مغشوشة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة سرقة الهواتف المحمولة حبس عامل محكمة جنوب القاهرة

إقرأ أيضاً:

احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يرغب الكثير من الأشخاص على وضع هاتفهم المحمول تحت الوسادة أو بالقرب منهم أثناء النوم، ويري أن هذا أمر مريح لسهولة الوصول إليه إلا أنه يعد خطرا على صحتنا.

وتؤكد الأبحاث وفقا لموقع onlymyhealth" إلى أن 8 من كل 10 أفراد ينامون بالقرب من هواتفهم المحمولة، ويري الأطباء هذا الأمر سيئ لأنه قد يؤثر على الصحه العقلية، لأن هناك علاقة قريبة بين استعمال الهاتف المحمول والدماغ، ومن الأفضل ألا يكون هاتفك قريب من سريرك أثناء النوم.

توصي الدراسات بعدم السماح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما باستعمال الهواتف المحمولة إلا في حالات الطوارئ، أو النوم والهواتف المحمولة تحت وسائدهم.

وأوضحت الدراسات أن الهواتف المحمولة تسبب اشعاع كهرومغناطيسي كلما كانت هذه الأجهزة قيد  التشغيل، مما يفيد أن النوم مع وجود جهاز بالقرب منك يزيد من تعرضك للضوء طوال الليل.

لذا يجب وضع الهاتف على "وضع الطيران" أو قم بإيقاف تشغيله، وإذا كنت تحب أن يكون متاح للمكالمات، فضع الهاتف على بعد مسافة متر  من سريرك.

المخاطر الصحية للنوم بالقرب من الهواتف الذكية
القلق والتوتر 
أثبتت الأدلة البحثية أن الضوء الأزرق يؤثر على نومنا، إذا كنت تستخدم الهاتف حتى قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات، فمن المحتمل أن تعاني من اضطراب النوم والأرق. 

مشاكل العيون
وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، فإن الأفراد الذين يقضون ساعات طويلة في استعمال الهواتف المحمولة معرضون لخطر أكبر للإصابة بألم وجفاف العين.

مشاكل الصحة العقلية
استعمال الهاتف المحمول في السرير قد يجعلك مستيقظا حتى وقت متأخر من الليل، وليس من المستغرب أن يؤثر الذهاب إلى الفراش بعد منتصف الليل على صحتنا العقلية، فهو يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب، وخاصة بين المراهقين، كما قد يزيد من التوتر والقلق.

الإشعاع اللاسلكي
وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن استعمال الهواتف المحمولة في السرير يؤدي الي  خطر الإصابة بسرطان الرأس ويؤثر على نشاط المخ والسلوك الإدراكي ، فيجب  الابتعاد عن الهاتف عند وقت النوم  حتي لا تتعرض للإشعاعات اللاسلكية الضارة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 عمال إثر حادث تصادم سيارتين
  • إخماد حريق شب فى عيادة طبية بفيصل
  • حبس سائق 4 أيام لاتهامه بسرقة حقيبة يد فى الدرب الأحمر
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • بعد 6 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • سرقوا 10 تليفونات.. حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيق
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا 4 أيام