RT Arabic:
2024-10-03@12:48:02 GMT

امرأة تقدمت بشكوى في فرنسا على حظر العباءة في المدرسة

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

امرأة تقدمت بشكوى في فرنسا على حظر العباءة في المدرسة

أفادت محطة إذاعة "أوروبا 1 "، بأن والدة تلميذة في مدرسة ثانوية في فرنسا تقدمت بشكوى إلى قسم الشرطة بعد أن منع ابنتها، التي جاءت مرتدية عباءة، من دخول الفصول الدراسية.

وتم استدعاء الفتاة إلى إدارة المؤسسة التعليمية، حيث تم إبلاغها بمنع ارتداء العباءة في المدرسة. وبعد أن رفضت الفتاة خلع العباءة، طلبوا منها الذهاب إلى منزلها.

إقرأ المزيد ماكرون: منع العباءة في مدارس فرنسا هدفه الدفاع عن العلمانية ومبادئ االجمهورية

وقالت المحطة: "زعمت الأم بأن ابنتها كانت ترتدي كيمونو لتغطية ذراعيها، وتقدمت الأم بشكوى إلى مركز شرطة في بوبيني. ولكن قسم النيابة العامة هناك رفض فتح قضية للنظر في الشكوى التي اتهمت الإدارة بممارسة التمييز".

وجاء إعلان منع العباءة في المدارس من طرف وزير التربية الفرنسي غابريال أتال، الشهر الماضي، الذي شدد على سعيه لوضع "قواعد واضحة على المستوى الوطني" لمدراء المدارس.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت سابق، مجددا، أن قرار الحكومة منع العباءة في المدارس يهدف إلى "الدفاع عن العلمانية ومبادئ الجمهورية"، على حد زعمه.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون اطفال الإسلام التمييز العنصري المسلمون العباءة فی

إقرأ أيضاً:

فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل

أعلنت فرنسا -اليوم الأربعاء- أنها حشدت مواردها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة ما وصفته “بالتهديد الإيراني”، في وقت حذرت فيه ألمانيا من أن المنطقة معرضة لخطر الاشتعال بعد أن أطلقت طهران وابلا من الصواريخ على إسرائيل.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان لها “فرنسا تدين الهجوم على إسرائيل بالصواريخ الباليستية التي أطلقت من إيران، وتؤكد التزامها التام بأمن إسرائيل. وتشارك بوسائلها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني”.

ولم يتطرق البيان الرئاسي الفرنسي إلى تفاصيل أخرى عن الدور الذي لعبته في التصدي للهجوم الإيراني، لكن مسؤولا قال إن فرنسا شاركت مساء أمس الثلاثاء في اعتراض الصواريخ الإيرانية.

وتحدث وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن لتنسيق الجهود الدبلوماسية، ومن المقرر أن يجري محادثات في برلين مع نظيره الألماني اليوم.

وحاولت باريس وواشنطن الأسبوع الماضي التوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان قبل ساعات فقط من شن إسرائيل ضربات جوية أسفرت عن مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان منفصل إنها ستنظم قريبا مؤتمرا لدعم لبنان، وطلبت من وزير الخارجية التوجه إلى المنطقة. وأضافت أن باريس تتخذ أيضا كل التدابير لمساعدة مواطنيها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • طالبة تطعن مُعلمتين وزميلة في مدرستها لسبب غريب!
  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • لماذا يفضل المهاجرون المدارس الإسلامية لتربية أبنائهم في أميركا؟
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟