أعلنت كلية الحقوق جامعة المنصورة عن تطبيق برنامج المجالس النيابية العيادة القانونية، وذلك تحت رعاية الدكتور وليد الشناوي عميد الكلية، وإشراف الدكتور حسام محمود حسن مدير العيادة القانونية، وتنظيم دكتورة أماني علي الحديدي نائب مدير العيادة القانونية.

جامعة المنصورة تحقق مراكز متميزة في مسابقة رالي ريادة الأعمال رئيس جامعة قناة السويس يستقبل مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات

حاضر بفعاليات البرنامج الدكتورة ولاء عبد الفتاح عضو مجلس النواب، وشمل في شرح البرنامج أن تعديل  دستور 2014، شمل تعديل تمثيل المرأة في مجالس النيابة وزادت النسبة لـ 25% في القائمة الوطنية.

إضافة إلى وضع القائمة الوطنية التي ضمت 13 حزب سياسي، بالإضافة إلى توثيق الشباب والحزب السياسي. 

كما أوضحت كيفية ترشيح الانتخابات مجلس النواب وكيفية التعامل معاها، وبينت الفرق بين الاقتراح برغبة من مثل لجنة المقترحات والشكاوى، عن الجانب التشريع والقوانين، طلب الإحاطة أحد الأدوات البرلمانية الرقابية التي يتم استخدامها في طلب الإحاطة، وشمل البرنامج المناقشة مع الطلاب فيما يخص متطلعاتهم وأفكارهم للمستقبل.

ومن جانبها عبرت الدكتورة أماني الحديدي نائب مدير العيادة القانونية بجامعة المنصورة، عن سعادتها بانطلاق برنامج المجالس النيابية الذي لاقى نجاحًا كبيرًا.

واختتمت حديثها قائلة: “نحن فخورين بإطلاق البرنامج الذي سيساعد خريجي البرنامج والذين تم تدريبهم على فهم شروط المجالس النيابية، والالتزام بها بشكل صحيح والبدء فيها باكرًا”.

وقد اختتم الدكتور وليد الشناوي عميد الكلية البرنامج  بتكريم  النائب الدكتورة ولاء عبدالفتاح في نهاية البرنامج تكريما لجهودها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للجامعات جامعة المنصورة جامعة قناة السويس رئيس جامعة قناة السويس مجلس النواب انتخابات مجلس النواب عضو مجلس النواب ريادة الاعمال المجالس النیابیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"

كشف الكاتب الصحفي عبدالصمد ماهر المتخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان وكلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات محافظ الأقصر: الصحة والتعليم على رأس أولوياتي وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع التدريب والحكومة

وأضاف عبدالصمد ماهر خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع التدريب والحكومة، إذ قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تعيين الدكتور محمد محمود الطيب مساعدًا لوزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية.

وتابع: التدريب يأتي ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشؤون الطبية برئاسة مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن البرنامج يعقد على مدى 9 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

التدريب سيشارك فيه 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات

وأشار عبدالصمد إلى أن التدريب سيشارك فيه 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدلي، 4 أطباء أسنان، و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض. 


 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • مخطئون وواهمون
  • وزارة المجالس النيابية
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • محافظ قنا الجديد يتفقد الديوان العام ويلتقي أعضاء المجالس النيابية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • جامعة المنصورة تهنئ أحمد العدل لتوليه منصب نائب محافظ الدقهلية
  • المستشار محمود فوزي يشكر الرئيس على الثقة في تكليفه حقيبة المجالس النيابية