الرياض - مباشر: استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، معالي وزير خارجية اليابان يوشيماسا هاياشى.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية، في بيان أنه جرى خلال الاستقبال، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم في شأن الحوار الاستراتيجي بين وزيري خارجية المملكة واليابان، التي تهدف إلى تعزيز وتطوير أوجه التعاون في مختلف المجالات، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين والشعبين الصديقين.

وعقب ذلك، رأس وزير الخارجية السعودي، ووزير خارجية اليابان، الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجي، الذي جرى خلاله التأكيد على عمق العلاقات بين المملكة واليابان، وأهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التنسيق المشترك في المجالات السياسية، وتكثيف التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

حضر الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية سعود الساطي، ومدير الإدارة العامة للدول الآسيوية بوزارة الخارجية السفير محمد المطرفي، ومن الجانب الياباني، سفير اليابان لدى المملكة فوميو ايواي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري

بحث السفير عمرو الشربيني سفير مصر بالدوحة، مع عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية، وزير البلدية القطري رئيس مجلس إدارة شركة الديار القطرية علاقات التعاون بين البلدين وسبل دفعها في المجالين التنموي والاقتصادي.

كما ناقش الجانبان صياغة الأطر اللازمة لتعزيز التعاون في المجال الزراعي، والخطوات المتتالية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية لفتح آفاق جديدة للتعاون تعود بالنفع على البلدين وتخدم مصالحهما، وتساهم كذلك في دفع وتعزيز التعاون العربي.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الأحد، أن السفير عمرو الشربيني نوه من جانبه بالفرص الكبيرة للتعاون المصري القطري في إطار الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر.. تفاصيل لقاء وزير الإنتاج الحربي سفيرَ المملكة المغربية
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية الباراغواي تعزيز التعاون
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري