شهد الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات مبادرة " الطالب المنتج"، الذي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجامعات المصرية، وذلك بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الفيوم.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور صلاح أحمد هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية.

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية 

وصرح الدكتور عاصم العيسوي، أن مبادرة الطالب المنتج تتضمن ثلاث ورش تدريبية الأولى بعنوان "كيفية توليد أفكار إبداعية لمشاريع ريادية ومدى قابليتها للتطبيق" والثانية بعنوان "إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية" والثالثة بعنوان "تسويق المشاريع الناشئة".

كما أكد العيسوى، على أن إطلاق حزمة من البرامج التدريبية للطلاب الراغبين فى إقامة مشروعات إنتاجية أثناء فترة دراستهم بالجامعة، حيث تستهدف المبادرة تدريب ٢٥٠ طالبًا وطالبة خلال العطلة الصيفية، وسيتم تنفيذ دورات تدريبية في مجال إعداد دراسات الجدوى، والتسويق، والشمول المالي، والحرف التراثية واليدوية، وسوف يتم اختيار أفضل 10 دراسات جدوى بين المشاركين في الورش التدريبية.

جامعة الفيوم 

وأشار " العيسوى" إلى أن الوزارة تقدم فرصًا تمويلية بقيمة مالية تتراوح من 10 آلاف جنيه حتى 15 ألف جنيه للمشروع الواحد بإجمالي 5000 آلاف مشروع إنتاجي تسهم في تحفيز الطلاب على العمل والإنتاج وعلى الاستقلالية المالية منذ الصغر.

وحاضر خلال الورشة التدريبية الأولى الدكتور كمال غلاب، مدير نادي ريادة الأعمال بجامعة الفيوم وقام بشرح مفهوم ريادة الأعمال وكيفية التوصل إلى الجديد من الأفكار والاختراعات والابتكارات الحديثة والتحدث عن أفضل الدول من حيث ريادة الأعمال.

كما أشارت الدكتورة أسماء عبد القادر، مدير وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الفيوم إلى أن الوحدة ستستلم دراسات الجدوى الخاصة بالمشاريع متناهية الصغر المقدمة من الطلاب وذلك بدءاََ من يوم 9/20 ولمدة أسبوع من تاريخ الإعلان، كما أوضحت أنه سيتم عمل زيارة لمركز التكوين المهني بالمحافظة، وأيضًا عمل معرض للطالب المنتج والأسر المنتجة.

قافلة طبية بمستشفى جامعة الفيوم من الأورمان لعلاج غير القادرين IMG-20230907-WA0013 IMG-20230907-WA0012 IMG-20230907-WA0011

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم مبادرة اطلاق مبادرة الطالب الطالب المنتج التضامن الاجتماعی جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شارك أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، في ملتقى مستشفى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.

وشارك بالملتقى الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 ومدير عام المستشفى، والدكتورة يمنى البحار نائبة وزير السياحة، وممثلين عن الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

وأشاد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بدور مؤسسات المجتمع المدني في كل القطاعات، خاصة القطاع الصحي، ومن بينها مؤسسة 57357، مضيفاً أنه عندما نرى حجم الخدمات والجهد المبذول في المستشفيات التابعة لمؤسسات المجتمع المدني، فإننا كوزارة نفخر بهذه التجربة.

وأوضح عبد الموجود أن وزارة التضامن الاجتماعي هي الجهة الإدارية الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني، حيث تشرف الوزارة على 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية داخل مصر، ولها دور إشرافي وداعم وممول للعديد من الأنشطة والتدخلات التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني من خلال صندوق دعم الجمعيات أو من خلال بنك ناصر الاجتماعي، الذي يقوم بدور في المسئولية المجتمعية بدعم العديد من الأنشطة خاصة الأنشطة الصحية.

وفي نهاية الملتقى تسلم أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي درع التكريم نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، كما تم تكريم الدكتور شريف فتحي وزير السياحة، وكذلك تم تكريم الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • السيرة الذاتية للراحل الدكتور الزعبي
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية