افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، يرافقها اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، معرضًا للحرف التراثية السيناوية، وتفقدت عددًا من الورش الفنية الإبداعية، التي تُنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، تنفيذًا لخطة التنمية الثقافية بالمحافظة، وذلك بالمدرسة الثانوية الصناعية بالشيخ زويد.

وافتتحت معرضًا للحرف اليدوية للمرأة السيناوية والحرف البيئية، وتفقدت عددًا من ورش الحرف التراثية والفنون التشكيلية للأطفال، وأشغال النحاس عن البيئة السيناوية، كما شهدت فقرة فنية لرقصات سيناوية، ورقصات تُعبر عن مدن القناة، قدمها مجموعة من أطفال الشيخ زويد.

واختتمت الجولة بحضورهما الصالون الثقافي المُقام تحت عنوان «القضايا السكانية وجودة حياة الإنسان»، وقالت وزيرة الثقافة، إن الأنشطة والفعاليات المختلفة التى تُنظمها الوزارة تأتي ضمن برنامج خطة متكاملة للتنمية الثقافية بكل مدن وأحياء شمال سيناء، والتي تهدف إلى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم، إلى جانب نشر المعرفة ورفع الوعي وتنمية الحس الوطني، وبناء إنسان قادر على قراءة التحديات.

ووجهت وزيرة الثقافة، بأهمية تنفيذ مزيد من الفعاليات، واستمرارها لأطول فترة ممكنة حتى يستفيد منها أكبر عدد من أهالي المدينة.

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن تنظيم الفعاليات داخل مدرسة الشيخ زويد الصناعية، يأتي تفعيلًا لبرتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتقديم الأنشطة الثقافية والفنية داخل المدارس.

رفع الوعي من خلال الأنشطة

من جانبه، أكد محافظ شمال سيناء، دعمه لكل الأنشطة الثقافية التى تُنفذها وزارة الثقافة، وتُساهم في رفع الوعي، والحفاظ على الهوية المصرية، وفي القلب منها الهوية السيناوية الأصيلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الثقافة سيناء العريش وزیرة الثقافة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب ومحافظ الشرقية يتفقدان مجموعة من الأنشطة والفعاليات والإنشاءات بنادي ههيا الرياضي

تفقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج  والإنشاءات بنادي ههيا بالشرقية، ، في إطار جولة وزير الشباب والرياضة لمحافظة الشرقية وتفقد عددًا من المنشآت الشبابية والرياضة، بحضور لفيف من السادة قيادات وزارة الشباب والرياضة والمحافظة ونواب مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة.

أشاد الدكتور أشرف صبحي خلال تفقده للنادي بالأشطة والفعاليات المنفذة ومنهاـ معسكر الجوالة للشباب، الكشافة للنشء، مشروع الف بنت الف حلم للتنمية الرياضية، ورشة عمل طور"وغير، مبادرة بداية، وورشة عمل لبرنامج أخلاقي عنواني.

كما افتتح الوزير رفقه المحافظ والسادة الحضورملعب خماسي  بالنادي بعد عملية إنشاء جديد، وتفقد صالة الألعاب النزالية " الكاراتيه ".

وأكد الدكتور أشرف صبحي،علي الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينًا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • اليافعي يؤكد أهمية إسهام المؤسسات الثقافية في إنجاح الحملة التعبوية الثقافية
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بنادي ههيا الرياضي
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان المشروعات الاستثمارية والإنشائية بنادي أولاد صقر الرياضي
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بنادي غار حراء
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يتفقدان مجموعة من الأنشطة والفعاليات والإنشاءات بنادي ههيا الرياضي
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد
  • وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري