أعلنت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، اختيار الفنانة نورهان لتقديم حفل ختام وتوزيع جوائز المهرجان لهذا العام، والذي يقام غدًا الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساء، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

تكريم نورهان بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح

وتعد نورهان، فنانة ومدربة تمثيل، وتخرجت من كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، ثم عملت في المجال الفني منذ مطلع الألفية الثالثة، حققت شهرتها في الدراما المصرية، حيث شاركت في عدد من الأعمال التليفزيونية المميزة لدى الجمهور منها وكانت أغلب أعمالها تليفزيونية، منها: «عائلة الحاج متولي، سوق العصر، قاسم أمين، العصيان، المصراوية).

معلومات عن الفنانة نورهان

عرفت «نورهان» بحبها للمسرح، وقدمت خلال مسيرتها العديد من المسرحيات المميزة، والأدوار الهامة، ووقفت أمام كبار النجوم على خشبة المسرح، من بينها دورها في مسرحية «وسط البلد» على مسرح السلام مع الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي، ومن إخراج المخرج ناصر عبد المنعم، كما لعبت دور «بهية» في عرض مسرحي عن رائعة الراحل الكبير نجيب سرور، حيث لعبت دور البطولة أمام النجم أحمد عز، وقدمت على مسرح الهناجر، ولم تبتعد نورهان عن المسرح كثيرًا الآن، حيث اتجهت لتدريب الأطفال علي التمثيل و تدريس الفنون المسرحية بعدما حصلت منحة دراسية في فنون المسرح في سويسرا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نورهان مهرجان القاهرة القاهرة الدولي

إقرأ أيضاً:

فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي

فاز عرض "غصة عبور" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الـ14 التي أسدل الستار عليها أمس الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

كما حصل العرض على جائزة أفضل نص مسرحي لكاتبته تغريد الداود مناصفة مع عرض "أشوفك" من الإمارات، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل في دور ثان للفنان عبد الله التركماني.

ونال السعودي سلطان النوه جائزة أفضل إخراج عن عرض "بحر"، كما حصل العرض ذاته على جوائز أفضل موسيقى وأفضل ممثل في دور أول للفنان شهاب الشهاب وأفضل ممثلة في دور ثان للفنانة فجر اليامي.

المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988 يقام كل عامين في إحدى دول الخليج (الصحافة الكويتية)

وحصلت العمانية أسماء العوفي على جائزة أفضل ممثلة في دور أول عن عرض "الروع" لفرقة تواصل المسرحية.

وحصد العرض القطري "الخيمة" جائزتي أفضل إضاءة وأفضل أزياء، وفاز العرض البحريني "عند الضفة الأخرى" بجائزة أفضل ديكور.

وكان المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988، ويقام كل عامين في إحدى دول الخليج، قد توقف في 2014 ثم عاد من جديد هذا الشهر في السعودية التي تستضيفه لأول مرة بمشاركة 6 فرق مسرحية.

وأقيمت على هامش المهرجان ورشة تدريبية على مدى 4 أيام بعنوان "الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية" وندوة فكرية بعنوان "البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي".

مقالات مشابهة

  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • تكريم الفنانة اسيا كمال في مهرجان ربيع الأطفال الدولي العاشر في المغرب
  • الموت يغيب المخرج المسرحي الكبير إيمان الصيرفي
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يطلق استمارة الاشتراك فى ورشه الفنية
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة «عصام السيد» في الأداء الصوتي
  • الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح يكرّم المخرج العالمي قسطنطين كرياك
  • لوحة مسرحية
  • حفل كامل العدد.. نجوم الأوبرا يقدمون أروع أعمال جمال سلامة على المسرح الكبير