الشارقة - الخليج

أكد خالد بن فلاح السويدي، مدير خدمات المتعاملين بالإنابة في بلدية مدينة الشارقة، أن قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بمنح خصم بنسبة 50‎%‎ من القيمة الإجمالية للغرامات المالية المترتبة على المخالفات البلدية المرتكبة، يشمل جميع أنواع المخالفات، مثل: المواقف والمخالفات الهندسية والرقابية والصحية.

وأوضح السويدي لـ " الخط المباشر"، أن قرار الخصم يسري على جميع المخالفات التي وقعت قبل 5 سبتمبر / أيلول الجاري، مؤكداً انه سيستمر 90 يوماً حتى 3 ديسمبر / كانون الأول 2023.

وكان المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة أصدر، الثلاثاء، قراراً يمنح بموجبه خصم بنسبة 50 ‎%‎ من القيمة الإجمالية للغرامات المالية المترتبة على المخالفات البلدية المرتكبة والتي تم تحريرها قبل صدور القرار، على أن يسري الخصم لمدة 90 يوماً.

كما أصدر المجلس قراراً بشأن منح المساعدات لملاك المساكن المتضررة من الكوارث الطبيعية في إمارة الشارقة، وتختص بموجبه دائرة الخدمات الاجتماعية بمنح المساعدة للمتضررين الذين وقع ضرر على مساكنهم نتيجة للكوارث الطبيعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة المخالفات المرورية تخفيض المخالفات المرورية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، على المخابز البلدية بثرية ميت عساس بمركز سمنود والتي اسفرت عن تحرير 16محضرا.

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر بميت عساس تنوعت بين نقص وزن 9 جرام، نقص وزن 7 جرام، عدم وجود لوحة قائمة تشغيل، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 4 محاضر نقص اشتراطات صحية و عدد 3 محاضر عدم وجود شهادات صحية وقامت سلامة الغذاء بتحرير اربع محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.

و أِشار الجندي أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها، وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تحذر من ممارسات سلبية تهدد نزاهة انتخابات المجالس البلدية
  • المرعاش: المواقف الدولية قد تتغير تجاه حكومة الدبيبة لو نجحت محادثات مجلسي النواب والدولة بشأن المركزي
  • البلدية: بدء عملية إزالة المنشآت المخالفة قرب أنابيب النفط شمال البلاد
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • بغداد تتوصل إلى اتفاق تاريخي يشمل مغادرة الأميركيين للعراق
  • الأزهر يتخذ قراراً صارماً بحق أستاذ أفتى بجواز سرقة الكهرباء والغاز
  • يسري عبدالله وعاطف عبدالعزيز يناقشان ابتسامة بوذا لشريف صالح
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة