أخبار ليبيا 24

علق مكتب الإعلام والتواصل بوزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، على ما ورد في البيان الشهري للإيراد والإنفاق العام الصادر عن مصرف ليبيا المركزي.

وقال في بيان له، إن إجمالي إنفاق وزارة النفط والغاز والجهات التابعة لها قد بلغ مليار وثمانمائة وثلاثة وأربعون مليونا وثلاثمائة واثنان وثلاثون ألفا وتسعمائة وستة وأربعون دينارا ليبيا وستمائة وسبعون درهما ليبيا.

وأشار المكتب إلى أن المبلغ المذكور، يشمل وزارة النفط والغاز والجهات التابعة لها، وتعد المؤسسة الوطنية للنفط من أبرز هذه الجهات، وكما سبق بيانه في منشور سابق، أن ما تم تسييله فعــليـــا من هذا المبلغ لديوان وزارة النفط والغاز – لمصروفات البابين الأول والثاني – حتى تاريخ 31 أغسطس 2023 هو فقط ست ملايين ومئتان وتسعة ألفا ومائة وثلاثة وخمسون دينارا ليبيا، وهو مبلغ لا يشكل حتى 1% من كامل حجم الإنفاق لقطاع النفط والغاز المذكور في بيان المصرف.

وأكد أن أكثر نسبة حجم إنفاق هي التي تتعلق بالمؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها، وذلك ضمن الإستراتيجية الموضوعة لزيادة الإنتاج ومعالجة الاختناقات المختلفة.

وقال: “كذلك وجب علينا توضيح أن الميزانية المرصودة من حكومة الوحدة الوطنية والمقدرة بـ 34 مليار دينار ليبي لتنفيذ خطة تطوير قطاع النفط ليست مرصودة لوزارة النفط والغاز، بل هي مرصودة تماماً للمؤسسة الوطنية للنفط لمعالجة الأوضاع المالية والإدارية للمؤسسة ومنها أوضاع العاملين في القطاع، كذلك لسداد الالتزامات المالية القائمة على المؤسسة، ولتطبيق الخطة التنموية الهادفة لتحقيق زيادة الإنتاج”.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: وزارة النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين

اقتربت أسعار العقود الآجلة للنفط من أعلى مستوياتها منذ حوالي شهرين في بداية تعاملات اليوم، بسبب المخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والأعاصير في الأمريكتين.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن خام برنت القياسي للنفط العالمي اقترب من 87 دولارًا للبرميل بعد ارتفاعه الكبير أمس، في حين ارتفع سعر خام برنت بنسبة 3ر0% ليصل إلى 83ر86 دولارًا للبرميل تسليم سبتمبر المقبل، كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2ر0% ليصل إلى 55ر83 دولارًا للبرميل تسليم أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • الوطنية للنفط ترد على صحيفة التايمز: لم نتورط في تهريب معدات عسكرية
  • السعودية تكتشف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز
  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للنفط والغاز الطبيعي
  • السعودية تكتشف 7 حقول جديدة للنفط والغاز
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز