افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ضمن زيارتها لمحافظة شمال سيناء، يرافقها اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، معرضًا للحرف التراثية السيناوية.

 وتفقدت وزيرة الثقافة، ومحافظ شمال سيناء عددًا من الورش الفنية الإبداعية، التى تُنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، تنفيذًا لخطة التنمية الثقافية بالمحافظة، وذلك بالمدرسة الثانوية الصناعية بالشيخ زويد.

حيث افتتحت معرضًا للحرف اليدوية للمرأة السيناوية والحرف البيئية ،وتفقدت عددًا من ورش الحرف التراثية والفنون التشكيلية للأطفال، وأشغال النحاس عن البيئة السيناوية، كما شهدت فقرة فنية لرقصات سيناوية، ورقصات تُعبر عن مدن القناة، قدمها مجموعة من أطفال الشيخ زويد.

واختتمت الجولة بحضورهما الصالون الثقافي المُقام تحت عنوان "القضايا السكانية وجودة حياة الإنسان".

خطة متكاملة للتنمية الثقافية بكل مدن وأحياء شمال سيناء

 

وقالت وزيرة الثقافة: "إن الأنشطة والفعاليات المختلفة التى تُنظمها الوزارة تأتي ضمن برنامج خطة متكاملة للتنمية الثقافية بكل مدن وأحياء شمال سيناء، والتي تهدف إلى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم، إلى جانب نشر المعرفة ورفع الوعي وتنمية الحس الوطني، وبناء إنسان قادر على قراءة التحديات.

ووجهت وزيرة الثقافة، بأهمية تنفيذ مزيد من الفعاليات، واستمرارها لأطول فترة ممكنة حتى يستفيد منها أكبر عدد من أهالي المدينة.

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن تنظيم الفعاليات داخل مدرسة الشيخ زويد الصناعية، يأتي تفعيلًا لبرتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتقديم الأنشطة الثقافية والفنية داخل المدارس.

 

 

من جانبه، أكد محافظ شمال سيناء، دعمه لكافة الأنشطة الثقافية التى تُنفذها وزارة الثقافة، وتُساهم في رفع الوعي، والحفاظ على الهوية المصرية، وفي القلب منها الهوية السيناوية الأصيلة، مثمنًا الجهود التى تُبذلها الوزارة بمدن المحافظة بعد عودة الحياة إلى طبيعتها بفضل جهود القوات المسلحة. 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يقرر إغلاق عدد من المحلات والسوبر ماركت لعدم وجود شهادات صحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان حملة مكبرة شارك فيها مسئولى الأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق حيث شملت الحملة المرور على عدد من الأنشطة والمنشآت التجارية من المطاعم والمخابز والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والعصائر والصيدليات لمتابعة جودة وصلاحية الأطعمة والمشروبات والسلع الغذائية للإستهلاك الآدمى ، فضلاً عن بيعها بأسعار مناسبة للمواطنين ، وتوافر السلع المختلفة دون أى إحتكار لها .

جاء ذلك من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ، وفى إطار جهود المحافظة لمواجهة المنشآت العشوائية التى تقدم أطعمة ومشروبات غير صحية.

يتفقد عدد من الأنشطة التجارية لمتابعة جودة وصلاحية الأطعمة والمشروبات 

وقرر الدكتور إسماعيل كمال خلال جولته إغلاق عدد من المحلات والسوبر ماركت التى لا تحمل شهادات صحية حفاظاً على سلامة المواطنين ، فضلاً عن قيامه بالإطمئنان على جودة رغيف العيش ومطابقته للمواصفات .

وكلف بمواصلة الحملات المكبرة على كافة المطاعم والمحلات وغيرها من أنشطة ، علاوة على التصدى للفاترين والعشوائية ، مع تشديد الرقابة التموينية بشكل مستمر للتأكد من سلامة المعروضات من المنتجات والسلع الإستهلاكية ، وإلتزام أصحاب الأنشطة المختلفة بالأسعار المقررة ، والإعلان عنها بشكل واضح للتخفيف عن كاهل المواطنين .

1000098379 1000098373 1000098385 1000098377 1000098378 1000098380 1000098374 1000098369 1000098370

مقالات مشابهة

  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • المنح الثقافية.. تعزيز للذاكرة الحضارية
  • نائب وزير الصحة ومحافظ أسوان يتفقدان عددا من المستشفيات للاطمئنان على جاهزيتها
  • إسماعيل كمال يتابع نتائج الندوات التوعوية لنائبي وزير الصحة ومحافظ أسوان
  • استعراض الأنشطة السياحية بمدن البحر الأحمر في مؤتمر إتحاد طريق الحرير للمدن السياحية
  • وكيل صحة سيناء في جولة تفقدية بمستشفى الشيخ زويد المركزي ووحدات الرعاية
  • 5 أيام تفصل عشاق الثقافة على افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • الهلال الاحمر بشمال سيناء : اسرائيل لا تسمح بدخول المساعدات إلى غزة
  • محافظ أسوان يقرر إغلاق عدد من المحلات والسوبر ماركت لعدم وجود شهادات صحية