يخوض منتخب مصر مساء اليوم الخميس مرانه الرئيسي على ملعب ستاد الدفاع الجوي استعدادا لمواجهة إثيوبيا، غداً الجمعة، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويسعى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، للوصول باللاعبين إلى أعلى جاهزية خلال مواجهة إثيوبيا رغم أنها مباراة تحصيل حاصل، بعد ضمان المنتخب تأهله إلى أمم إفريقيا وصدارة مجموعته.

وطالب فيتوريا لاعبيه بالفوز من أجل الحفاظ على التواجد ضمن منتخبات المستوى الأول أفريقيا في التصنيف العالمي، بخلاف رغبة الجماهير في الثأر من المنتخب الإثيوبي الذي تغلب على مصر ذهابا في مباراة الجولة الثانية بنتيجة (2-0).

وحرص فيتوريا في التدريبات الأخيرة على تنويع الأساليب الهجومية من خلال تدريبات خاصة للاعبي الوسط والهجوم على التصويبات بعيدة المدى والكرات العرضية، حيث وجد أنها نقطة ضعف واضحة في المنافس على مدار مسيرته في التصفيات القارية.

وبرز في التدريبات بشكل واضح كل من مصطفى محمد وأحمد مصطفى "زيزو"، حيث ظهر انسجاما كبيرا بينهما في تنفيذ الكرات الثابتة وضربات الرأس، فيما تميز كل من محمود حمادة وعمر مرموش ومصطفى فتحي وحمدي فتحي في التسديدات البعيدة والتي تعد سلاحا فعالاً في مباريات المنتخب منذ تولي فيتوريا القيادة الفنية.

فيتوريا يستقر على طريقة لعب منتخب مصر

واستقر فيتوريا بشكل كبير على طريقة لعب المنتخب، بحيث يعتمد على طريقة 4-3-2-1، لكنه لا يزال يفاضل بين أكثر من لاعب في عدة مراكز، حيث سيدفع برباعي الأهلي المتواجد في المعسكر لأطول فترة في اللقاء وتحديدا الثلاثي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني الذي سيشارك من بداية اللقاء، فيما سيحصل مروان عطية على عدد من الدقائق خلال الشوط الثاني. 

ولا يزال المدرب البرتغالي يفاضل بين أكثر من لاعب في خط الوسط، حيث يدرس البدء بطارق حامد ومحمود حمادة وأحمد مصطفى زيزو في الوسط، بينما هناك رأي آخر داخل الجهاز الفني يطالب بالدفع بحمدي فتحي بدلا من زيزو وإشراك الأخير في مركزه الأصلي كجناح أيمن في ظل غياب محمد صلاح، الذي سينضم للمعسكر بعد انتهاء مباراة إثيوبيا وفقا لاتفاق مسبق مع الجهاز الفني.

وسيجرب فيتوريا اليوم، الدفع بالتشكيل الأساسي خلال المران حيث يتوقع أن يضم كلا من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، علي جبر وأحمد فتوح، وثلاثي الوسط: طارق حامد، حمدي فتحي ومحمود حمادة، وفي الهجوم سيعتمد على الثلاثي أحمد مصطفى "زيزو" (مصطفى فتحي) وعمر مرموش خلف المهاجم الصريح مصطفى محمد.

على الجانب الآخر، يتابع فيتوريا وجهازه المعاون مباراة المنتخب الأولمبي ونظيره الروسي الودية، والمقررة مساء اليوم الخميس في ستاد السويس، من أجل متابعة عدد من لاعبي الأولمبي الذين هم ضمن حسابات مدرب الفراعنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر مصر اثيوبيا فيتوريا روى فيتوريا تصفيات أمم أفريقيا امم افريقيا

إقرأ أيضاً:

تشكيل مباراة ألمانيا والدنمارك الرسمي في كأس أمم أوروبا 2024

ألمانيا ضد الدنمارك.. أعلن يوليان ناجلسمان، المدير الفني للماكينات، تشكيلة المانشافت، أمام الدنمارك، في ثاني مواجهات دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا 2024"، والتي تأتي على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ألمانيا ضد الدنمارك، في دور 16 يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سيجنال ايدونا بارك».

ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

وتمكن منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم «المستضيف»، من التواجد في دور الـ16 من بطولة يورو 2024، عقب احتلال صدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط من 3 مباريات، عقب اكتساح إسكتلندا بخماسية مقابل هدف، ثم على المجر بثنائية نظيفة، قبل التعادل في الجولة الأخيرة أمام سويسرا بهدف لكل منتخب.

منتخب ألمانيا

بينما تأهل منتخب الدنمارك إلى دور 16 يورو 2024، عقب انتزاع وصافة المجموعة الثالثة، بعد التعادل في الثلاث جولات بدور المجموعات، أمام كل من إنجلترا وصربيا وسلوفينيا، وسجل هدفين واستقبل مثلهما.

تشكيل ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل ألمانيا على النحو التالي

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: نيكو شلوتربيك - أنطوان روديجير - راوم - كيميتش.

خط الوسط: توني كروس - روبرت أندريتش - إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: جمال موسيالا - كاي هافيرتز - ليروي ساني.

ألمانيا وأسكتلنداتشكيل الدنمارك ضد ألمانيا في دور 16 يورو 2024

تشكيل الدنمارك على النحو التالي

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل.

خط الدفاع: أنديرسن - يانيك فيسترجارد - كريستينسن - بيرنث كريستانسن.

خط الوسط: كريستيان نورجارد - إريكسن - إيميل هويبيرج.

خط الهجوم: ألكسندر باه - راسموس هويلاند - يوسف بولسن.

منتخب الدنماركالقنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق عصام الشوالي.

مقالات مشابهة

  • ميدو: على منتخب مصر الأولمبي الابتعاد عن لاعبي الأهلي وبيراميدز
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل مباراة بنما ضد بوليفيا
  • تشكيل سلوفينيا المتوقع أمام البرتغال في يورو 2024
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم
  • كوبا أمريكا 2024| مهاجم وست هام يقود تشكيل جامايكا أمام فنزويلا
  • يورو 2024.. تشكيل إنجلترا المتوقع أمام سلوفاكيا في أمم أوروبا
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • تشكيل مباراة ألمانيا والدنمارك الرسمي في كأس أمم أوروبا 2024
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. مصطفى شلبي يمنح الأبيض التقدم سريعًا «فيديو»