عقد المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمعهد الوطني للملكية الصناعية – فرنسا لجنتهما المشتركة السادسة والعشرون، يوم الثلاثاء 5 شتنبر 2023، في الدار البيضاء.

وقد خصصت أشغال هذا الاجتماع، الذي تم برئاسة كل من عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية وباسكال فور، المدير العام للمعهد الوطني للملكية الصناعية بفرنسا، إلى مناقشة مشاريع التعاون التقني بين المكتبين، ولا سيما فيما يخص العلامات التجارية والتصاميم والمؤشرات الجغرافية وبراءات الاختراع، وكذلك سبل تعزيز الابتكار والملكية الصناعية والتكوين.

وبهذه المناسبة، اتفق المكتبان على إطلاق البرنامج التجريبي PPH ” المسار السريع لفحص طلبات براءات الاختراع’‘ ابتداء من فاتح نونبر2023.

والذي يعتبر برنامجا للتعاون بين مكاتب براءات الاختراع، من اجل تسريع معالجة منح طلبات براءات الاختراع، حيث يستند الى تقاسم نتائج الفحص، بهدف تقليص اجال معالجة طلبات البراءات، وكذا تحسين جودة البراءات الممنوحة.

ويعد هذا البرنامج الرابع من نوعه بعد البرامج التي تم إطلاقها بتعاون بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمكتب الاسباني للبراءات والعلامات، المكتب الياباني للبراءات والمكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية

يمانيون../
بارك المكتب السياسي لأنصار الله العملية العسكرية النوعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد أهداف عسكرية في قلب العدو الصهيوني.

وأشار المكتب في بيان له إلى أن “العملية الإيرانية حققت إصابات مباشرة وموجعة في مواقع عسكرية وأمنية حساسة على كامل خارطة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً أن الهجمات الصاروخية الإيرانية التي أجبرت الملايين من الصهاينة على الهرب إلى الملاجئ شكلت ردعاً حقيقياً للكيان.

وقال المكتب إن هذه العملية المباركة التي تأتي انتقاماً وثأراً لدماء الشهداء القادة في لبنان وفلسطين وعلى رأسهم الشهيدان القائدان حسن نصر الله واسماعيل هنية أوصلت رسالة جلية وقوية للعدو الأمريكي الشريك الرئيسي في كل جرائم ومجازر العدو الصهيوني على مدى عام كامل.

وأضاف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية بعد أن تخلت عنها الكثير من الأنظمة العربية والإسلامية، لافتاً إلى أن بعض الأنظمة العربية والإسلامية انحرفت ببوصلة العداء نحو إيران الإسلام بدل الكيان الصهيوني العدو الفعلي والتاريخي للأمة.

وثمن المكتب السياسي لأنصار الله هذا الدور الكبير الذي تضطلع به الجمهورية الإسلامية في دعم المقاومة والمستضعفين، مؤكداً من جديد أن اليمن سيبقى فاعلاً في معركة الإسناد حتى يتوقف العدوان على فلسطين ولبنان، وأن عمليات جيش اليمن وقواته المسلحة في تصاعد مستمر انتصاراً للقضية العادلة وللدماء المستباحة على مرأى من العالم أجمع.

مقالات مشابهة

  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • مخالفات البناء 2024.. حالات رفض طلبات التصالح
  • آيفون ثلاثي الطي في الطريق قريباً