الأسبوع:
2024-07-12@15:13:19 GMT

الإعدام شنقا لـ11 متهما بقتل صاحب محل الفقير

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

الإعدام شنقا لـ11 متهما بقتل صاحب محل الفقير

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، معاقبة 11 متهما بقتل صاحب محل الفقير، بالإعدام شنقا، بينما برأت متهم أخر.

وكانت النيابة العامة بالجيزة قد أحالت القضية رقم 1361 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ والمقيدة برقم 474 لسنة 2021 كلي السادس من أكتوبر، حيث أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليه حمادة علي محمد فقير، وكان ذلك بقصد ترويعه، والحصول على منفعة مالية منه، والتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه.

إذ اتفقوا على إجبار المجني عليه على دفع إتاوة نظير حراسة ملكه رغما عن إرادته، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية نخروها موضوع الاتهامين اللاحقين وتوجهوا إلى حيث يتواجد في مساء يوم الواقعة، مشهرين أسلحتهم بوجهه معلنين عن غرضهم توليهم زمام أمره جبرا، مطلقين وابلاً من الأعيرة النارية، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفسه وتكدير أمنه وسكينته.

اقرأ أيضاًالحبس 3 سنوات لعصابة سرقة الأسلاك النحاسية بالشرابية

بسبب 300 جنيه.. قاتل شاب في الزيتون يمثل الجريمة أمام النيابة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الإعدام الإعدام شنقا الجيزة حوادث حوادث الأسبوع صاحب محل الفقير قتل قتل صاحب محل الفقير محكمة

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع الماضي| تأييد الإعدام لقاضي قتل الإعلامية شيماء جمال وحبس شقيق كهربا سنتين الأبرز

أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، في السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

الإعدام للمتهم بقتل زوجته

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، بالإعدام شنقًا لموظف بعد ورود رد مفتي الجمهورية بإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، لإدانته بقتل زوجته بعدة طعنات بسلاح أبيض "سكين"، ما أدى إلى وفاتها، بدائرة مركز شرطة قليوب.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 10031 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3904 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، اتهام النيابة العامة للمتهم "ياسر أ. ا" (49 سنة) موظف (مقيم بمساكن أحمد عثمان، ثان شبرا القليوبية) بقتل زوجته المجني عليها "وفاء.ح.م" عمدًا مع سبق الإصرار.

الإعدام شنقا لطالبتين لاتهامهما بخطف طفل

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعى، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، الإعدام شنقا لطالبتين لاتهامهما بخطف طفل وقتله لطلب فدية من اهله، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية بإبداء الرأى الشرعي في إعدامهما علي ما أقترفوه، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

إحالة أوراق المتهمين بقتل شخص بالسلام

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بإحالة أوراق المتهمين بقتل شخص بسبب خصومة ثأرية بالسلام لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، وحددت جلسة 8 أغسطس للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار عزت حافظ العوكلي وعضوية المستشارين السعيد أحمد عبده ومحمد مصطفي وأمانه سر محمد خميس واحمد كمال.

كشف أمر الإحالة أن المتهمين في الواقعة هم كل من صاحب شركة وتاجر دواجن وكيميائي وسائق ومشرف بشركة وعاطل وصاحب شركة مستحضرات تجميل وعاطل، قتلوا المجني عليه حمدي عبد الشكور عمدًا مع سبق الإصرار.

البلوجر نادين طارق المتهمة بنشر الفسق والفجور
 
قضت المحكمة الاقتصادية، بتأجيل جلسة محاكمة البلوجر نادين طارق، وذلك على خلفية اتهامها بممارسة الفسق والفجور، ونشر فيديوهات مخلة وقول إيحاءات منافية للآداب العامة، لجلسة 20 يوليو للحكم.

المتهم بهتك عرض الطفلة جانيت السودانية وإنهاء حياتها

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بتأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة الطفلة جانيت سودانية الجنسية، وذلك على خلفية خطفه المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا بمدينة نصر، إلى جلسة 4 سبتمبر المقبل، لانتداب محامي للدفاع عن المتهم.

3 مسؤولين بتهمة سرقة تمثال من المتحف المصري الكبير

قررت محكمة الجيزة المنعقدة في الكيلو 10 ونصف، تأجيل محاكمة 3 مسؤولين كبار بـ المتحف المصري الكبير، في القضية المتهمين فيها بسرقة تمثال أثري من البرونز لـ أوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وتزوير في أوراق ومستندات مخازن الآثار بالمتحف لستر جريمتهم لجلسة 7 أكتوبر.

إحالة واقعة الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي للطب الشرعي

قررت محكمة التجمع الخامس، إحالة واقعة الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي للطب الشرعي.

حبس شقيق كهربا سنتين بتهمة التعدي على رضا البحراوي

عاقبت محكمة جنح المعادي، شقيق اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، بالحبس سنتين، وذلك لاتهامه في واقعة المطرب الشعبي رضا البحراوي، والصلح عن تهمة الإتلاف، والحبس 3 أشهر للمتهم الثاني بتهمة حيازة السلاح الأبيض.

المتهمون في رشوة وزارة التموين

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، تأجيل جلسة محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين وعددهم 37 متهمًا منهم مدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، والعضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وعدد من المحاسبين وأصحاب الفروع لجلسة 5 سبتمبر لحين ورود تقرير الخبراء.

تأييد الإعدام على المستشار أيمن عبد الفتاح

قررت محكمة النقض تأيد حكم إعدام المتهمين أيمن عبد الفتاح، وحسن الغرابلي، في اتهامهما بإنهاء حياة الإعلامية شيماء جمال، ودفنها داخل إحدى المزارع في منطقة البدرشين.

النقض تؤيد حبس شيري وزمردة

قررت محكمة النقض، تأييد حكم حبس شيري هانم وابنتها زمردة 5 سنوات، على خلفية اتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور.

تأجيل استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة

قررت محكمة مستأنف مدينة نصر بالتجمع للخامس، تأجيل أولى جلسات الاستئناف المقدم من لاعب النادي الأهلي حسين الشحات على قرار حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، لجلسة 30 يوليو للحكم.

قضية الطفل المتهم بالتعدي على رضا البحراوي

قررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، حجز قضية الطفل المتهم في مشاجرة شقيق اللاعب محمود كهربا لاعب النادي الأهلي والمطرب الشعبي رضا البحراوي، للحكم في جلسة 18 يوليو.
براءة نجل اليوتيوبر أكرم سلام من التعدي على بلوجر في المقطم

قضت محكمة الأحداث ببراءة يوسف سلام، نجل اليوتيوبر أكرم سلام من الاتهام المنسوب إليه، في واقعة التعدي على سيدة تدعى نجلاء. ع بمنطقة المقطم.


استئناف شقيق كهربا على حكم حبسه

حددت محكمة الاستئناف جلسة 28 يوليو لنظر استئناف فتحي عبد المنعم شقيق اللاعب محمود كهربا، وآخر على حكم حبسه لمدة سنتين بعد التعدي على المطرب رضا البحراوي.

المتهمون في قضية حريق ستوديو الأهرام

قررت محكمة جنح العمرانية بالجيزة، برئاسة المستشار شريف صديق، تأجيل ثالث جلسات مُحاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام لجلسة 31 يوليو للحكم.

مقالات مشابهة

  • أحكام الأسبوع الماضي| تأييد الإعدام لقاضي قتل الإعلامية شيماء جمال وحبس شقيق كهربا سنتين الأبرز
  • طبيب ببني سويف يرقي نفسه بنفسه ويزور قرارًا بإعفاءه من العمل بالمناطق النائية.. والعقاب خصم 30 يومًا
  • ضبط 24 متهماً هارباً و20 بلطجياً في حملة أمنية
  • الإعدام شنقا حتى الموت بحق مدان قتل والدة عشيقته في النجف
  • تأديبية بني سويف تقضي بخصم شهر من راتب طبيب زور محررًا لإعفائه من العمل
  • ضبط المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في بولاق الدكرور
  • جنايات الكرخ: الإعدام بحق زوجة المجرم الإرهابي ابو بكر البغدادي
  • تجديد حبس المتهم بتشويه وجه خطيب ابنة عمه بدار السلام
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه فى الصف لدور سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمة بقتل جارتها الطفلة يارا وسرقة قرطها الذهبى بالشرقية