بدأت السلطات في المملكة المتحدة عملية مطاردة لجندي بريطاني متهم بالإرهاب في جميع أنحاء البلاد، بعد تمكنه من الهروب من سجن واندزوورث جنوبي العاصمة لندن، وفقا لما أعلنته شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية يوم الأربعاء.

 

زاهي حواس يطالب بالمشاركة في حملة استرجاع حجر رشيد من بريطانيا قبل سرقته بريطانيا: روسيا تسعى إلى تجنيد المهاجرين للعمليات في أوكرانيا لتجنب التعبئة قبل الانتخابات

وأطلقت الشرطة نداءً لطلب مساعدة المواطنين وسكان المنطقة القريبة من السجن في العثور عليه، كما أعلنت المطارات عن حالة تأهب واستنفار لمنع الهارب من الفرار خارج البلاد.

والجندي الهارب يدعى دانيال عابد خليفة، ويبلغ من العمر 21 عاماً، كان جنديا في الجيش البريطاني، وكان محكوماً بتهمة الإرهاب لكنه هرب من السجن الذي يعود لعصر الملكة فيكتوريا صباح أمس الأربعاء، وكان مرتدياً زي "شيف" مطبخ السجن حيث كان يعمل.

ووضعت إدارة سجن واندزوورث اللوم على الحكومة بسبب ما قالت إنه خفض لميزانية السجن الذي يؤوي نحو 1600 سجين، مشيرة إلى أن السجن "يعاني من نقص الموارد" ويعاني من نقص في الموظفين.

وزيرة الدولة، ميشيل دونيلان، قالت إن الهروب من هذا النوع يُعد "نادرا" جدا في بريطانيا، فيما اعتبر خبراء أن الهروب يعتبر أمرا "محرجا" لإدارة السجن، وفشلا كبيرا في نظام السجن وإدارته.

وكان الجندي المتهم الذي لاذ بالفرار، محتجزًا في سجن واندزوورث، وهو سجن من الفئة الثانية وليس سجناً ذا أمان عالٍ، وهناك كان ينتظر محاكمته فيما يتعلق بتهم الإرهاب وجرائم قانون الأسرار الرسمية.

وبالنسبة لطريقة هروب السجين دانيال فمن المرجح أن يكون هرب عن طريق التشبث بأسفل شاحنة توصيل، حيث تعمل شرطة العاصمة لندن على إعادة القبض على هذا السجين والتحقيق في كيفية هروبه.

يعتبر سجن واندزوورث سجناً محلياً بسعة 1,334 سجينا، وقد تم بناؤه قبل 170 عاما، وتشير تقارير خدمة السجون والإشراف على الإفراج إلى أن حالات الهروب من السجون في إنجلترا وويلز أصبحت نادرة بشكل متزايد، حيث تم تسجيل 88 حالة هروب في الفترة من 1995-1996، ولكن لم يتجاوز العدد ثماني حالات في السنة اعتبارًا من عام 2006، وتم تسجيل ثلاث حالات فقط بين عامي 2019 و2022.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة المتحدة بريطانيا مكافحة الارهاب

إقرأ أيضاً:

الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث

كشفت شهادة وفاة الملكة إليزابيث التي رحلت عن عالمنا يوم 8 سبتمبر عام 2022 عن عمرٍ ناهز 96 عاماً، أن سبب الوفاة يعود إلى “التقدم في العمر”، إلا أن مذكرات رئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون جاءت بما هو جديد.

وجاء في مذكرات بوريس جونسون، والتي ستُنشر في المملكة المتحدة في 10 أكتوبر وستصدر في الولايات المتحدة في 22 أكتوبر، سبب وفاة الملكة إليزابيث.

ويزعم رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، 60 عاما. أن الملكة إليزابيث أصيبت “بشكل من أشكال سرطان العظام” في السنوات الأخيرة من حياتها.

وفي مقتطف نشر على حلقات في صحيفة ديلي ميل في 28 سبتمبر. تذكر جونسون اجتماعه الأخير مع الملكة في قلعة بالمورال في سبتمبر 2022، قبل يومين من وفاتها عن عمر يناهز 96 عاماً.

وكتب جونسون في المذكرات: “كنت أعرف منذ عام أو أكثر أنها مصابة بنوع من سرطان العظام. وكان أطباؤها قلقين من أنها قد تدخل في تدهور حاد في أي وقت”.

وأضاف عمدة لندن السابق أن السكرتير الخاص للملكة، السير إدوارد يونغ، قال: “لقد تدهورت كثيراً خلال الصيف”.

وأدلى “غيلز براندريث”، وهو صديق للأمير فيليب الراحل، بادعاءات بشأن الملكة الراحلة في سيرة ذاتية بعنوان “Elizabeth: An Intimate Portrait”.

وادعى “براندريث” أن الملكة كانت في الواقع تعاني بشكل نادر من “سرطان نخاع العظام” الذي أودى بحياتها.

وقال “غيلز براندريث”: “لقد سمعت أن الملكة مصابة بنوع من الورم النقوي- سرطان نخاع العظم-. والذي من شأنه أن يفسر إجهادها وفقدان الوزن ومشكلات الحركة. التي قيل لنا عنها كثيرا خلال العام الماضي أو نحو ذلك من حياتها”.

وأضاف: “أكثر أعراض الورم النقوي شيوعا هي آلام العظام، خاصة في الحوض وأسفل الظهر. والورم النخاعي المتعدد هو مرض يصيب كبار السن غالباً. لا يوجد علاج معروف حاليا”.

ونشرت السجلات الوطنية في أسكتلندا، شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، موقعة من ابنتها الأميرة آن.

الوثيقة الرسمية، التي تم تسجيلها في أبردينشاير في 16 سبتمبر، تكشف أن الملكة البالغة من العمر 96 عاما توفيت من الشيخوخة.

كما كشفت الوثيقة عن توقيت وفاة الملكة في الساعة 15:10 بتوقيت المملكة المتحدة، يوم 8 سبتمبر. أي قبل أكثر من ثلاث ساعات من نشر الخبر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تحركات سرية في صنعاء وسط استنفار حوثي بعد الهجوم الإيراني على اسرائيل
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • عاجل - الهروب تحت الأرض..8 مليون إسرائيلي ونتنياهو وحكومته يحتمون في ملجأ خوفا من الصواريخ الإيرانية
  • استنفار أمني في منطقة الجناح بالضاحية الجنوبية لبيروت بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • أحمد عزمي: الشركة المتحدة بيتي ويحيي الفخراني دعمني بعد خروجي من السجن
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • مع اقتراب هجوم بري.. ما مصير 10 آلاف جندي من "يونيفيل" على حدود لبنان؟
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”