كارلوس غصن كان أحد العمالقة في مجال صناعة السيارات عالميا، حيث شغل منصب  رئيس شركة نيسان ورينو للسيارات ، ولكنه بعد هذه المناصب التي تدرج بها في اليابان أضطر بعد ذلك للفرار من اليابان بطريقة غير مشروعة وذلك بعد تعرضه للحبس في طوكيو بسبب اتهامه بالعديد من الاتهامات منها سوء استخدام أموال الشركة .

قصه هروب كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان السابق  سعر نيسان باترول موديل 2023 في السعودية بدون حظر بيع.

. سعر نيسان سنترا 2024 في مصر| صور

قام كارلوس غصن في السابق بتقليل تكاليف تشغيل شركة نيسان وهذه الخطوة هي التي تسبب في إنقاذ شركة نيسان من التوقف وجعلها تستمر في العمل والإنتاج حتي الآن .

قصه هروب كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان السابق - المناصب التي شغلها كارولس غصن

استمر غصن في العمل كـ رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة رينو الفرنسية، وكان رئيس لـ تحالف ثلاثي بين شركات صناعة السيارات وميتسوبيشي.

- التهم التي تعرض لها غصنقصه هروب كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان السابق 

تعرض غصن  الي أضرار جانبية بسبب معركة ضد النفوذ المتزايد لشركة رينو التي لا تزال تستحوذ على 43 % من الشركة اليابانية، وبعدها قرر غصن السفر ولكنة تفاجئ بصدور قرار بالقبض علية وهذا ما جعل غصن يشعر بصدمة .

قصه هروب كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان السابق 

بعد القاء القبض علي غصن تم احتجازه في طوكيو، وتم تسليمة ملابس السجن وتم حبسه في زنزانة، وقضي عام بالكامل في تلك الزنزانة ، وتخوف غصن من منعه من مغادرة اليابان ، وتم منعه أيضا من الاتصال بزوجته .

- كيف هرب كارولس غصن من اليابان

من هنا فكر غصن في أن يقوم بالهروب من اليابان حتي لا يظل بقيه حياته في السجن هناك ، وبالتالي كانت الطريقة الأمثل للهروب هو البحث عن طريق يخرج بها من البلاد دون أن يري احد وجهه .

قصه هروب كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان السابق 


ومن هنا تمكنت غصن من الهروب والجلوس بمنزل حتي يفكر كيف سيخرج من اليابان خصوا انه من الشخصيات البارزة في ذلك الوقت داخل اليابان .

ومن هنا جاءت اليه فكرة أن يوضع في صندوق آلات موسيقية ويخرج من اليابان دون أن يكشفه احد خصوصا أن فترة هروبه تزامنه مع إقامة اليابان للعديد من الحفلات الموسيقية .

قصه هروب كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان السابق 

قام كارولس غصن بشراء ملابس لم يشتريها من قبل من اجل التخفي وبعدها سافر من طوكيو بالقطار السريع إلى أوساكا، وكانت هناك طائرة خاصة تنتظره في مطار محلي للمغادرة.

ولكن قبل الذهاب الي الطائرة يجب أن يوضع غصن في صندوق الآت موسيقية  وكان الصندوق في فندق قريب من المطار وبالفعل قام غصن بالذهاب الي الفندق ووضع نفسة داخل صندوق الآت الموسيقية قائلا " عندما تدخل الصندوق، لا تفكر في الماضي، ولا تفكر في المستقبل، بل فكر فقط في اللحظة التي تعيشها".

قصه هروب كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان السابق 

تم نقل غصن من الفندق إلى المطار بواسطة رجلين، انتحلا صفة موسيقيين، وتم وضع الصندوق بالطائرة ، وأقلعت الطائرة الخاصة بالفعل ، ووصل الي تركيا ، ومن تركيا استقل طائرة الي مطار بيروت واصبح كارلوس غصن حر طليق منذ ذلك اللحظة، وذلك لأنه لا يوجد لدى لبنان اتفاقية تسليم مجرمين مع اليابان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كارلوس غصن اليابان من الیابان غصن فی غصن من

إقرأ أيضاً:

اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”

ذكرت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية للأنباء، أن اليابان ستصدر يوم الأربعاء المقبل، أوراقا نقدية جديدة تستخدم فيها، لأول مرة على مستوى العالم، الصور الثلاثية الأبعاد المتطورة، وهو أحد إجراءات مكافحة التزييف.

وقالت الوكالة أن هذا التغيير هو الأول في تصميم العملات اليابانية منذ 20 عاماً، موضحة أن حجم طباعة أرقام القيمة الإسمية على الأوراق النقدية الجديدة من فئة 10000 ين و5000 ين و1000 سيكون أكبر منه على الإصدارات الحالية، بحيث يمكن لجميع الأشخاص، التعرف عليها بسهولة، في حين ستسهل العلامات اللمسية على الأشخاص ضعاف البصر معرفة قيمتها.

وستتم بحلول نهاية مارس من العام المقبل، طباعة ما يقرب من 7.5 مليار ورقة نقدية جديدة.

ونقلت “كيودو” عن الحكومة تأكيدها أن الأوراق النقدية الحالية ستظل صالحة حتى بعد طرح الأوراق النقدية الجديدة.وام


مقالات مشابهة

  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"
  • الرئيس التنفيذي لـ «فولكس فاجن» إفريقيا: الشركة مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • مدبولي للرئيس التنفيذي لـفولكس فاجن بإفريقيا: مهتمون بتوطين صناعة السيارات
  • مارتينا بينى: فولكس فاجن مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • رئيس الوزراء يبحث خطط «فولكس فاجن أفريقيا» للعمل في السوق المصرية
  • اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”
  • اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد
  • 30 عامًا بصناعة منابر المساجد.. الوحدة الوطنية التي أوجدها نجّار قبطي!