قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن الإحصائيات النفسية تشير إلى أن من كل 4 أفراد نقابلهم يوجد فرد منهم مريض نفسي، وهذه الإحصائية تتوافق مع الإحصائيات النفسية.

أستاذ أطفال: الوجبات السريعة أحد أسباب البدانة عند الأطفال (فيديو) الأرصاد: البلاد في ذروة الموجة الحارة.. وهذا موعد الانكسار (فيديو) أعراض الأمراض النفسية لدى الأطفال

وأشار هندي، خلال لقاء خاص ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "Dmc"، اليوم الخميس، إلى أنه إذا كان تعداد مصر يصل إلى 110 مليون نسمة، فأن هناك 27 مليون مواطن يعانون من امراض نفسية، لافتا إلى أن الأمراض النفسية تترك أعراض جسدية على المصريين والعرب بسبب طبيعتهم.

وكشف الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، أن 3% من الأطفال يعانون من الاكتئاب، ويعبرون عنه بأعراض نفسية مثل الشعور بالإمساك والتبول لا إرادي، وقضم الأظافر، وعيوب النطق والكلام، 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استشاري الصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن جهود مشروع الحد من الزيادة السكانية «2 كفاية»، موضحة أنَّه تمّ تنفيذ 9.5 مليون زيارة توعية أسرية و4.500 ندوة توعية للمساهمة في جهود تنظيم الأسرة بالشراكة مع 112 جمعية منذ بدء المشروع.

وأكّدت أنَّ 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية، و75% استخدمن وسائل تنظيم أسرة مجانية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وبالنسبة لبرنامج مودة تخطى عدد المتدربين على منصة «مودة» لإعداد المقبلين على الزواج 5 مليون و1,2 مليون مستفيد من التدريب المباشر بنسبة مشاركة 71% ذكور و29% للإناث، وأكدت الوزارة، أن المستفيدين من أعمال مودة الرقمية بلغوا 25.3 مليون.

زيادة عدد الرائدات الاجتماعيات

ونوهت إلى أنَّه تمّ إطلاق منصة الاستشارات الرقمية «اسأل مودّة» وبلغ عدد مستفيدي المنصة 6.500 من جميع المحافظات، وبالنسبة لبرنامج وعي للتوعية الأسرية والتنمية المجتمعية، تم زيادة عدد الرائدات الاجتماعيات من 2.500 رائدة إلى 15.000 رائدة اجتماعية يقمن بزيارات منزلية وندوات توعية مع رجال الدين ويستهدفن 3 ملايين أسرة.

وأدت الوزارة تنفيذ حملة زواجها قبل 18 يضيع حقوقها حول مخاطر واضرار زواج الأطفال قبل السن القانوني 18 سنة بإجمالي 30 مليون مستفيد، وتنفيذ حملة 16 يوم عنف ضد المرأة تشمل كافة الموضوعات التي تمس العنف ضد المرأة والطفل واشكال العنف الاسري بإجمالي 11 مليون مستفيد، وتنفيذ حملة وعي لمناهضة الممارسات الضارة «جريمة ختان الإناث، زواج الأطفال، العنف في تنشئة الأطفال استفاد منها 876 ألف مستفيد».

أيضاً تنفيذ المرحلة الأولى والثانية من حملة «بالوعي مصر بتغير للأفضل» بـ9 محافظات بإجمالي 250 ألف خدمة والتي حصل عدد 35 ألف مستفيد تشمل خدمات تنظيم الأسرة، والرعاية الصحية للأطفال، وخدمات لذوى الإعاقة، وتوعية مباشرة، وتنفيذ 3 ملايين زيارة منزلية للتوعية بحقوق المواطنة والحق الانتخابي من خلال 15 ألف رائدة.

مقالات مشابهة

  • تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج
  • بسبب سوء حالته النفسية مزارع ينهي حياته بسم الفئران بسوهاج
  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • الأمراض النفسية تلاحق قوات الاحتلال.. تسريح 90 جنديا وارتفاع طلبات الاستقالة
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • متلازمة غريبة تُحول حياة 50 شخصا إلى جحيم.. «كل الناس شخص واحد»
  • كيف تؤثر المراقبة الدائمة للمديرين على صحة الموظفين النفسية؟