واصلت جمعية الأورمان إحدى كيانات التحالف الوطنى ، تنفيذ المبادرة الإنسانية «خير بالتقسيط»، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة لاستهداف دعم زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز محافظة الفيوم، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم.

وأكدت جمعية الأورمان، أنه منذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج 19893 فتاة بجميع المحافظات، منها 1754 فتاة يتيمة في الفيوم، مشيرة إلى اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية.

وأشادت حمدية محمد شعبان، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

وأكدت  «شعبان»، أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة «خير بالتقسيط»، من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه من خلال «خير بالتقسيط» يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 420جنيه لمدة 36 شهر وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين.

مشيرا الى أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري انسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة .

 

 

نائب رئيس جمعية الأورمان: الشعب المصري يزيد التبرعات في أوقات الأزمات

 

 

 

 

الأورمان: 5700 جمعية أهلية تتحرك تحت مظلتنا

 

 

 

7a67e62c-5b6e-42f9-aaef-d179feeb72f2 6dacb561-6202-45e1-a4e6-f2edaa8a2965

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم التضامن الاجتماعي خير بالتقسيط فتاة يتيمة دعم زواج الفتیات الیتیمات جمعیة الأورمان خیر بالتقسیط

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة فعاليات "اليوم البيئي " بالتعاون في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية لبناء الانسان المصري " وفى إطار التعاون بين جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية 
تحت رعاية  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتنظيم  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واشراف  أشرف الديب الأمين المساعد للشئون الإدارية، الدكتور مصطفى أمين مدير عام المشروعات البيئية. 
وقد انطلقت اليوم الأربعاء  فعاليات "اليوم البيئي "وتتم الفعاليات على مدار يومي 2& 3 أكتوبر 2024 م بشوارع الجمهورية وجيهان وأحمد الحسيني وتوشكي بمشاركة 50 طالب وطالبة من مختلف الكليات بجامعة المنصورة بالتعاون بين مختلف القطاعات في جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية وتشمل الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة، الإدارة العامة للشئون الإدارية، الجهاز التنفيذي بحي شرق وحي غرب 
وشملت الفعاليات رفع المخلفات وتنظيف السور الخارجي للجامعة وعمل رسومات معمارية وفنون جرافيك على السور الخارجي للجامعة المشاركة في تطوير الميادين 
واكد  الدكتور شريف يوسف خاطر أن الجامعة تسعى دائمًا للمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية من خلال مشاركتها في المبادرات الوطنية الهامة والتي تهدف إلى حماية البيئة والاهتمام بها. 
كما أشار إلى أن هذه الفعالية تأتي كجزء من خطة الجامعة الاستراتيجية لتعزيز دورها في خدمة المجتمع وغرس قيم الوعي البيئي لدى الطلاب، معربا عن تقديره لتعاون الجامعة مع محافظة الدقهلية ومختلف الجهات المحلية لدعم هذه المبادرات البيئية الوطنية.
وأوضح  الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والجهات المحلية في مجال الاستدامة البيئية، مشيرا إلى أن الفعالية تساهم في رفع مستوى الوعي البيئي بين الطلاب وتعزيز مفهوم الحفاظ على البيئة، للمساهمة في حماية البيئة وتحفيز الأفراد على الاهتمام بالبيئة المحيطة لجعلها أكثر نظافة وأمنا بهدف حمايتها، انطلاقا من استراتيجية الجامعة ومسئوليتها المجتمعية في التعاون مع المؤسسات الخدمية لخدمة خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يسلم 80 جهاز لـ20 فتاة من المقبلات على الزواج
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • عقد ندوات توعوية بحضور ٧٨٠٠ شاب وفتاة عن زواج القاصرات والتسرب من التعليم بالجيزة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "إيد فى إيد"بندوة تثقيفية حول المبادرات الرئاسية
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "أيد فى أيد"
  • جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"
  • جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم