بسم الله الرحمن الرحيم تشارك وزارة الداخلية في مملكة البحرين ، دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للتعاون الشرطي، والذي يوافق السابع من سبتمبر بناء على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث يصادف هذا العام ، مرور 100 عام على تأسيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول).
وبهذه المناسبة تعرب وزارة الداخلية عن خالص التهاني لمنظمة الانتربول ، وتقديرها للجهود المتميزة والاحترافية التي تقوم بها لمساندة أجهزة الشرطة بكافة دول العالم وتقديم كافة سبل الدعم لمكافحة الجرائم التي تتخذ طابعاً دولياً في اطار الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.


لقد حرصت وزارة الداخلية وانطلاقا من التوجيهات الملكية السامية من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وبمتابعة من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على المساهمة الجادة والفاعلة لتعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين كافة أعضاء المجتمع الدولي وعلى كافة الأصعدة والمجالات الأمنية، حيث تساهم المملكة منذ انضمامها إلى الانتربول قبل أكثر من نصف قرن ( 1972م) ومجلس وزراء الداخلية العرب 1982م في تنمية وتوثيق التعاون والجهود الأمنية لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة بكافة صورها، لاسيما في مجال تبادل المعلومات والبيانات الهامة وتحليلها من خلال قواعد البيانات المشتركة.
وقد تم خلال هذا العام تبادل ما يزيد عن ثلاث آلاف معلومة مع حوالي 95 دولة عضو ، إضافة إلى تبادل تسليم واستلام المطلوبين دولياً مع الدول الأعضاء، حيث تم خلال هذا العام تسليم 16 شخص مطلوب دولياً بقضايا أمنية الى الدول الطالبة، واستلام 13 شخص مطلوب الينا من دول مختلفة، مما يدل على حرص كافة الدول الأعضاء المستمر على ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق الأمني وفق أعلى المستويات من الدقة والاحترافية وسرعة الاستجابة في مجال تبادل المعلومات وتحليلها وملاحقة المطلوبين ومكافحة الجريمة الدولية بشتى صورها.
إن وزارة الداخلية في مملكة البحرين مستمرة في جهودها الأمنية ومساهمتها الفاعلة ضمن إطار الأمم المتحدة ومكاتبها المتخصصة التي تُعنى بالشئون الأمنية كمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الارهاب وذلك من خلال استمرار تبادل المعلومات الهامة وتحليلها وتنفيذ التوصيات التي تصدر عن الاجتماعات الدورية التي تُعقد فيها ومع لجانها المتخصصة حول مجمل القضايا الأمنية وسبل مكافحة الارهاب والجرائم المنظمة والعابرة للحدود، وذلك تماشياً مع خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتحقيق أهدافها بحلول عام 2030م.
حفظ الله مملكة البحرين وادام عليها نعمة الأمن والاستقرار في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه والسلام عليكم ورحمة الله.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس هنأ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يوافق الأول من أكتوبر، معرباً عن تقديره البالغ لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في مصر، وما تقوم به مؤسسات القضاء العريقة، لإعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، بما يسهم في ترسيخ السلام المجتمعي، وحماية منظومة الحقوق والواجبات، على النحو الذي يعزز أمن واستقرار الوطن، مؤكداً في هذا الصدد أنه لا أحد فوق القانون.

كما أكد الرئيس خلال اللقاء التزام الدولة الراسخ باستقلال القضاء بوصفه ركيزة دستورية أساسية، مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود المُقَدَّرَة لتطوير منظومة القضاء، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن الاستمرار في بناء وتعزيز القدرات والكفاءات، الشخصية والمهنية، لأعضاء المنظومة القضائية المصرية، في ظل الأعباء التي يتحملون مسئوليتها للنهوض بالدور الجوهري في ترسيخ سيادة القانون في مصر.

من جانبه؛ أعرب وزير العدل عن تقديره لاهتمام السيد الرئيس بتطوير المنظومة القضائية، من خلال حرص سيادته على توفير الإمكانات اللازمة لتعزيز عمل مؤسسات التقاضي بمختلف درجاتها، وكذا من خلال العمل على تعزيز استقلال القضاء وقدرته على تأدية رسالته السامية، مستعرضاً في ذلك الصدد ما تم إنجازه لتحسين كفاءة منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية.

كما أكد أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية الالتزام الأصيل لجميع أعضاء ومؤسسات القضاء المصري، ببذل أقصى الجهد على طريق تحقيق العدالة وسيادة القانون، وفقاً للدستور والقانون، معربين عن تقديرهم للسيد الرئيس لحرصه الدائم على صوْن مكانة القضاء.

هذا، وقد حضر اللقاء كل من المستشار بولس فهمي إسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار أحمد عبد الحميد عبود رئيس مجلس الدولة، والقاضي محمد نصر رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار محمد شوقي عياد النائب العام، والمستشار عبد الرازق شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية، واللواء أركان حرب حاتم الجزار رئيس هيئة القضاء العسكري، والمستشار نجاح موسى مساعد أول وزير العدل.

مقالات مشابهة

  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للبُن
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • السيسي يهنئ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري
  • «الداخلية» تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية