استقبل الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، المدير التنفيذي بمكتب شؤون أسر الشهداء الخميس، في واحة الكرامة نيكوس ديندياس، وزير الدفاع اليوناني خلال زيارته للدولة.
ولدى وصوله إلى واحة الكرامة، استعرض مع الشيخ خليفة بن طحنون، مراسم حرس الشرف، ثم وضع إكليلاً أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً، يستند كل منها إلى الآخر رمزاً للوحدة والتكاتف والتضامن، بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال.


وتجول في مختلف أجنحة الواحة، واستمع إلى شرح مفصل من الشيخ خليفة، عن الواحة ومرافقها التي تجسد تفاصيلها بطولات أبناء دولة الإمارات البسلاء، وتضحياتهم وتعبر عن الكثير من القيم والدلالات الوطنية الجليلة.
وفي ختام الجولة سجل، الوزير الضيف كلمة في سجل الزوار، عبر فيها عن تثمينه لشهداء دولة الإمارات.
يشار إلى أن واحة الكرامة معلم وطني وحضاري في العاصمة أبوظبي، حيث شيّدت تخليداً لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن، وحماية مكتسباته ومنجزاته. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات خليفة بن طحنون واحة الكرامة

إقرأ أيضاً:

دولة الاحتلال تعيد جثمان منفذ عملية "معبر الكرامة" إلى الأردن

عمّان - الوكالات

أعلنت الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، تسلم جثمان الشهيد ماهر الجازي الحويطات منفذ عملية معبر الكرامة في جسر الملك حسين، التي قتل فيها 3 إسرائيليين الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وزارة الخارجية أن جثمان الجازي تم تسلمه من الجانب الإسرائيلي ليتم دفنه في الأردن بعد تسليمه لذويه.

وقالت الوزارة "إنها وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل".

وقال كاسب الجازي شقيق الشهيد ماهر للجزيرة نت إنه تجري ترتيبات مع الخارجية الأردنية لمتابعة كافة التفاصيل المتعلّقة بتسلم الجثمان.

من جهته أشار الشيخ حابس الحويطات ابن عم الشهيد إلى أن العشيرة مجتمعة لبحث كافة التفاصيل، مبيناً أن المعلومات الواردة لهم حتى الآن مصدرها وسائل الإعلام مؤكداً على أن العشيرة تريد تشييعاً يليق بالشهيد وما قدّمه.

وقال كاسب الجازي شقيق الشهيد ماهر "إنه تجري ترتيبات مع الخارجية الأردنية لمتابعة كافة التفاصيل المتعلّقة  من جهته أشار ابن عم الشهيد الشيخ حابس الحويطات أن العشيرة مجتمعة لبحث كافة التفاصيل مبيناً أن المعلومات الواردة لهم حتى الآن مصدرها وسائل الإعلام مؤكداً على "أن العشيرة تريد تشييعاً يليق بالشهيد وما قدّمه".

مقالات مشابهة

  • تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • دولة الاحتلال تعيد جثمان منفذ عملية "معبر الكرامة" إلى الأردن
  • خليفة بن طحنون يحضر افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق
  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك ويلتقي مسؤولين يونانيين
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • طحنون بن زايد: نهنئ شعب الإمارات والأمة الإسلامية في ذكرى مولد خير البشر
  • طحنون بن زايد: نهنئ شعب الإمارات والأمة الإسلامية في ذكرى المولد النبوي