قال جان ميشيل شيفر، رئيس رابطة منتجي لحوم الدجاج الفرنسية Anvol في مقابلة مع صحيفة Figaro، إن المداجن الفرنسية تعاني من المنافسة غير النزيهة من جانب أوكرانيا.

وأشارت الصحيفة في مقالتها إلى أن المفوضية الأوروبية مددت في يونيو الماضي، إعفاء واردات لحوم الدجاج الأوكرانية من الرسوم الجمركية، مما تسبب في "نمو هائل في المعروض في السوق".


إقرأ المزيد "بلومبرغ" تحذر من "تداعيات مؤلمة" لاقتصاد الاتحاد الأوروبي

وأضاف شيفر: "تزايد حجم الصادرات الأوكرانية من لحوم الدجاج إلى دول الاتحاد الأوروبي، مرتين بل وحتى 3 مرات. نحن جميعا (في دول الاتحاد الأوروبي) نواجه نفس الوضع: غزو الدجاج الأوكراني يزعزع استقرار السوق".

وتابع شيفر القول: "في الأيام الأولى من هذا النزاع المؤسف، دخل إلى أسواقنا 10000 طن من لحم الدجاج الأوكراني شهريا. وهذه الكمية باتت الآن- 20 ألف طن في الشهر. هذا فعلا انفجار حقيقي، ونمو هائل. يعاني زملاؤنا من مثل هذه الحالة في ألمانيا وهولندا وبولندا. نحن جميعا في نفس الوضع، لأننا اخترنا بأنفسنا السوق الموحدة في الاتحاد الأوروبي، وقد أدى وصول المنتج الأوكراني إليها إلى زعزعة استقرار التوازن السابق في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي على الفور".

وأشار شيفر إلى أن تكلفة إنتاج لحوم الدجاج في أوكرانيا، أقل مرتين مما هي عليه في الاتحاد الأوروبي.

وردا على سؤال عما إذا كان الاتحاد الأوروبي ارتكب "غلطة سياسية" لأن الأرباح من ذلك "ليس إلى الشعب الأوكراني، بل إلى شركة إنتاج الدجاج الأوكرانية العملاقة MHP"، قال شيفر، إنه من الخطأ دعم أوكرانيا "دون النظر بدقة" إلى المستفيد من ذلك.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مواد غذائية الاتحاد الأوروبی لحوم الدجاج

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل

قالت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن القيود الروسية على عمل وسائل الإعلام الغربية بروسيا ليست سوى رد على خطوة مماثلة من قبل الاتحاد الأوروبي، وليس "انتقاما".

جاء ذلك فيما نشرته زاخاروفا بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام"، ردا على تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الذي ادعى أن الحكومة الروسية "تدمر الصحافة في البلاد"، حيث تابعت: "لقد تم اتخاذ رد فعل على حظر وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي، إلا أن وزارة الخارجية الأمريكية تلوم روسيا مرة أخرى على كل شيء".

إقرأ المزيد سياسي فرنسي: رد روسيا على حظر RT وغيرها في الاتحاد الأوروبي مفحم ولطيف

وتساءلت زاخاروفا عما إذا كان موقف واشنطن نتيجة للغطرسة أو الغباء أو مجرد جزء من المفهوم الموحد لما يسمى "الديمقراطية الليبرالية".

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد اتخذ قرارا في 17 مايو بفرض "حظر للبث" على أراضيه لبعض وسائل الإعلام بما في ذلك "نوفوستي" الروسية، و"إزفستيا"، و"روسيسكايا غازيتا"، و"صوت أوروبا".

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان فرض حظرا على بث محتوى قناة "RT العربية" وموقع "سبوتنيك عربي" في حزمتي العقوبات التاسعة والعاشرة صد ورسيا.

وردا على ذلك فرضت روسيا قيودا على بعض وسائل الإعلام الغربية، ومن بينها منشورات من أكثر من 20 دولة بالاتحاد الأوروبي، بما في ذلك شركة التلفزيون والإذاعة الحكومية النمساوية ORF، وDie Zeit، وFranfurter Allgemeine Zeitung والصحيفتين الإسبانيتين: El Mundo وEl Pais وThe Gaurdian ووكالة EFE، والصحيفتين الإيطاليتين: La Stampa وLa Repubblica وشركة التلفزيون RAI والصحيفتين الفرنسيتين Le Monde وLa Croix ووكالة الأنباء France Presse وشركة الراديو Radio France إضافة إلى منشورات Politico وEurobserver وغيرها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل
  • مسؤولون أمريكيون: البنتاجون قد يسمح لشركات أمريكية بالعمل في أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يبدأ مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدافيا إليه رسميا
  • مولدوفا تجري مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • الرئيس الأوكراني يشيد ببدء مفاوضات انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي: حلم أصبح حقيقة
  • ‏الكرملين: العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا سلاح ذو حدَّيْن سوف يضر تلك الدول التي تفرضها
  • الاتحاد الأوروبي يتفق على دعم أوكرانيا بأرباح الأصول الروسية المجمدة
  • الاتحاد الأوروبي واستهداف السيارات الكهربائية
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على القائد العام للبحرية الروسية