أعلن جهاز الاستخبارات التركي، اليوم الخميس، عن تحييد زلفيه بينبير المسؤولة عن تحويل الأموال في تنظيم وحدات حماية الشعب الكردي"، "واي بي جي/بي كي كي" في منطقة رميلان السورية. ونقلت وكالة "الأناضول" من مصادر أمنية، أن "بينبير التي تحمل الاسم الحركي روجنا انضمت إلى بي كي كي عام 1993، وشاركت بأنشطة التنظيم في سوريا والعراق، واستلمت قيادة "قوات الأمن" الأسايش في كوباني (عين العرب)".



وشغلت بينبير منصب ممثل "وحدات حماية المرأة"، وكانت من بين المسؤولين الاقتصاديين في "واي بي جي/ بي كي كي" حيث استلمت تحويل الأموال"، وفق الوكالة.

وأدرجتها تركيا ضمن قائمة الإرهابيين المطلوبين بسبب "أنشطتها وتورطها في العديد من الهجمات ضد قوات الأمن في الماضي".

وكان جهاز الاستخبارات التركي يتعقب بينبير، حتى تمكن من تحييدها في منطقة الرميلان السورية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسية الجديدة

 

 

 

أطلق جهاز الإمارات للمحاسبة أمس شعاره وهويته المؤسسية الجديدة، تماشيا مع المسؤوليات والواجبات الجديدة التي أوكلت إليه حسب المرسوم بقانون بإنشائه والتي ترتكز على تعزيز الشفافية والمساءلة في جميع جوانب القطاع العام، لتحقيق رؤية القيادة في حماية المصلحة العامة وتأمين الموارد القيمة للأجيال الحالية والمستقبلية.

ويؤدي جهاز الإمارات للمحاسبة دورا حيويا بالتعاون مع الهيئات الحكومية والمجتمع مستثمرا خبراته الواسعة في التوعية، والتثقيف، والإشراف، والتدقيق ومكافحة الفساد لتعزيز وغرس ثقافة المساءلة والنزاهة في المجتمع.

تم استلهام الشعار الجديد من القيم الوطنية والرموز التقليدية لثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة ويرمز الصقر إلى قوة ووحدة الإمارات في الحاضر، وفخرها بالماضي، وقدرتها على الارتقاء نحو المستقبل، أما الدرع فيشير إلى مهمة الجهاز في حماية الموارد العامة للدولة.

ويمثل الحرف “أ” المتصل، منهج الجهاز القائم على تشكيل الشراكات القوية، والتعاون مع مختلف الجهات المحلية والعالمية لتحقيق الأهداف المشتركة ويبرز الحرف “أ” الشفاف ممارسات الحوكمة الرشيدة المبنية على الشفافية، لدعم الثقة وفتح قنوات التواصل الفعال في حين يرمز النجم ذو النقاط السبع والمكون من الرقم 7 إلى الإمارات السبع ووحدتها وانسجامها.وام


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة
  • 22 مليون جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • حملات من «الإسكان» لضبط الوحدات المخالفة بمدينة أكتوبر الجديدة
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسية الجديدة
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • 9 ملايين جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • تركيا: اتخذنا موقفا مبدئيا منذ البداية ضد المأساة الإنسانية بسوريا
  • نزار العقيلي: (صراع الأجهزة)
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • العراق يعلن القبض على خلية مرتبطة بـالعمال الكردستاني.. خططت لعمليات