أعلنت كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، افتتاح برنامج نوعي بمصروفات في مجال «الفنون الرقمية» لأول مرة للعام الدراسي 2023 - 2024، تحت عنوان «برنامج إعداد معلم التربية الفنية الرقمية»، بتوجيهات الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور سهير مجدي جرجس، عميد الكلية.

مدة الدراسة في البرنامج 4 سنوات بنظام الساعات المعتمدة

وتبلغ مدة الدراسة في البرنامج 4 سنوات بنظام الساعات المعتمدة، ويقبل طلاب الثانوية العامة الملتحقين بالكلية هذا العام، كما يقبل التحويلات من جميع الأقسام بمختلف الكليات والجامعات والمعاهد بشرط الحصول على المجموع المؤهل لقسم التربية الفنية بالكلية لهذا العام، ويقبل البرنامج أيضاً الحاصلين على الثانوية العامة وخريجي المعاهد والحاصلين على الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات.

البرنامج يضم مجموعة متميزة من أهم المقررات التكنولوجية الحديثة

ويحتوي البرنامج على مجموعة متميزة من أهم المقررات التكنولوجية الحديثة في مجال الفنون البصرية والتشكيلية: «الفنون الرقمية - فنون الواقع الافتراضي - التصوير الفوتوغرافي - فنون الوسائط الجديدة - فن الفيديو - فن التحريك - فن المونتاج - الفنون التفاعلية - التصوير السينمائي الرقمي - الرسوم ثلاثية الأبعاد - الرسم والتصوير الرقمي»، بالإضافة للمقررات الأساسية الأخرى في التربية الفنية.

ما كلية التربية النوعية؟

جدير بالذكر، أنّ كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، أُنشئت في عام 1991 بالقرار الوزاري رقم 1187 لسنة 1991، وتم ضمها إلى جامعة طنطا بالقرار الجمهوري رقم 329 لسنة 1998، واستمرت تبعيتها لجامعة طنطا حتى إنشاء جامعة كفر الشيخ كجامعة مستقلة عام 2006.

أقسام الكلية

وتضم الكلية 5 أقسام، هي كالتالي:

- تكنولوجيا التعليم.

- التربية الفنية.

- التربية الموسيقية.

- الاقتصاد المنزلي.

- الإعلام التربوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية التربية النوعية كفر الشيخ التربیة الفنیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال رئيس جامعة القاهرة إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

برنامج جامعة القاهرة يستهدف تحسين مهارات الطلاب في البرمجة 

وأوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة ، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة