قال خبراء في سوق العملات إن قوة الدولار راسخة وسيصعب على أغلب العملات الكبرى تخطيها حتى نهاية العام، لكنهم أشاروا إلى أن المخاطر المحيطة بتوقعاتهم للدولار تميل صوب الاتجاه الصعودي، وذلك بحسب استطلاع أجرته وكالة رويترز.

وظل الدولار قويا أمام أغلب العملات الكبرى رغم بعض نوبات التراجع مدعوما باقتصاد قوي وعوائد سندات الخزانة الأميركية الآخذة في الارتفاع، وهي من بين الأعلى بين الدول المتقدمة.

وتعافى الدولار بصفته من الملاذات الآمنة ووصل إلى أعلى مستوى في ستة أشهر بدفعة من القلق بشأن نمو اقتصاد الصين والاقتصاد العالمي بما أثر سلبا على شهية المخاطرة وعزز توقعات بإبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وعوض كل خسائره في منتصف العام تقريبا وأصبح الآن مرتفعا بنسبة واحد بالمئة منذ بداية 2023.

وقالت نسبة بلغت 81 بالمئة من المحللين، أي 43 من أصل 53 شاركوا في الرد على أسئلة إضافية إن المخاطر المحيطة بتوقعاتهم للدولار تتجه نحو الصعود، وذلك في الاستطلاع الذي أجرته وكالة رويترز في الفترة من الأول وحتى السادس من سبتمبر.

ووفقا لمتوسط آراء نحو 70 من خبراء العملات الاستراتيجيين، من المتوقع أن يتراجع الدولار بشكل محدود مقابل أغلب العملات الكبرى خلال عام وأغلب ذلك لن يحدث إلا العام المقبل مع اقتراب أول عملية خفض من المركزي الأميركي لأسعار الفائدة.

وتوقع الاستطلاع أن اليورو، الذي لم يرتفع هذا العام سوى بنسبة 0.13 بالمئة، سيتم تداوله بارتفاع نسبته 1.7 بالمئة عند 1.09 دولار في ثلاثة أشهر. وهو توقع لم يشهد تغيرا يذكر عن مسح أجري في أغسطس.

أما الين الياباني، الذي تراجع 11 بالمئة حتى الآن هذا العام أمام الدولار، فمن التوقع أن يعوض أغلب خسائر العام ليتم تداوله عند 132 مقابل الدولار في الأشهر الاثني عشر المقبلة. وتم تداوله أمس الأربعاء عند 147 مقابل الدولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدولار اقتصاد الصين الدولار عملات الدولار اقتصاد الصين عملات

إقرأ أيضاً:

آخر تحديث لسعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأحد 15-9-2024

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأحد 15-9-2024 حالة من الاستقرار في بداية التعاملات الصباحية، وترصد السطور التالية سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في مختلف البنوك، وفق آخر تحديثات أعلنت عنها عدد من مواقع البنوك الرسمية.

سعر الدولار الأمريكي في البنك المركزي المصري

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري نحو 48.50 جنيه للبيع، فيما سجل سعر الشراء نحو 48.36 جنيه.

سعر الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري نحو 48.48 جنيه للبيع، و48.38 جنيه للشراء.

سعر الدولار الأمريكي في بنك مصر

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر نحو 48.48 جنيه للبيع، و48.38 جنيه للشراء.

سعر الدولار الأمريكي في بنك القاهرة

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بنك القاهرة بحوالي 48.48 جنيه للبيع، و48.38 جنيه للشراء.

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الأثنين 16 سبتمبر 2024
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • أسعار العملات أمام الجنيه بالبنوك اليوم الإثنين 16-9-2024
  • سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الإثنين 16-9-2024
  • أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
  • العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%
  • أسعار العملات اليوم الأحد 15-9-2024 في مصر
  • آخر تحديث لسعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأحد 15-9-2024
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 14 سبتمبر 2024